زوجك منزعج من جلوسه في المنزل؟ إتّبعي هذه الخطوات!

هل بدأ زوجك ينزعج بشكل ملحوظ من بقائه الدائم والطويل في المنزل جرّاء العزل المنزلي، ولا زلت تبحثين عن الخطوات التي يمكن أن تسهّل عليه تقبّل هذا الوضع ...

Share your love

يبدي أغلب الأزواج مؤخّراً إنزعاجهم الملحوظ من الجلوس في المنزل جراء العزل المنزلي الذي تتبعه معظم الدول اليوم في محاولة للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، ما بات يخلق مشاكل عديدة وسوء تفاهم بين الزوجين. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك بمجموعة من النصائح التي يمكن أن تفيدك إذا كنت تواجهين هذه المشكلة تحديداً مع زوجك.

أثناء العزل المنزلي… هكذا تتفادين الخلافات المتكررة مع زوجك!

أولاً، لا تترددي في المرحلة الأولى بمناقشة موضوع العزل المنزلي والجلوس في البيت مع زوجك بطريقة هادئة وموضوعية، وإشرحي له أهميّة هذه الخطوة وإنعكاسها الإيجابيّ على صحة وأمان مختلف أفراد الأسرة وخصوصاً الأطفال. ومن المتوقّع أن يشجّعه هذا الكلام على تحمّل هذه المرحلة الإستثنائية بسهولة أكبر ويحدّ من إنزعاجه.

ثانياً، ادع زوجك لمشاركتك ببعض الأعمال المنزليّة وأوكلي إليه المهمات السهلة والتي يمكن أن تكون مسلية بالنسبة له تماماً كالطبخ خصوصاً إذا لم كن مضطراً للعمل من المنزل، ما يساعده على ملء أوقات فراغه ويلهيه عن التفكير ببقائه الطويل في المنزل.

ثالثاً، حضّري جدولاً بالنشاطات الترفيهيّة التي يمكن أن تمارسيها مع زوجك في المنزل، وفاجئيه يومياً بنشاط مميّز ومسلّ تقومان به بعد الظهر أو مساءً ما يدفعه إلى الإستمتاع ببقائه في المنزل والإستفادة من هذه الفرصة.

نشاطات مسلّية للزوجين خلال العزل المنزلي!

رابعاً، تقرّبي منه قدر المستطاع وبطريقة رومنسيّة تحدّ من روتين حياتكما اليومية في العزل المنزلي وتخفف توتّره وإنزعاجه بشكل ملحوظ. ويمكنك هنا تحضير عشاء أو فطور مميّز وهادئ من وقت إلى آخر، دعوته لمشاهدة أفلام رومنسية أو تصفّح صوركما القديمة وإستعادة ذكرياتكما الرائعة معاً.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!