سر النظرات المتكررة

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”04784583009f22a72c279c21-text/javascript”] [wpcc-script type=”04784583009f22a72c279c21-text/javascript”]

معاني النظرات المتكررة

تخبرنا العيون كثيرًا عن أفكار الشخص ومشاعره وحتى مستوى اهتمامه بنا ، من خلال فهم كيفية عمل أعيننا وعقولنا معًا لإرسال رسائل الحب والرغبة وتفسيرها ، يمكننا إدارة المواقف والاستجابة لها بشكل أفضل. 

والنظرات المتكرره ليس لها معنى واحد ولكنها تختلف من شخص لاخر ومن موقف لاخر ، ويمكن أن يكون إنشاء الاتصال بالعين والمحافظة عليه بشكل مريح مع شخص آخر أساسًا للتواصل الناجح ، مما يمنحك أنت والشخص الذي تتواصل معه شعورًا بالراحة والثقة ، في بعض الأحيان قد يكون التواصل البصري غير مريح ، كما هو الحال عندما يبدو الشخص الآخر غير أمين أو غير جدير بالثقة أو غاضب  سواء كان التفاعل مريحًا أم لا ، يجب أن يتم جزئيًا ، بالطريقة التي ينظر بها الشخص إليك أو لا ينظر إليك ، تؤثر شدة وطول الفترة التي تمسك فيها عينك على معنى النظرة  توضح الأقسام التالية المواقف المختلفة التي يمكن أن تعنيها النظرة المتكررة ، عندما ينظر شخص ما إليك بشكل متكرر ، فإنه يخبرك بأحد أمرين:

  • يجدك جذابًا أو مثيرًا للاهتمام 
  • أو قد يشعر ببعض الغضب أو العداء تجاهك لأي سبب من الأسباب ويعرض عليك تحديًا غير لفظي.

وكان هناك الكثير من الأبحاث حول كيفية تأثير الإشارات غير اللفظية وخاصة تلك التي تأتي من العين والتي تساعد في فهم النظرات المتكررة والنظرات الطويلة ومن أهمها:

اتساع حدقة العين هو علامة على الاهتمام 

عندما نهتم بشيء ما أو بشخص ما ، تتسع حدقة العين في إحدى الدراسات ، تم تغيير عيون المرأة لجعل حدقة العين تبدو متوسعة ، تم تصنيف نفس الصور بالضبط للمرأة ذات العيون المتوسعة على أنها أكثر جاذبية من تلك ذات الحجم الطبيعي.

النظرة المتبادلة هي علامة على الحب

وجدت الأبحاث أن النظرة المتبادلة المتكررة والتحديق في أعين بعضهما البعض هي مؤشر على وقوع شخصين في الحب.

الاتصال بالعين هو إشارة صالحة للخداع 

يفترض الجميع أن الكاذب لن ينظر إليك في عينيك ، لكن الأبحاث التي أجريت حول الإشارات غير اللفظية المرتبطة بالخداع تشير إلى أن الكاذب ينخرط في اتصال بالعين بشكل متكرر لتأكيد الكلام الغير صحيح أكثر من قائل الحقيقة ،  التفسير هو أن المخادع يبذل جهدًا إضافيًا في محاولة لإقناعك بصدقه وبالتالي يفرط في التواصل البصري لكي يبدو صادقًا ، وهنا نعرف اهمية نظرات العيون ومعانيها.

العيون تأكد إذا كانت الابتسامة حقيقية أم لا

ميّز عالم النفس بول إيكمان بين الابتسامات التي تمثل السعادة الحقيقية  والابتسامات المزيفة التي قد تُستخدم للتظاهر بالسعادة أو لتغطية بعض المشاعر الأخرى ، ومفتاح التفرقة بين الابتسامة المزيفة والحقيقية يكمن في العيون ، عند تكون الابتسامة حقيقة تضيق العيون وتخلق خطوطًا في الزوايا الخارجية ، وأحيانا عندما تكون الابتسامة غير حقيقة يعبر عنها الشخص بالنظرات المتقطعه. [1]

معنى النظرة المتبادلة 

تحدث النظرة المتبادلة عندما يقوم شخصان بالتواصل البصري أو النظر في عيون كل منهما ، تعتبر النظرة المتبادلة جزءًا مهمًا من التواصل الاجتماعي وإدراك حالات مشاعر الآخرين وهي إحدى المهارات الأساسية اللازمة لتطوير الاهتمام المشترك بين الأفراد.

والنظرة المتبادلة مع الطرف الآخر هي إحدى الطرق التي وجدها علماء النفس وعلماء الأعصاب أنه يمكن معرفة الشخص الآخر بشكل أكثر تعمق ، ويمكن أن تساعد النظرة المتبادلة بينك وبين شريكك على تعلم القراءة والفهم ومعرفة بعضكما البعض بشكل أفضل ، يمكن أن تساعدك أيضا على الشعور بمزيد من الترابط لأنها تثير العاطفة.

نظرات الإعجاب من بعيد 

الاعجاب هو سلوك يمكن أن يتضمن عددًا من الإشارات الجسدية والبيولوجية ، أحدها الاتصال بالعين ، ربما يكون أقوى مؤشر على الجاذبية والإعجاب ، وهو الاتصال البصري المستمر ، وأحيانا  يمكن أن يدل على المشاعر المتبادل بين الأشخاص في بعض حالات الحب.

بلإضافة إلى ذلك ، أظهر العلم أنه إذا نظر شخصان في عيون بعضهما البعض لمدة دقيقتين ، فسوف ينتجان مشاعر عاطفية لبعضهما البعض ربما يكون هذا غير دقيق ، ولكن العديد من الدراسات الأخرى تؤيد هذا الكلام ، وأظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص بدوا أكثر جاذبية لشريكهم المحتمل بثماني مرات عندما ابتسموا وقاموا بالتواصل البصري ، لذلك إذا كنت مهتمًا بشخص ما ، فاحرص على التواصل معه بالعين لمدة 8 ثوانٍ أو أكثر وما لا يقل عن 3 ثوانٍ عند التحدث معه. [2]

 نظرات الرجال ومعانيها 

تعتبر العيون مرايا لعقل الرجل ، مع دمج السلوكيات الأخرى ، يمكن للعين أن تعطي الكثير من المعلومات حول الأفكار التي تدور داخل عقل الشخص ، و يمكن فهم نظرات الرجال ومعانيها عن طريق ملاحظة أعينهم:

التطلع إلى اليسار

إن النظر إلى اليسار وإلى الأسفل أثناء التحدث يدل على أن المتحدث يتذكر الحقائق ، والنظر إلى اليسار و بشكل مستقيم يعني أن المتحدث يجري محادثة ذاتية قبل إعادة الانخراط في مناقشة أو محادثة.   

النظرة خاطفة

أثناء النظر إلى الجوانب ، فهذا يعني أنه إما يمع أصواتًا معينة أو أنه مهتم بتخيل قصة ، حيث يرى العديد من الأطفال هذه النظرة في أعينهم عندما يُطلب منهم الكتابة في موقف وهمي.   

النظر إلى اليمين

النظر إلى اليمين وإلى الأسفل أثناء التحدث يدل على الشك الذاتي ، بينما النظر إلى اليمين بشكل مستقيم أو إلى الأعلى يدل على الكذب ، النظر إلى اليمين ينشط الخيال واليسار ينشط الذاكرة.   

الاتصال بالعين

عندما يتم التواصل بالعين أثناء التحدث فهذا يعني هذا أن الشخص كان صادقًا في حديثه ، وعندما يحافظ شخص ما على اتصال بالعين عندما يستمع إلى ما يقال ، فهذا يعني أنه مهتم بالمحادثة    .

اتساع العينين

قد يشير اتساع العينين إلى الدهشة والمفاجأة أيضًا ، ويمكن أن يكون أيضًا رد الفعل عندما تسمع نكتة في وقت لم تكن تتوقعه.   

تدوير العينين

تدحرج العيون علامة على عدم فهم كلام  ،  يميل الأشخاص الذين لا يثقون بما تقوله إلى استخدام هذا التعبير قد يعني أيضًا الإحباط.   

رمش العيون

رمش الجفون المتكرر يعني إما أنه يشارك في شيء مثير للغاية أو في شيء ممل تمامًا.

فرك العيون

الأشخاص الذين يفركون العيون هم إما متعبون أو نعسان أو لا يصدقون ما تقوله لهم ، كما أنه يشير إلى الإحباط ، كل هذه الإشارات تدل على نظرات الراجل ويمكن أيضا تطبيقها لفهم معاني نظرات النساء ، مع وجود اختلافات بسيطة على سبيل المثال  على سبيل المثال ، عندما يبدأ الرجال والنساء في المقابلة لأول مرة ، ستقضي النساء وقتًا أطول في التحديق في الرجل ، بينما يميل الرجال إلى النظر أكثر إلى مظهر المرأة ، مما يدل على عاطفة وحب المرأة لهذا الرجل.[3]

  • Secret Powers of Eye Contact
  • Ways our Eyes Speak the Language of L.O.V.E
  • Body Language – Eye Movements
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!