شنقريحة يبلغ الإماراتيين رغبة الرئيس تبون في توطيد التعاون لما يتوافق مع تطلعات الشعبين

Share your love

شنقريحة يبلغ الإماراتيين رغبة الرئيس تبون في توطيد التعاون لما يتوافق مع تطلعات الشعبين

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أبلغ رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اللواء سعيد شنقريحة، وزير شؤون رئاسة دولة الإمارات، أن الرئيس عبد المجيد تبون، يحرص كثيرا على توطيد التعاون الأخوي بين البلدين بما يتوافق فعليا مع تطلعات الشعبين الشقيقين.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، أن اللواء شنقريحة، الذي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوة من الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، سيحضر فعاليات الطبعة الرابعة لمعرضي “يومكس” (UMEX-2020) للأنظمة غير المأهولة وكذا “سيمتكس” (simTEX-2020) لأنظمة المحاكاة والتدريب، المنظم من 23 إلى 25 فبراير 2020 بأبو ظبي.

واستقبل شنقريحة، من قبل اللواء فارس المزروعي، وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقبل افتتاح المعرض حظي اللواء باستقبال رسمي بمقر قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الإماراتية من قبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، حيث استمع إلى النشيدين الوطنيين للبلدين واستعرض تشكيلات من القوات المسلحة الإماراتية أدت له التحية الشرفية، ليترأس بمعية مضيفه جلسة عمل حضرها عدد من ضباط الجيش الإماراتي وأعضاء الوفد الجزائري المرافق لشنقريحة، استعرض خلالها الطرفان مختلف مجالات التعاون بين الجيشين وآفاق تطويرها إلى ما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

كما طاف اللواء رفقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمختلف أجنحة المعرض. وكان له بعد ذلك لقاء رسمي مع صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة حضره عن الجانب الجزائري سفير الجزائر بأبوظبي وملحق الدفاع وأعضاء الوفد المرافق له، وعلى الجانب الإماراتي كل من اللواء فارس المزروعي وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات وسهيل المزروعي وزير الصناعة والطاقة ومحمد أحمد البواردي كاتب الدولة لشؤون الدفاع، وهو اللقاء الذي استعرض خلاله الطرفان حالة التعاون بين جيشي البلدين خاصة في مجال الصناعات العسكرية التي شهدت تطورا ملحوظا والتي تمثل نموذجا ناجحا للتعاون بين البلدين الشقيقين.

Source: Elbilad.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!