صحة الأحساء في السعودية تنفي إشاعة انتشار مرض الكورونا

أصدرت صحة الأحساء توضيح لما يتم تداوله حاليا عن تسجيل عدد كبير من الحالات المؤكدة لفيروس كورونا غير صحيح، كما أوضحت الوزارة في البيان الصادر منها أنها تؤكد على استعداد المنشآات الصحية في محافظة الإحساء بالمملكة لاكتشاف حالات حالات الأمراض المعدية ومن بينها الحالات المصابة بالكورونا (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية)

Share your love

صحة الأحساء

صحة الأحساءأصدرت صحة الأحساء توضيح لما يتم تداوله حاليا عن تسجيل عدد كبير من الحالات المؤكدة لفيروس كورونا غير صحيح.

كما أوضحت الوزارة في البيان الصادر منها أنها تؤكد على استعداد المنشآات الصحية في محافظة الإحساء بالمملكة لاكتشاف حالات الأمراض المعدية ومن بينها الحالات المصابة بالكورونا (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية) بشكل سريع.

صحة الأحساء توضح الوضع

صحة الأحساء

صحة الأحساء

كما طمئنت الوزارة المواطنين أنه لا توجد مخاوف من التعامل مع مثل هذه الحالات، حيث أنه يتم عزل أي حالة يتم اكتشافها في قسم مجهز ومتطور، ليتم  التعامل معها وفقا للمعايير المطلوبة لمكافحة العدوى، مما يضمن عدم انتقال العدوى للآخرين.

ما هي أعراض الكورونا؟

فيروس كورونا هو عائلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب الأمراض للإنسان و الحيوان، حيث أن في الإنسان تصيب الجهاز التنفسي وتتراوح خطورة العدوى من مجرد دور برد إلى السارس (SARS).

غالباً ما يسبب فيروس كورونا مشكلات بسيطة إلى متوسطة بالجزء العلوي من الجهاز التنفسي مما يسبب:

  • سيلان الأنف.
  • السعال.
  • احتقان الحلق.
  •  ارتفاع درجة الحرارة.

و أحياناً تصيب عدوى كورونا الجزء السفلي من الجهاز التنفسي فتسبب الالتهاب الرئوي، و غالباً ما يكون هذا بمرضى القلب و الصدر أو مرضى ضعف المناعة وكبار السن.

اقرأ أيضا: كيف تنتقل عدوى الكورونا؟ وكيفية علاج المرض والوقاية منه.

 

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!