سفير الإمارات في واشنطن يبرر الاستبداد لمجلة إسرائيلية: نحن لسنا دولة ديمقراطية

واشنطن-"القدس العربي": برر سفير الإمارات في واشنطن، يوسف العتيبة، النزعة الاستبدادية في بلاده بنظرية تثير السخرية، إذ أكد في حديث مع مجلة موالية لإسرائيل تدعى

Share your love

سفير الإمارات في واشنطن يبرر الاستبداد لمجلة إسرائيلية: نحن لسنا دولة ديمقراطية

[wpcc-script type=”b7dbb08cbfcdf4031e188894-text/javascript”]

واشنطن-“القدس العربي”:

برر سفير الإمارات في واشنطن، يوسف العتيبة، النزعة الاستبدادية في بلاده بنظرية تثير السخرية، إذ أكد في حديث مع مجلة موالية لإسرائيل تدعى “إسرائيل إنسايدر” أنّ الملكية الاستبداية هي أكثر حساسية للرأي العام، لأنها.. أبوية.

وقال العتيبة:” يعتقد الكثير من الناس دائماً أننا لا نولي أهتماماً للرأي العام داخل الإمارات لأننا لسنا دولة ديمقراطية، ولكننا في الواقع، عكس ذلك تماماً، لأننا لسنا ديمقراطية، يجب أن نكون منسجمين للغاية  ما يريده شعبنا، وما يشعر به الشارع، وقد أراد الناس ذلك حقاً”، في إشارة إلى اتفاقية التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، والتي عبرت شرائح واسعة من المجتمع الإماراتي عن معارضتها رغم مزاعم العتيبة.

وزعم العتيبة أن المواطنين في بلاده كانوا يشعرون بالحماس لعملية التطبيع، وقال:” هذا ليس بالشيء الذي تفرضه ضد الإرادة الشعبية”.

وأضاف العتيبة “عندما يتعين على أي بلد أتخاذ مثل هذا القرار، فإن عليه الموازنة بين مجموعة متنوعة من القضايا الداخلية، من بينها القضية الاقتصادية والمنافع”.

وأشار العديد من المحللين الأمريكيين  إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يبحث عن أصدقاء وحلفاء اغنياء في الخليج  لا يهتمون قطعياً بالديمقراطية، ولا شك أن صفقات التطبيع سيئة الذكر مع الإمارات والبحرين قد حققت مكاسب ضخمة لكيان الاحتلال دون تقديم أي شيء بالمقابل.

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!