قامت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية (Johnson & Johnson) بوقف تصنيع مستحضرات تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء والبقع السوداء من الوجه، وذلك بعد الهجوم الإعلامي الكبير حول موضوع عدم المساواة العرقية التي حدثت مؤخراََ بعد حادثة مقتل الأمريكي من الأصول الأفريقية جورج فلويد الشهيرة.

حيث بين المتحدث الرسمي للشركة أن شركة جونسون آند جونسون سوف تقوم بوقف خط الانتاج لمستحضر كلين آند كلير (Clean & Clear) الذي يباع في الهند وأنه من الممكن أن تقوم الشركة بإيقاف خط انتاج مستحضرات نيتروجينا لتفتيح البشرة أيضاََ والذي يباع بشكل كبير في آسيا  والشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الشركة أنه خلال الأسابيع السابقة تم تداول الكثير من التعليقات بخصوص مستحضرات تفتيح البشرة المنتجة من الشركة وأن هناك إدعاءات أن الشركة تدعو لاستخدامها لأنها تقوم بتفتيح البشرة وتبييضها بشكل أجمل من لون البشرة الخاص والطبيعي لكل إنسان، حيث أوضح أيضاََ أن هذه لم تكن نية الشركة أباََ عند إنتاج مثل هذه المستحضرات وأن البشرة الجميلة والمميزة في البشرة الصحية والسليمة بغض النظر عن لونها.

اقرأ أيضاََ: طرق لتأخير ظهور علامات التجاعيد في الوجه

وأوضحت الشركة أيضاََ أنها سوف تقوم بإيقاف انتاج وتصنيع جميع هذه المستحضرات ولكم من الممكن تواجدها في الأسواق وذلك بسبب عدم انتهاء السلع المتواجدة حالياََ فيها.

وتعتبر شركة جونسون آند جونسون الأمريكية إحدى أكبر الشركات المهتمة بتصنيع مستحضرات خاصة للبشرة والتي تقوم بتصنيع ما يزيد عن 6 آلاف طن من مستحضرات تفتيح البشرة والتي تحارب علامات تقدم السن مثل البقع السوداء والنمش،  وتتبعها شركات أخرى مثل شركة يونيليفر(Unilever) والتي تصنع مستحضر فير آند لفلي (Fair & Lovely) وشركة بروكتر آند غامبل (Procter & Gamble) والتي تقوم بتصنيع مستحضر أولاي (Olay) وأخيراََ شركة لوريال التي تصنع مستحضر غارنييه (Garnier) الشهير.

للمزيد: مستحضرات تجميلية ينصح بتفادي استخدامها

للمزيد: نصائح حول كيفية رعاية الجلد حول عينيك