روحاني: إيران تعتبر أمن العراق من أمنها وتعارض أي تدخل أجنبي في المنطقة

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، معارضة بلاده لأي تدخل أجنبي في المنطقة، مشيرا إلى... 20.07.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

تداعيات انفجار بغداد، العراق 7 يونيو/ حزيران 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

إيران تدين التفجير في سوق شعبي ببغداد وتبدي استعدادها للتعاون لمواجهة الإرهاب
طهران – سبوتنيك. وجاء في بيان الرئاسة الإيرانية في هذا الشأن، أن الرئيس الإيراني أكد خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي أن إيران والعراق لديهما قواسم مشتركة قوية تربط البلدين معا، قائلا: “نعتبر أمن العراق أمننا وندعم وجوده في التفاعلات الإقليمية”.

وأشار روحاني خلال المحادثة إلى أن “الولايات المتحدة تلعب دورا مزدوجا في محاربة الإرهاب، فاللعبة الأمريكية المعقدة في العراق لا تساهم في أمن واستقرار البلاد”، مؤكدا معارضة بلاده لأي تدخل أجنبي في المنطقة.

كما أكد أن نتائج وثمار التعاون الاستراتيجي بين إيران والعراق تتجاوز البلدين وتضمن أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

بدوره، وصف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي العلاقات بين إيران والعراق بأنها ودية للغاية وقوية، ويشدد على جهود تطوير وتعميق العلاقات واستمرار التعاون الثنائي والإقليمي بين البلدين في المستقبل.

يشار إلى أن إيران أبدت، اليوم الثلاثاء، استعدادها للتعاون مع الحكومة العراقية لمواجهة تنظيمات الإرهاب عقب تفجير بغداد.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!