زبدة الكاكاو زيت الزيتون بانثينول حمض بانتوثينيك

زبدة الكاكاوزيت الزيتونبانثينولحمض بانتوثينيك فيتامين B5 زيت البرافين, الامراض الجلدية الاستخدامات : مركب دوائي يستخدم للتخفيف وإزالة تشققات الحلمة بسبب الحمل والرضاعة الطبيعية, ويخفف من حساسية الجلد للمرأة بعد الحمل والرضاعة الطبيعية ويرطب ويغذي البشرة لاستعادة الصحة الطبيعية بسرعة.

Share your love

ما هو دواء زبدة الكاكاو زيت الزيتون بانثينول حمض بانتوثينيك

مركب دوائي يحتوي على: زبدة الكاكاو: تعمل على تنعيم الجلد، والمساعدة على تخفيف بعض حالات الجلد، مثل الالتهاب الجلدي, وتحسين مُرونة الجلد، ومنع علامات التمدد، والمحافظة على لون البشرة, والوقاية من بعض السّرطانات, ومنع جفاف الجلد الذي يُسبب الحكة، والانتفاخ، والوجع، كما يُمكن استخدامها لمُعالجةِ الشفاه المُتشققة, وتقوية نظام المناعة, وتحسين صحة القلب، والأوعية الدّموية, و تهدئة البشرة المحروقة، وعلاج الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد، والإكزيما, وتحسين المزاج. زيت الزيتون: يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب, ويخفض مستوى الكوليسترول, يحسن مستويات الانسولين, يرفع مستوى مقاومة الأكسدة, يسهل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية, كما انه مقاوم للالتهابات, ويخفف الامساك, كما أن استخدامه موضعيًا يعالج مشاكل البشرة الجافة ويتخلص من التجاعيد. بانثينول: يحفّز إفراز هرمونات الغدة الكظرية., ويقلّل الشعور بالقلق، والاكتئاب، والضغط النفسي، وينظم الهرمونات المسوؤلة عن الراحة النفسية, كما ينظّم مستوى الكولسترول في الدم, كما يزيد قوّة الشعر، ويقلل من تساقطه، ويحسّن صحّته، ويعزّز نموّه, ويمنع ظهور الشيب في سن مبكرة, ويعزز أداء الجهاز المناعي، ويزيد عدد كريات الدم البيضاء، وبالتالي يقي الجسم من العدوى البكتيرية والفيروسية, بالإضافة إلى أنه يحسّن وينشّط وظائف الكبد. فيتامين بي5: يحفّز إفراز هرمونات الغدة الكظرية., ويقلّل الشعور بالقلق، والاكتئاب، والضغط النفسي، وينظم الهرمونات المسوؤلة عن الراحة النفسية, كما ينظّم مستوى الكولسترول في الدم, كما يزيد قوّة الشعر، ويقلل من تساقطه، ويحسّن صحّته، ويعزّز نموّه, ويمنع ظهور الشيب في سن مبكرة, ويعزز أداء الجهاز المناعي، ويزيد عدد كريات الدم البيضاء، وبالتالي يقي الجسم من العدوى البكتيرية والفيروسية, بالإضافة إلى أنه يحسّن وينشّط وظائف الكبد. زيت برافين: يستخدم كملين لعلاج الامساك, وكدواء مرطب للوقاية من أو منع الجفاف, وتهيج الجلد الطفيف, وتقلل التشققات .

تصنيف الدواء:مرطبات للبشرة

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

ما هي استخدامات زبدة الكاكاو زيت الزيتون بانثينول حمض بانتوثينيك؟

مركب دوائي يستخدم للتخفيف وإزالة تشققات الحلمة بسبب الحمل والرضاعة الطبيعية, ويخفف من حساسية الجلد للمرأة بعد الحمل والرضاعة الطبيعية ويرطب ويغذي البشرة لاستعادة الصحة الطبيعية بسرعة.

ما هي موانع استخدام زبدة الكاكاو زيت الزيتون بانثينول حمض بانتوثينيك؟

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

ما هي جرعات زبدة الكاكاو زيت الزيتون بانثينول حمض بانتوثينيك وطرق الاستعمال؟

يستخدم حسب إرشادات الطبيب.

ما هي الأشكال الدوائية لـزبدة الكاكاو زيت الزيتون بانثينول حمض بانتوثينيك؟

كريم.

الأسماء التجارية لـزبدة الكاكاو زيت الزيتون بانثينول حمض بانتوثينيك

  • كريم أفالون لألام الأمهات المرضعات

المصادر والمراجع

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html
Source: Altibbi.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!