صور اغرب المباني في العالم

دليل صور اغرب المباني ومعلومات عنها  ، مع التطور الرهيب في علم الهندسة و التصميمات المعمارية تمكن المهندسون من تصميم اغرب و أجمل المباني، و التي يبدو أنها

Share your love

mosoah

اغرب المباني

دليل صور اغرب المباني ومعلومات عنها  ، مع التطور الرهيب في علم الهندسة و التصميمات المعمارية تمكن المهندسون من تصميم اغرب و أجمل المباني، و التي يبدو أنها تتحدى قواعد الهندسة و التصميم المعروفة لدينا، سنقدم لك على مقالة موقع موسوعة مجموعة من اغرب المباني في العالم، و المصممة بشكل سيثير الدهشة لديك .

اغرب المباني

مبنى الباسكت

يوجد هذا المبنى في الولايات المتحدة، و يعد مقر لشركة “لونجابيرجر”، كما يوصف هذا المبنى بأنه أكبر سلة باسكت في العالم .

مبنى الباسكت

المنزل المجنون

هو منزل مشهور في فيتنام شكله غريب جدا أشبه ببيوت الكرتون، لذلك يطلق عليه المنزل المجنون .

المنزل المجنون

منزل البيانو

يوجد في الصين منزل مشهور يسمى بمنزل البيانو، و ذلك لأنه صمم على هيئة بيانو، و يعد هذا المكان من اغرب المباني على الإطلاق .

منزل البيانو

المبنى الراقص

هو مبنى متمايل كأنه يرقص، و  يقع هذا المبنى في جمهورية التشيك و بالتحديد في مدينة براغ، بالإضافة إلي أنه أصبح من أهم المعالم المميزة لتلك المدينة .

المبنى الراقص

وندر ووركس

يوجد هذا المبنى في خمس أماكن من الولايات المتحدة الأمريكية، و هي مراكز للترفيه من خلال العلوم التكنولوجيا، كما أن الغرابة في هذا المنزل أنه مصمم كأن الرياح اقتلعته من جذوره و تسببت في قلبه، لذلك فهو مصمم بشكل معكوس بحيث تكون رأسه أسفل و قاعدة البيت من أعلى .

وندر ووركس

منزل الصخرة

هذا المنزل موجود في شمال البرتغال، و من من اغرب المباني على الإطلاق، حيث أنه يتكون من اثنين من الحجر الضخم يتصلان ببعضهما من خلال خرسانة، مما جعله يطلق عليه منزل الصخرة، و هو يسمى أيضا مبنى كاسا دو بينيدو .

منزل الصخرة

المكتبة العامة بالولايات المتحدة

توجد هذه المكتبة في ولاية ميزولاري بالولايات المتحدة و تحديدا في مدينة كنساس، و بالإضافة إلي أهميتها الثقافية الكبيرة إلا أنها تتميز أيضا بالشكل الخارجي الغريب، حيث أنها تزين بالكتب من الخارج و كان هذا بناء على اقتراح سكان مدينة كنساس .

المكتبة العامة بالولايات المتحدة

المنزل المعوج

هو عبارة عن مول تجاري موجود في بولندا، صمم بشكل معكوس من الداخل و الخارج حتى أن جدران المول نفسها معكوسة، مما يجعله من أغرب المولات التجارية .

المنزل المعوج

أتلاتس

يعد أتلاتس من أضخم المباني الموجودة في العالم، ولا تقتصر الغرابة على المبنى فقط لكن أيضا على الجزيرة الموجود بها هذا المبنى، و هي جزيرة النخلة في دبي، و التي في منتصف المحيط، و تبدو من أعلى على هيئة نخلة مليئة بالسعف .

أتلاتس دبي

المنازل المكعبة

هي منازل غريبة مكونة من 36 مكعب، مصممة بميل مختلف عن بعضها، و ترفع تلك المكعبات على أعمدة سداسية الشكل، كما توجد هذه المنازل في هولندا في مدينة روتردام .

المنازل المكعبة

مبنى الدار

يعد منى الدار أول مبنى يصمم على شكل دائري في شبه الجزيرة العربية، كما أنه يتميز بالجمع بين التصاميم الإسلامية للمعمار و التصاميم العالمية، مما جعله يلقب في  مؤتمر بيلدينغ إكستشاينج  بأنه أفضل تصميم عصري، و يوجد هذا المبنى في أبوظبي عاصمة الإمارات .

مبنى الدار

إبريق الشاي

يوجد في الصين في مدينة زونيا فندق كبير، من الداخل يبدو كفندق عادي جميل، أما من الخارج فنجده على هيئة إبريق شاي ضخم جدا، فهو أكبر إبريق شاي عرفه العالم .

إبريق الشاي

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!