٢٦ كانون الثاني ٢٠١١

أظهرت دراسه حديثة أن الرجال الذين يركبون الدراجات قد يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية . وأظهرت دراسة سابقة أيضاً أن الرياضيين المحترفين يمكن أن يعانون مشاكل في عدد الحيوانات المنوية.

ففي مستشفى مايو كلينيك ، يوصي الاطباء بتناول الفيتامينات، تناول الفواكه والخضروات، التخلص من الضغط النفسي، مراقبة الوزن، و ممارسة الرياضة الخفيفة للمساعدة في انتاج الحيوانات المنوية الصحية وتحسين الخصوبة.

وأظهرت نتائج الدراسة أيضاً أن أكثر من 31 ٪ من الرجال الذين يركبون الدراجات خمس ساعات على الأقل في الاسبوع يعانون من عدد حيوانات منوية منخفض، بالمقارنة ب 23 ٪ من الرجال الذين لا يمارسون الرياضة بشكل منتظم.

بالإضافة إلى ذلك ، كان 40 ٪ من راكبون الدراجات عندهم انخفاض في عدد الحيوانات المنوية ولكن حركة الحيوانات المنوية جيدة، مقارنة ب 27 ٪ من الرجال الذين لم يمارسوا الرياضة.

و قد يكون السبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية بين راكبي الدراجات هي كثرة الضربات التي يتعرضون إليها ودرجة الحرارة في كيس الصفن أثناء ركوب الدراجة.

ولكن العلماء يقولون علينا اجراء المزيد من الدراسات لأن أكثر المشاركين في هذه الدراسة كانوا من عيادة الخصوبة، الأمر الذي يمكن أن يكون أن هؤلاء الرجال كان عندهم مشاكل سابقة في الحيوانات المنوية.

المصدر : every diet