صحة دبي : تحذر من مكمل غذائي يسبب انخفاضاً حاداً في الضغط

حذّرت وزارة الصحة من مكمل غذائي يسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم، ويشكل خطراً على المصابين بأمراض القلب والسكري. ووجهت الوزارة تعميماً إلى وزارة البيئة وجهاز...

Share your love

حذّرت وزارة الصحة من مكمل غذائي يسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم، ويشكل خطراً على المصابين بأمراض القلب والسكري. ووجهت الوزارة تعميماً إلى وزارة البيئة وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبلدية دبي، لسحبه من الأسواق في حال توافره.

 

وقال التعميم إن إدارة الغذاء والدواء الاميركية أصدرت تحذيراً من استخدام منتج «اكس روك» الذي يعد مكملاً غذائياً ومقوياً جنسياً للرجال، لاحتوائه على مادتين كيميائيتين غير معلن عنهما، على العبوة الخارجية للمنتج، ما تعده الوزارة غشاً دوائياً.

 

 

 

 

وأضاف التعميم أن المادتين تسببان انخفاضاً حاداً في ضغط الدم الى مستوى خطر، ويمكن أن تشكلا خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع في نسبة الدهون.

 

وطالبت الوزارة في التعميم الموقع من وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص الدكتور أمين الاميري باتخاذ الاجراءات اللازمة لسحبه من الاسواق في حال توافره، مشيراً الى انه غير مسجل لدى ادارة التسجيل والرقابة الدوائية.

 

 وارسلت الوزارة نسخاً من تعميمها الى المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك، وجمارك أبوظبي، وجمارك دبي، لمنع ادخال المستحضر الى الدولة. 

 

كما أرسلت نسخاً الى هيئتي الصحة في دبي وأبوظبي لإخطارهما بمخاطر المستحضر.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!