صفات برج الحوت السلبية والإيجابية.. تعرفوا عليها

لوافهموا أصدقاءكم وحبيكم من برج الحوت

Share your love

المحتوى:

1- صفات برج الحوت

2- عيوب برج الحوت

إذا كنتم تتعاملون مع شخص للمرات الأولى، وتريدون أن تستكشفوا المزيد عنه، فقد تسألون عن البرج الذي ينتمي له، وتحاولون أن تستنجوا أساس التصرفات التي يقوم بها، فإذا كان يجمع بين العصبية الشديدة والحنان الكبير، ففي الغالب برجه هو الحوت، وحتى تدركون المزيد عن طبيعته وتستمعون بصحبته، يمكنكم التعرف على صفات برج الحوت السلبية والإيجابية، التي تسهل عليكم فهم أصدقائكم وأحبائكم من هذا البرج.

من الممكن أن يكون الامر- بالنسبة للبعض- غير منطقي، فكيف يمكن أن يجتمع ملايين من الأشخاص في مجموعة من الصفات، مجرد انتمائهم لبرج معين، رغم التفرد الذي يحمله كل شخص منّا، وتأثره بالعوامل البيئية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية. الأبراج هي وسيلة يمكنها أن تكون على صواب في كثير من الأحيان، بوضع مجموعة عامة من الصفات تتواجد بنسبة كبيرة في الأشخاص، ويمكنكم اختبار ذلك بنفسكم.

علاقات وثقافة جنسية | هل يعود النرجسي بعد الفراق.. 5 أمور تخبرك

النرحسي شخصية متلاعبة وقادرة على أن تحبطك وتهزمك.. ولذلك احذري من محاولات العودة.

اقرأي المزيد ..

وحتى تتمكنون من التعرف على برج الحوت بشكل أفضل، تلك فرصة للتعرف على المميزات وأهم السمات، وكذلك أخطر عيوب برج الحوت، والتي نعرض لكل منها بالتفصيل.

صفات برج الحوت

 

صفات برج الحوت السلبية والإيجابية

 

  • من الأبراج المائية.
  • هو العلامة الفلكية الـ 12 والأخيرة.
  • الرمز هو السمكة.
  • مواليد ما بين 19 فبراير إلى 20 مارس.

يبدو رمز الحوت وكأنه عبارة عن سمكتين تسبحان في اتجاهين معاكسين، ويمكن لذلك أن يبدو منطقيا ويشير إلى الطبيعة المزدوجة قليلا التي يتمتع بها برج الحوت، التي تجعله في حيرة ما بين الخيال والواقع، غير أن كونه برج مائي يمنحه قدرة كبيرة على التكيف بسهولة مع التغيرات، رغم أنهم قد يبدون أحيانا بعيدين عن الحياة الفعلية ويتعاملون مع المشكلات من خلال نظارات وردية اللون لا ترى حجم المشكلات الحقيقي.

يمكن لشخصيات برج الحوت أن تثظهر تعاطفا كبيرا مع المحيطين بها، وترغب في أن يكون المحيطون بهم سعداء ويعملون أفضل ما يمكنهم لتحقيق ذلك، كما أنهم شخصيات شديدة الحساسية، ولديهم جانب غامض وخاص، وروح مبادرة وعطاء عالية، ويمكنهم أن يستغلون مشاعرهم وطاقتهم نحو الأعمال الإبداعية.

في الحب والعلاقات العاطفية، من لممكن أن نتخيل كيف يتعامل شخصيات برج الحوت مع مشاعرهم، فهم ينسجمون معها تماما، كونهم أكثر الأبراج عاطفية، ولديهم روح حالمة ورومانسية تجلعهم دوما باحثين عن الشريك الذي يشاركونه تفاصيل حياتهم، وهذا ما قد يجعلهم يقعون في الحب بسهولة، ويضعون توقعات عالية من علاقاتهم العافية، ويريدون أن يتواصل معهم الشريك باحترام لحساسيتهم، خاصة، وأنهم شركاء مخلصين ومعطاءين.

في الغالب، يضع شخصيات الحوت احتياجات مَنْ يحبونهم أولوية قبل احتياجاتهم، وهذا ما قد يتم استغلاله في بعض الأحيان، ولذلك يجب أن يكون الطرف الآخر متفهم ومُقدر لتفاني شريكه من برج الحوت، ورغم ذلك لديهم كميات جارفة من المشاعر والحب الذي قد يكون صعب التحمل أحيانا ولا يمكن كبح جماحهم، وفي كثير من الأحيان يصابون بالغيرة الشديدة.

وبخلاف ذلك فهم شخصيات تمتلك ولاء كبير تجاه المقربين، ويعتبرون آباء وأمهات مثاليين يحبون أسرهم. الصديق من برج الحوت هو شخص مثالي، يمكنه الإنصات لكم وقادر على العطاء ومنحك كل الوقت الذي تحتاجه، دون أن يؤثر نفسه عليك، فهم يمتلكون طاقة كبيرة تجاه المحيطين بهم، تحتاج إلى تقدير ومساعدة في توجيهها بشكل مناسب.

وبذلك يكون من مميزات شخصيات برج الحوت: العطاء والكرم الشديد، حب الخيال وهو ما يسمح لهم بسماحات واسعة من الإبداع في الفن والموسيقى والكتابة، إظهار التعاطف والإنصات لمن يحبونهم، قدر عالي من الحساسية، القدرة على إنجاز المهام بسرعة.

وعلى مستوى العمل، يمتلك شخصيات برج الحوت قدرة على التألق مع مرور الوقت، فيستغلون قدراتهم الإبداعية وتحويلها إلى أداة تناسب المجال الذي يعملون به، ومع امتلاك مهارات التوافق مع جميع زملاء العملن ومن الممكن أن يكونون مناسبين للعمل في التمريض، والكتابة، أو التعليم، أو التصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي.

علاقات وثقافة جنسية | لماذا يتجاهل رجل العذراء حبيبته؟ النقاش أولا

ناقشيه واعرفي الأسباب

اقرأي المزيد ..

عيوب برج الحوت

يمتلك شخصيات برج الحوت عيوب من الممكن أن يكون من الصعب التعامل معها، خاصة، إذا كانت قادرة على التأثير في علاقاتهم بالمحيطين بهم، فمع امتلاكهم لصفات إيجابية قوية ومؤثرة، من الطبيعي أن يكون للأمر جانب سلبي، يجب التعرف عليه حتى يكون لديكم القدرة على التعامل معه، يمكن تاعتبار أهم الجوانب السلبية في الأشخاص من برج الحوت أنهم:

الحساسية المفرطة

من الممكن أن تنقلب عاطفتهم الشديدة في بعض الأحيان إلى عيب كبير لا يمكن تحمله، فكونهم عاطفيين حساسين قد يجعلهم ذلك ينغلقون على مشاعرهم غير قادرين على التعامل مع أمور يعتقدها المحيطون بهم عادية، فمن السهل أن يتأثرون بأي عوامل خارجية ويفقدون السيطرة على مشاعرهم، ويؤثر ذلك على علاقاتهم بالآخرين، ويحتاجون إلى مساحة مع أنفسهم وفرصة للهدوء والعودة للاستقرار.

الانغلاق أو الهروب

يقوم شخصيات برج الحوت بالانغلاق على أنفسهم، في حال عُرضت عليهم المساعدة أو تعرضوا للأذى والإساءة، ففي هذا الوقت يكون من الصعب عليهم مشاركة مشاعرهم والتعبير عنهان وقد يلجأون غلى الهرب من اي موقف لا يملكون القدرة على التصرف حياله.

الغيرة الشديدة

من أكثر الأبراج غيرة، كونهم يقدمون الكثير ولديهم قدرة كبيرة على العطاء والحب، وهو ما يجعلهم متوقعين أن يكون الطرف الآخر مراعي لمشاعرهم ومخلص لهم وحدهم، وإذا لم يحدث تظهر غيرتهم الشديدة الانتقامية في بعض الأحيان.

التردد

في بعض الأحيان، وكرغبة في أن تكون كل القرارات والخطوات التي يتخذها سليمة، من الممن أن يتردد الشخصيات من برج الحوت في اتخاذ القرار او رد الفعل المناسب في الوقت المناسب، وهو ما يُظهرهم غير حازمين.

العناد

من الممكن أن تصل درجة عناد بعض شخصيات الحوت، أنهم يرفضون الانصياع حتى للأمور التي كانوا يريدونها بالأساس.

ومن الممكن أن تكون من عيوب برج الحوت: سهولة التأثير عليهم، وميلهم للتشاءم في بعض الأحيان، وأنهم قد يفضلون الكسل وعدم القيام بأي شيء، والاعتماد على الأمان والاحتياج المادي دائما.

تمتلك شخصية برج الحوت صفات مميزة تجعلهم قريبين من القلب، ومن السهل التواصل معهم، ولكن يبدو من الصعب التأقلم مع تغيراتهم الشديدة وتقلباتهم المزاجية، ولذلك يجب أن يكون المحيطون بهم يعلمون مدى طيبتهم وحنانهم وتحمل لحظات الغضب والانزعاج.

**مصدر الصورة الرئيسية

 

علاقات وثقافة جنسية | ماذا يفعل رجل العقرب عند الإعجاب وأهم صفاته

اعرفي علامات وقوعه في الحب

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | لماذا يقلل الزوج من شأن زوجته؟ لا يوجد مبررات

هل هناك ما يبرر العنف؟!!

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | 7 علامات تخبرك أن شريكك متحكم وتلك علاقة غير صحية

يتصور البعض أن الشريك المتحكم هو الشخص الذي يوبخك علنًا، أو يكون عدوانيًا بشكل جسدي، أو يهددك بإنذارات علنية، لكن الأمر قد يكون أكبر من ذلك، وهناك علامات إضا…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!