سافري معنا في رحلة لا تُنسى الى عاصمة كرواتيا!

السياحة في زغرب عاصمة كرواتيا فرصة لا مثيل لها بسبب غنى هذه المدينة الاوروبية الجميلة. فما هي ابرز معالمها السياحة؟ تابعينا في هذا الموضوع.

Share your love

سافري معنا في رحلة لا تُنسى الى عاصمة كرواتيا!

هل فكرتِ يوما بالسفر الى زغرب عاصمة كرواتيا التي تضجّ بالحياة والجمال؟ إن كان جوابكِ لا، فحان الوقت لذلك! في موضوعنا لليوم سنكشف لكِ عن أجمل معالم السياحة في زغرب، وحتماً ستتفاجئين من جمال هذه المدينة.

1- كاتدرائية زغرب – Zagreb Cathedral

تعتبر كاتدرائية زغرب من أجمل الكاتدرائيات الموجودة فى العالم، وتتميز ببرجين مرتفعين، ما يجعلها اطول مبنى في المدينة، حيث يمكن رؤيتها من بعيد جداً. أما من الداخل، فتتميز بسقفها الملون بالنجوم الصفراء والزرقاء، بالاضافة الى جدرانها ذات الشكل الهندسي الرائع من الداخل والخارج.

السياحة في زغرب

2- سوق دولاك –  Dolac Market

سوق دولاك هو من أكبر الاسواق التي تقع في الهواء الطلق في المدينة، حيث يفترش الباعة بضائعهم ومنتجاتهم على الطاولات والبسطات. وأكثر ما سيتواجد في هذا السوق هو الخضار والفاكهة، اللحوم والالبان، وكلها طازجة.

السياحة في زغرب

3- شارع تكالسيسفا – Tkalciceva

ينبض هذا الشارع بالحياة بسبب كثرة المقاهي والمطاعم، بالاضافة الى التواجد الدائم للزوار فيه، فلا تترددي بإحتساء ألذ قهوة في أحد المقاهي. كما يتواجد في هذا الشارع الكثير من المحلات التجارية.

السياحة في زغرب

4- حديقة زرينجيفاك –  Zrinjevac

واحة خضراء تتواجد في زغرب، وهي تضمّ مجموعة من النباتات المتنوعة والجميلة، والاشجار الشاهقة. ويتواجد فيها العديد من نوافير المياه والاماكن الرائعة لأخذ أجمل الصور. فلا تفوتي فرصة زيارتها لأنها من أجمل معالم السياحة في زغرب. 

السياحة في زغرب

5- متحف بافييون للفنون –  Pavilion Museum

للثقافة والفنّ مكان في زغرب مع متحف بافييون الذي يضمّ مجموعة من الاعمال الفنية الرائعة. لكن يمكن القول أنّ المبنى بحد ذاتة هو عبارة عن قطعة فنية ذات تصميم هندسي ملفت.

السياحة في زغرب

كرواتيا… من أجمل دول الاتحاد الاوروبي وأكثرها روعة!

5- المسرح الوطني الكرواتي – Croatian National Theater

نبقى مع الفن، وتحديداً مع المسرح الوطني الكرواتي  في زغرب، فهو يقدم مجموعة من العروضات الفنية المثيرة للإعجاب. أما مبنى المسرح فهو أيضا عبارة عن تحفة معمارية رائعة.

السياحة في زغرب

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!