في ظل المنافسة القوية على لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بين الغريمين الاسبانيين النادي الملكي ريال مدريد والنادي الكاتلوني برشلونة حيث يواجه نادي برشلونة نادي اسبانيول في ديربي كاتلونيا، وريال مدريد يستضيف نادي فالنسيا في مباراة قوية غدا السبت الموافق التاسع والعشرين من شهر ابريل للعام 2019.

حيث يحل النادي الكاتلوني ضيفا ثقيلا على غريمه في إقليم كاتلونيا الابن العاق اسبانيول غدا السبت وذلك ضمن منافسات الأسبوع ال35 من الدوري الاسباني الممتاز، في أصعب المباريات في البلوغرانا قبل أربع مراحل من نهاية منافسات الليغا.
فيما ستحاول كتيبة المدير الفني لنادي برشلونة الاسباني لويس انريكي الفوز على الابن العاق اسبانيول والظفر بالنقاط الثلاثة، من اجل مواصلة الصراع على لقب الليغا الاسبانية، بالأخص وان برشلونة قد أشعل المنافسة على اللقب، وبفوزه في مباراة الكلاسيكو الذي جمعته مع الغريم التقليدي ريال مدريد 3/2 في المرحلة ال33 قبل اكتساح اوساسونا بنتيجة 7/1 في المرحلة الماضية، وتحمل مواجهة إسبانيول أخبارا سارة لبرشلونة، حيث تشهد عودة النجم البرازيلي يمار، بعد انتهاء مدة إيقافه.
فيما توقع نادي برشلونة أن تكون المباراة عدائية في ظل منافسة اسبانيول من اجل منعه من حصد اللقب، بالأخص أن نادي اسبانيول يقدم موسم جيد ويحتل المركز التاسع .

أما سر تسمية نادي اسبانيول من جماهير برشلونة والكاتالونيين بالابن العاق، بسبب العلاقة الجيدة نسبيا مع نادي ريال مدريد المنافس الأول لنادي برشلونة، وقد نتج عن هذه العلاقة انتقال عدة لاعبين من الطرفين وأخرهم لوكاس فاسكيز.

ويتطلع النادي الملكي نادي ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي في الليغا على حساب نادي فالنسيا بعد سقوطه في الكلاسيكو ضمن المرحلة ال33.

وقد تغلب نادي ريال مدريد على حزنه سريعا بعد هزيمته أمام نادي برشلونة، وقد فاز في الجولة الماضية على مضيفه نادي ديبورتيفو لاكورونيا 6/2، وفي مباراة قام زين الدين زيدان بإجراء تسعة تبديلات على التشكيلة التي خاضت مباراة برشلونة.

ويتوقع مشاركة ابرز نجوم الفريق الملكي في المباراة مع النادي الفالنسي بعد تفضيل المدرب زيدان استبعادهم عن المباراة الماضية، وذلك لأسباب مختلفة، وسيتقدم النادي الملكي لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقائد الفريق سيرجيو راموس.

فيما يتصدر نادي برشلونة الاسباني ترتيب الدوري الاسباني برصيد 78 نقطة، وبفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن نادي ريال مدريد الوصيف، مع العلم أن النادي الملكي يمتلك مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو .