سمير ماجول: “النهضة مستعدة للعودة إلى المشاورات”

وصف سمير ماجول اللقاء الذي جمعه مع الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي برئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم، وصفه، بـ "الممتاز"، قائلا :"ما فهمناه من محادثاتنا مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن النهضة مستعدة للعودة إلى المشاورات"، دون أن يقدّم مزيدا من التفاصيل بخصوص ذلك. وبيّن أن حركة النهضة "ليست لها أي فائدة من انسحابها من مشاورات تشكيل الحكومة"، مضيفا أن لحركة النهضة شروط قابلة للنقاش والتفاوض فيها.

Share your love

وصف سمير ماجول اللقاء الذي جمعه مع الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي برئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم، وصفه، بـ “الممتاز”، قائلا :”ما فهمناه من محادثاتنا مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن النهضة مستعدة للعودة إلى المشاورات”، دون أن يقدّم مزيدا من التفاصيل بخصوص ذلك.
وبيّن أن حركة النهضة “ليست لها أي فائدة من انسحابها من مشاورات تشكيل الحكومة”، مضيفا أن لحركة النهضة شروط قابلة للنقاش والتفاوض فيها.
ودعا ماجول مختلف الأحزاب السياسية المعنية بمشاورات تشكيل الحكومة إلى تقديم تنازلات، مبرزا أن المبدأ يقتضي أن تكون حكومة كفاءات لها حزام سياسي قوي، وهذا يستدعي توسيع دائرة المشاورات لإنجاحها.
وشدّد على ان الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي يقتضي لمّ الشمل السياسي لإنجاح عمل الحكومة القادمة.
ولم يدل رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بأي تصريح بخصوص نتائج هذا اللقاء وما إذا كانت حركة النهضة ستستأنف مشاورات تشكيل الحكومة مع بقية الأطراف السياسية.
وكان رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، أعلن ظهر أمس السبت، عن قرار انسحاب حزبه من مشاورات تشكيل حكومة إلياس الفخفاخ وعدم منحها الثقة، بسبب ما اعتبره “إصرار المكلف بتشكيل الحكومة على رفض مطلب النهضة في تركيز حكومة وحدة وطنية لا تقصي أحدا”. 
 

وات

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!