سنتحدث الان في صحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان حرمت عليه النار ليتمكن الجميع من التعرف على هذا الحديث الوارد عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، كما ليطول الحديث موضوع مهم جدا الا وهو الاحاديث الموضوعة والاحاديث الصحيحة والمشكوك فيها عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

هناك مجموعة من الاحاديث الغير صحيحة المنقولة عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم (احاديث موضوعة) وفي المقابل هناك احاديث مشكوك فيها او في صحتها، لهذا واجب على كل مسلم بان يرجع الي سند الحديث المنقول عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم قبل ان يعتمد عليه.

ما هي صحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان حرمت عليه النار

هناك من تقول على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وقال عنه ما لم يقل، واخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بان من كذب عليه سيكون في نار جهنم، او من كذب على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم، من هذا الباب يجب علينا ان نكون اكثر حذر في التعامل مع احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وان نرجع الي السند وان نعتمد على صحيح البخار او مسلم وغيره من العلماء الثقة في نقل الاحاديث عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

قول العلماء في صحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان حرمت عليه النار

نحن الان على ابواب شهر رمضان ونحن الان في ازمة كبيرة، ليس نحن فقط بل العالم اجمع، لهذا على الجميع ان يكون اكثر تقرب من الله سبحانه وتعالى بالدعاء الخالص والقنوت والتضرع لان المملص والخلاص لنا هو التضرع الي الله سبحانه وتعالى، لاسيما ان شهر رمضان الفاضل سوف يهل علينا عما قريب وسوف يكون لنا فرصة بان نغنم الاجر في هذا الشهر بالدعاء الي الله سبحانه.

كل علماء السنة قالوا بان الحديث منسوب الي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وليس من قول الحبيب، لهذا لا يصح لنا ان نتداول هذا الحديث في ما بيننا لاننا ننساعد بهذا الفعل على قل الاشاعة وعلى نشر فكرة ليس من ورائها الي المضرة للاسلام والمسلمين.