شجرة نسب ملكة بريطانيا

Share your love

ولدت الملكة إليزابيث الثانية الأميرة إليزابيث ألكسندرا ماري في 21 أبريل 1926 في لندن إلى الأمير ألبرت ، دوق يورك (المعروف لاحقًا باسم الملك جورج السادس) ، وإليزابيث باوز ليون . تزوجت من فيليب ماونت باتن دوق إدنبرة ، في عام 1947 ، وأصبحت ملكة في 6 فبراير 1952 ، وتوجت في 2 يونيو 1953 . إليزابيث الثانية هي والدة الأمير تشارلز ، وريث العرش ، وكذلك جدة الأمراء وليام وهاري . وبصفتها أطول ملك في التاريخ البريطاني ، حاولت أن تجعل حكمها أكثر حداثة وحساسية تجاه الجمهور المتغير مع الحفاظ على التقاليد المرتبطة بالتاج .

شجرة العائلة ونسب الملكة البريطانية

كان والد الملكة إليزابيث الثانية ، الأمير ألبرت ، الابن الثاني للملك جورج الخامس والملكة ماري. لديها علاقات مع معظم الملوك في أوروبا. من بين أسلافها الملكة فيكتوريا (حكمت من 1837 إلى 1901) والملك جورج الثالث (حكم من 1760 إلى 1820) . في عام 1936 ، تغير مسار حياة إليزابيث مع وفاة جدها جورج الخامس ، الذي قيل إنها كانت قريبة منه. أصبح عمها الملك إدوارد الثامن ، لكنه كان يحب الطلاق الأمريكي واليس سيمبسون وكان عليه الاختيار بين التاج وقلبه. في النهاية ، اختار إدوارد سيمبسون وتخلى عن التاج . أصبح والد إليزابيث الملك جورج السادس في عام 1937 .

نبذة عن طفولة ملكة انجلترا

في وقت ولادتها ، لم يدرك معظمهم أن إليزابيث ستصبح ذات يوم ملكة بريطانيا العظمى . حصلت إليزابيث على العقد الأول من حياتها مع كل امتيازات أن تكون ملكيًا دون ضغوط كونها وريثًا واضحًا . قام والد إليزابيث ووالدته ، والمعروفين أيضًا باسم دوق ودوقة يورك ، بتقسيم وقتهما بين منزل في لندن و Royal Lodge ، منزل العائلة على أراضي وندسور جريت بارك . تم تعليم إليزابيث ، الملقبة ليليبت ، وشقيقتها الصغرى مارجريت في المنزل من قبل المعلمين .

وشملت الدورات الأكاديمية الفرنسية والرياضيات والتاريخ ، مع دروس الرقص والغناء والفنون التي أجريت أيضاً . مع اندلاع الحرب العالمية الثانية في عام 1939 ، بقيت إليزابيث وشقيقتها الأميرة مارغريت خارج لندن إلى حد كبير ، بعد أن تم نقلهما إلى قلعة وندسور. من هناك ، قدمت أول برامجها الإذاعية الشهيرة ، مع هذا الخطاب الخاص الذي طمأن أطفال بريطانيا الذين تم إجلاؤهم من منازلهم وعائلاتهم . أخبرتهم الأميرة البالغة من العمر 14 عامًا ، التي أظهرت شخصيتها الهادئة والحازمة ، “في النهاية ، سيكون كل شيء على ما يرام ؛ لأن الله سيعتني بنا ويمنحنا النصر والسلام” .

قصة زواج الملكة

تزوجت الملكة إليزابيث من فيليب ماونت باتن (لقب تم تبنيه من جانب والدته) في خريف عام 1947 . قابلت إليزابيث لأول مرة فيليب ، ابن الأمير أندرو في اليونان ، عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها . وهم ابناء العم ولكن من طرف بعيد ، ابقى الاثنان على اتصال على مر السنين ووقعا في الحب .  جعلوا زوجهما غير عادي .

كانت إليزابيث هادئة ومتحفظة بينما كان فيليب صاخبًا وصريحًا . كان والدها ، الملك جورج السادس ، مترددًا في الزواج لأنه ، على الرغم من أن Mountbatten كان له علاقات مع كل من العائلة المالكة الدنماركية واليونانية ، إلا أنه لم يكن يمتلك ثروة كبيرة واعتبرها شخصًا ما قليلاً في شخصيته .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!