شوقي قداس: لا علم لنا بمراقبة شرائح هواتف المواطنين خلال الحجر الصحي

اكد رئيس هيئة حماية المعطيات الشخصية في تونس، شوقي قداس، أنه لا علم لهم بالإجراء الذي تحدث عنه رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بشأن تتبع شرائح هواتف التونسيين لمراقبة التزامهم بالحجر. وقال قداس في تصريح لإذاعة "موزاييك " عقب حوار رئيس الحكومة مساء الأحد: ''لا علم لنا بتاتا بهذا المشروع، رغم استشارتنا في بقية المشاريع التي تهم المعطيات الشخصية''. وتابع شوقي قداس: ''في حال تم إجراءه كما طبق في بقية الدول من دون معرفة هوية أصحاب الهواتف، فلا إشكال فيه''. 

Share your love

اكد رئيس هيئة حماية المعطيات الشخصية في تونس، شوقي قداس، أنه لا علم لهم بالإجراء الذي تحدث عنه رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بشأن تتبع شرائح هواتف التونسيين لمراقبة التزامهم بالحجر.
وقال قداس في تصريح لإذاعة “موزاييك ” عقب حوار رئيس الحكومة مساء الأحد: ”لا علم لنا بتاتا بهذا المشروع، رغم استشارتنا في بقية المشاريع التي تهم المعطيات الشخصية”.
وتابع شوقي قداس: ”في حال تم إجراءه كما طبق في بقية الدول من دون معرفة هوية أصحاب الهواتف، فلا إشكال فيه”. 
وأضاف: ”هذا إجراء حصل في بقية دول العالم مع احترام هوية ومعطيات المستخدمين للهواتف.. لكن المشروع الذي تحدث عنه رئيس الحكومة لا علم لنا به بتاتا”.
يذكر أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ صرح في حوار مساء اليوم، بأنه تم تتبع شرائح هواتف المواطنين من خلال “قاعة العمليات” خلال فترة الحجر الصحي الشامل، لمراقبة ومتابعة التجمعات في صورة وجودها ومدى التزامهم بالحجر الصحي، وذلك في إطار إجراءات الحماية والتوقي من إنتشار عدوى فيروس كورونا.
 

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!