زراعة شجرة الساكورا بالسعودية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6c46b58856b9bd54ed98ece3-text/javascript”] [wpcc-script type=”6c46b58856b9bd54ed98ece3-text/javascript”]

أشجار الساكورا هي واحدة من الاشجار التي توفر مشهد رائع في فصل الربيع ، عندما تكون مغطاة بأزهار بيضاء أو وردية ، و بعد ذلك ينتجون الكرز اللذيذ الذي يعرفه معظم الناس و يحبونه ، و فيما يلي كيفية زراعة أشجار الساكورا في الحديقة الخاصة بك.

انواع الساكورا

– الساكورا الحلوة هي الأنواع الأكثر شيوعًا في الأسواق ، و هي حبات لديها نسيج سميك ، غني ، و تنمو الساكورا الحلوة في مناطق التربة المتماسكة من 5 إلى 7  ، و يفضل زراعتها في حديقة كبيرة ، و ستحتاج إلى اثنين أو ثلاثة أشجار على الأقل ، حيث ستحتاج إلى تلقيح بعضها البعض ، و مع ذلك فإن التطور الأخير و المثير في الساكورا الحلو هو الصنف القزم الذاتي التلقيح ، “ستيلا”.

– لا تؤكل عادة الساكورا الحامضة الخام ، و لكن تستخدم على نطاق واسع للمعلبات و غيرها من استخدامات الطبخ ، الساكورا الحامضة هي أصغر بكثير من الساكورا الحلوة.

– عموما تبدأ أشجار الساكورا تؤتي ثمارها في عامها الرابع ، أشجار القزم منها تؤتي ثمارها قبل عام ، ستنتج الشجرة الناضجة ذات الحجم القياسي أو شجرة الساكورا الحلوة ما بين 30 إلى 50 كجم من الكرز سنوياً.

زراعة شجرة الساكورا

– قم بزراعة الساكورا في أواخر الخريف أو أوائل الربيع (عندما تكون الأرض ناعمة ولها محتوى رطوبة أعلى) ، للحصول على الساكورا الحلوة ، تأكد من أن الأنواع المختلفة ستلقح بعضها البعض.

– قم بالزراعة في موقع مشمس مع دوران الهواء الجيد ؛ تجنب الزراعة بالقرب من الأشجار أو المباني التي تظلم ، تحتاج أشجار الساكورا إلى تربة عميقة و جافة.

– الفضاء الذي تحتاجه شجرة الساكورا الحلوة 35 إلى 40 قدما على حدة لكل شجرة ، و للشجر الأقزام ، من 5 إلى 10 أقدام.

– عند زراعة الأشجار الصغيرة ، قم ببناء الدعامات اللازمة قبل الزراعة.
– النسبة للأشجار التي تزرع في الحاويات ، قم أولاً بإزالة الكرات الجذرية وعلى جانبها ؛ قطع من خلال الجذور مع القص. لا تغطي الجزء العلوي من الكرة الجذر.

زراعة شجر الساكورا بالمملكة

شجر الساكورا من اكثر انواع الاشجار التي تحتاج الى مناخ معتدل مائل إلى البرودة ، و يصعب على هذه الشجرة ان تزدهر و تثمر اذا كان الجو حارا ، و لذلك يصعب زراعة هذه الشجرة في المملكة.

رعاية شجر الساكورا

– لا يوجد فرق في الرعاية بين الساكورا الحامض والحلو.
– تطبيق المهاد للاحتفاظ بالرطوبة.
– ثنى المعاطف على الأشجار لحماية الفاكهة من الطيور.
– الماء بشكل روتيني في المناطق الجافة.
– التسميد كل ربيع حتى تبدأ الأشجار في التحمل ، ثم تسميد فقط بعد الحصاد في كل موسم.

الآفات و الأمراض لشجرة الساكورا

– المن.
– الخنافس اليابانية.
– اليسروع.
– العفن البني.
– العقدة السوداء.
– البكتيرية القرحية

الحصاد شجر الساكورا

– يتم انتقاء الفواكه فقط عندما تنضج بالكامل (الأحمر الداكن والأسود والأصفر) ؛ يرتفع محتوى السكر في الأيام القليلة قبل نضجها تمامًا.

– كن مستعدًا للحصاد في غضون أسبوع  ، و تناولها للطعام أو الطهي على الفور.
– يفضل الحصاد باستخدام مقصات و من الفروع العلوية اولا.
– تذكر أن أشجار الكرز لا تؤتي ثمارها حتى عامها الرابع ، و بعد ذلك يجب أن ينتجوا حوالي 30 إلى 50 كجم من الساكورا كل عام.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!