ست مولدات للطاقة تبعث الثقة بالنفس

Share your love

الأول: لا تلتزم موقف الدفاع:

فإنت لا تحتاج أبدا أن تتظاهر بالبطولة، إن كنت ضعيف البنية، أو تتمادي في الافتخار بنفسك، إن كنتم دميم الوجه، إياك أن تظل عينك ثابتة على نقاط الضعف فيك فموقفك هذا يولد زيادة الشعور بالقلق خشية أن يكشف الآخرون الحقيقة التي للأسف تكون ظاهرة واضحة لا تخفى على أحد.

الثاني: لا تفر من الحقيقة:

واذكر أنه كانت ترتفع درجة حرارتنا صباح يوم الاختبار الشهري، ويصيبنا المرض ونحن أطفال حتى لا نذهب إلى المدرسة- كنوع من الفرار- فإياك أن تفر من نفسك ومن ضعفك ونقصلك، بل عليك بالمواجهة.

والآن إليك:

6 مولدات للطاقة تبعث فيك نور الأمل في إعادة الثقة إلى نفسك.

 لم لا تحاول…؟!

إن حديث الناس عنك من دواعي تثبيط همتك فبدلا من أن تستمع لمن يقول لك. إنك لن تستطيع. عليك أن تسمعها لم لا أحاول؟! وبدلا من أن تتعرف على صورتك في عيون الآخرين؛ لتجنب لنفسك تشجيعهم؛ فصورتك الواقعية عن نفسك خير عبارات التشجيع..

استخدم فرشاتك في تلوين لوحتك، ولا تدع أحدا يلونها لك.. فقد لا يكون عنده إلا اللون الأسود.

وإذا كنت تخاف كلام الناس عنك إذا فشلت.. فلم لا تحاول النجاح؟

 العمل المباشر:

فليكن سبب فقدان الثقة دافعا لعمل مباشر يؤدي إلى استعداتها، أراك تقول لي: إن هذا قد يعني sever comopensation عرفت الآن أنك قرأت في علم النفس، وهذا ما سماه علماء النفس التعويض المغالي فلماذا يكون الغلو دائما نوعا من التطرف؟! ببعض ضبط النفس، وكثير من العلم سيكون هذا الغلو نجاحا وتفوقا.

وذاك (تيودور روزفلت) رئيس الولايات المتحدة الأسبق، اشتهر بأنه من أشهر الرماة وأشهر المغامرين في عالم الصيد في عصره، كل هذا بعين واحدة، فقد كان أعور.

وقد ذكر الأستاذ ضياء الذين أبو الحب في كتابه القيم “النقائص والنجاح” عشرات من هذه الأمثلة منها أبو العلاء المعري رهين المحبسين وكان أعمى، وابن خلدون الذي فقد أسرته، فما أقعده هذا أن يكتب أعظم مؤلف علم الاجتماع، وتولستوي الأديب الروسي صاحب رواية الحرب والسلام كان تلميذا فاشلا يئس مدرسوه من تعلميه شيئا نافعا، وهل ننسى طه حسين- الأعمى- عميد الأدب العربي، وغير هم الكثير.

ولذلك كان من أهم آراء عالم النفس الشهير الفريد إدلر:

)أن البشر في إمكانهم أن يحولوا خيبتهم وفشلهم في الحياة إلى وسائل نادرة لإدراك نجاح أعظم.(

 المصدر: موسوعه تعلم معنا مهارات النجاح

  

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!