سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية 2022

سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية ، شانجان يوني K السعودية ، مواصفات سيارة شانجان UNI K ، من هو وكيل شانجان في السعودية .

Share your love

mosoah

سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعوديةسعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية

ما هو سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية ؟ أثار هذا السؤال جدلا كبيرا جدا في المواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وهذا بعدما قد أصدرت شركة شانجان الصينية لسيارتها الجديدة يوني كي لسنة 2022.

والجدير بالذكر هو أن سيارات شركة شانجان تعد من أفضل السيارات التي يمكن أن تتواجد في المملكة العربية السعودية، خصوصا وأن سيارة وني كي تتمتع بالكثير من المميزات التي تجعلها واحدة من أحدث السيارات العصرية التي يتطلع الجميع لشرائها.

مما أدي لكثرة التساؤل حول سعرها، وبناءا علي كثرة التساؤلات فستحمل طيات سطورنا الأتية كافة المعلومات الممكنة حول سعر سيارة شانجان، علاوة عن ذكر كافة مواصفات السيارة التي من شأنها جعل المواطنين متلهفين عليها، وكل ذلك وأكثر في مقالنا عبر موسوعة .

سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية

تعد شركة شانجان من أكبر شركات صناعة السيارات، والجدير بالذكر حول الشركة هو أنها تقوم بإصدار السيارات ذات الجودة العالية والتي يمكن مقارنتها بالفئات العالية من السيارات الألمانية، إلا أنه علي الرغم من كون سياراتها واحدة من أفضل السيارات العالمية، إلا أنها ليس غالية السعر كالسيارات الألماني وغيرها من السيارات، وبناءا علي هذا فسنعمل علي سرد كافة تفاصيل سعر السيارة في السطور الأتية.

  • كما قد أشارنا سابقا فإن سعر سيارة شانجان يعتبر منخفضا في حالة قارناه بالسيارات الألمانية والأمريكية من نفس فئتها، وهذا نظرا لكون سعر السيارة في الصين يتراوح ما بين 158000 يوان صيني، وصولا لـ190000 يوان صيني.
  • مما يعني أن سعر السيارة ساوي بالدولار قيمة ثلاثين ألف دولار، علي الرغم من كون سعر سيارة بورش كايين كوبيه الألمانية، وصل سعرها الحالي إلى مئة ألف دو، علي الرغم من كون سيارة شانجان موديل يوني كي، مشابه جدا للسيارة البورش إن لم تكن نفس الإمكانيات.
  • فبناءا علي ما قد تم ذكره، فإن سيارة شانجان يوني كي موديل سنة 2022، سيتراوح سعرها في المملكة العربية السعودية ما بين، 95000 ريال سعودي وبين 115000 ريال سعودي.
  • والجدير بالذكر حقا هو أن هذا السعر غير شامل لقيم النقل والتأمين.

شانجان يوني K السعودية

أعلنت شرنجان عن أنها قد أطلقت نوعين جديدان من سيارات يوني كي لموديل سنة 2022، حيث أن الإصدار الأول كان بميزة ” الجر الأمامي ” بينما الثاني كان بميزة ” الدفع الرباعي ” وتميز بكونه صاحبة الماتور المتوسط الذي يمل علي أنتاح قوة تساوي 233 حصان، وبناءا علي هذا فسنعمل علي سرد ما يميز ماتور سيارة يوني كي.

  • فسيارة شانجان Uni- K تعمل بمحرك JL486ZQ5، وهو أحد أنواع المحركات التي تعمل من خلال الوقود.
  • علاوة عن كون أنه يتم إمداده وملئه بالوقود من خلال الحقن المباشر، كما أنه يعمل بنظام تشغيل التربو، فهو يساع حتي سعة الاثنين لتر، ويقوم علي أربع أسطوانات سيليندر.
  • ويعمل محرك السيرة، بأحد نظم السير أما الدفع الرباعي أو الدفع الأمامي، وهو بقوة 233 جصان، ويمتلك 390 نيوتن متر كعزم للدوران، أما فيما يتعلق بمعدل نزوح الوقود فهو 1998 سم كعب.
  • بالإضافة إلى أنه يعمل بنظم نقل الحركة أوتوماتيكيي والذي يحمل ثماني سرعات، بينما سعة خزان البنزين سبعين لتر، فتتمثل سرعتها القصوى في بلوغها ألمئتي كيلو في لساعة، بجانب كونها مقتصدة في استهلاك البنزين، فتوفر أربعة لتر لكل مئة كم.

مواصفات سيارة شانجان UNI K

الجدير بالذكر حول سيارة يوني كي هو أنها تشابه إلى حد ما كبير سيارة البورش كايين كوبيه الألمانية، وليس في المميزات والخصائص فقط، وإنما في الشكل أيضا، وخصوصا في جانبي السيارة، فيمكن ملاحظة الخط المنقوش في جانبي السيارة، مما يردي إلى إمداد السيارة بشكل أكثر انسيابية، علاوة عن كونها مليئة بالمميزات سواء كانت داخلية أو خارجية، وفي السطور التالية سنتعرف سويا علي كافة هذه المميزات.

مميزات سيارة شانجان يوني كي الخارجية

تتنوع مميزات سيارة يوني كي موديل سنة 2022 الداخلية لتشمل العديد من الجوانب والإمكانيات، ومن أهم هذه المميزات هي ما سيلي عرضها في السطور الأتية.

  • يبلغ طول السيارة حوالي 4865 متر، بينما وصل عرضها إلى 1948 متر، أما ارتفاع السيارة فقد تمثل في كونه 1690 متر، وهذا نظرا لكون قاعدة عجلات السيارة يبلغ 2890 متر، خصوصا أن وزن العربية بلغ 1900 كيلو جرام.
  • علاوة عن كون السيارة تمتلك خمسة أبواب، وتمت معالجة مادة عجل السيارة بسبائك الألمنيوم، فقياس الإطارات هو 255/50 R20.
  • بالإضافة إلى أنها تتمتع بمصابيح أمامية شديدة الإضاءة فهي مزودة بشعاع ليد عالي، أما في الخلف فهي تضم مصابيح منخفضة بأشعة الليد المنخفضة، وتضم المرايا كهربائية هي والنوافذ، بجانب كون أن الباب الخلفي كهربائي.
  • كما أنه يتواجد في الجزء الأمامي للسيارة شبك يشبه مسدسات الشمع المصنوع من قبل النحل، بينما تمثلت الفرامل الأمامية في كونها قرص مهوي، والخلفية عبارة عن قرص.

مميزات سيارة شانجان يوني كي الداخلية

يعد أكثر ما تتميز به سيارة شانجان هو تصميمها الداخلي الذي تم تصميميه وفقا لأحدث صيحات السيارات، بجانب كونه مصنوع من خامات متينة وعالية الجودة بشكل متقن وجدير بالمدح، علاوة عن كونها مليئة بالعديد من المميزات التي من شأنها أن تريح السيارة والركاب والتي تمثل أهمها في فيما سيلي ذكره في السطور الأتية.

  • تتميز سيارة يوني كي بكونها مزودة بخمس كراسي، ويتواجد جهاز التكييف الذي يعمل بشكل تلقائي، علاوة عن تواجد إمكانية التحكم بالتكييف من خلال نظام مستقل للمناخ في للجزء الأمامي.
  • كما أنه يتواجد مسندين لليد، أحدهما في الأمام والأخر في الخلف، مع تواجد فتحتين في المساند لحمل الأكواب، علاوة عن تواجد أربعة وستين لون في ضوء الجزء الخلفي، مع تواجد شاشة LCD.
  • بالإضافة إلى تواجد سقف زجاجي بانورامي،مع تواجد تعديل كهربائي في كرسي السائق وذاكرة للكرسي كهربائية، بجانب كون أن طارة القيادة تتمتع بالعديد من الوظائف.

أما فيما يتعلق بأمان السيارة، فتتمتع السيارة بالعديد من خصائص الأمان، وهي من أكثر مميزات السيارة التي تميزها عن غيرها من نفس فئتها السعرية والإمكانية، وفي السطور التالية سنتعرف علي أهم خصائص الأمان بها.

مميزات الأمان في سيارة شانجان يوني كي

عملت شركة شانجان علي إمداد السيارة بكافة سبل الأمان والوقاية، خصوصا بما يتوافق مع سلامة وأمن الركاب، وفقا لمعايير السلامة العالمية، وفي السطور الأتي ذكرها، سنتعرف علي هذه المزايا.

  • سيارة يوني كي مزودة بنظام فرامل مانع للانغلاق ABS، بجانب أن نظام توزيع قوة الفرامل يعمل بشكل إلكتروني EBD، كما أنه يتواجد نظام مساعد للفرامل، بجانب نظام التعليق الأمامي للفرامل ماكفرسون، علاوة علي نظام التعليق الخلفي للفرامل أيضا والذي هو بدوره متعدد الارتباطات.
  • بالإضافة إلى أنه يتواجد نظام للتحكم في الجر، مع برنامج الاستقرار الإلكتروني ESP، ونظام الكبح النشيط للفرامل، كما أن الفرامل الخاصة بالانتظار تعمل بشكل أوتوماتيكي.
  • كما أن السيارة تمد السائق بإمكانية رؤية النقط العمياء أو التي يصعب عليه رؤيتها، علاوة عن تواجد نظام للتحكم في سير السيارة أثناء صعودها للتلال، مع تواجد نظام لنزول المنحدرات، مع إمكانية متابعة ضغط الإطارات، وتحتوي السيارة علي كاميرا خلفية بـ360 درجة.
  • علاة عن كون السيارة مزودة برادار وقوف سواء في الخلف أو الأمام، كما أنها تحتوي علي قفل مركزي ونظام القفل عن بعد ومنع التشغيل، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل المحرك عن بعد، مع فرصة فتح السيارة دون مفتاح.
  • وتضم السيارة لنظام تثبيت للسرعة، ووسادة هوائية لأمان السائق، مع وسائد هوائية أمامية وخلفية وفي جانبي السيارة، علاوة عن نظام ISOFIX القائم علي تثبيت كراسي الأطفال،  كما تواجد مساحات للمطر تعمل إلكترونيا، مع وجود فرامل اليد التي تعمل بشكل إلكتروني أيضا.

مزايا سيارة شانجان الترفيهية

نظرا لكافة المزايا السابقة، فلم تغفل شركة شانجان عن إضافة بعض المميزات الترفيهية التي من شأنها تسريع الوقت علي السائق والركاب، ومن أهم هذه المزايا هي الأتية.

  • يتواجد بها راديو، ومكييف للهواء، إتاحة التعديلات الكهربائية لمقعد السائق والمرايا والنوافذ، والمساحة، مع تواجد جهاز استشعار للمطر.
  • كما أنها مزودة بجهاز تشغيل USB، وبلوتوث ونظام للتحكم في الصوت، وشاشات LCD مزودة بحساسات 12.3 بوصة بنظام الاستشعار، وفي النهاية تتمتاز طارة القيادة بكونها كهربائية.

من هو وكيل شانجان في السعودية

يعد الوكيل الأول لشرك شانجان في المملكة العربية السعودية، هو المجدوعي والذي تنتشر فروع الشركة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، علاوة عن كونهم يوفرون مراكز معتمدة في كافة مدن المملكة السعودية، ذات الجودة العالية والمهارة المطلوبة، فتضم فريق عمل كامل من مهندسين وإداريين وفنيين، والجدير بالذكر هو أن أهم سيارات شانجان المتواجدة في المملكة السعودية لدي المجدوعي هي الأتية.

  • سيارة شانجان سي إس 85.
  • سيارة شانجان سي إس 95.
  • سيارة شانجان سي إس 35 بلس.
  • سيارة شانجان سي إس 75 بلس.

كما أنه يمكن للراغبين بمعرفة أكثر عن سيارات شانجان، وعن كل ما يتعلق بها، فيمكنه متابعة معارض المجدوعي  في السعودية، عبر هذا الرابط.

  • علاوة علي أنه يمكن التواصل مع ممثلي خدمة عملاء المجموعة من هلال الاتصال علي 920019992، أو الرقم الخاص بالشكاوى وهو 8003040888.

في النهاية ومع وصولنا لختام مقالنا الذي اجاب عن سؤال سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية فنكون قد أجابنا بأن سعر السيارة سيتراوحج ما بين الـ95 ألف ريال سعودي، والـ115 ألف ريال، وقد عددنا كافة مميزات السيارة سواء داخلية أو خارجية أو مزايا الأمان.

كما يمكنك عزيزي القارئ قراءة المزيد، عبر الموسوعة العربية الشاملة :

  • سعر سيارة هونشي ومميزاتها في السعودية
  • سعر سيارة سمارت في السعودية ومميزاتها 2021

المراجع

  • 1
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!