صور تفاجئ الآباء وأطفالهم وسط أكوام من الطعام.. ما الهدف من هذا المشروع؟

يرن جرس الفسحة، وإذ بالأولاد يركضون نحو الملعب وبيدهم حقائب الطعام الصغيرة أو بعض النقود لشراء وجبتهم المفضلة من كافتيريا

Share your love

يرن جرس الفسحة، وإذ بالأولاد يركضون نحو الملعب وبيدهم حقائب الطعام الصغيرة أو بعض النقود لشراء وجبتهم المفضلة من كافتيريا المدرسة.

صور تفاجئ الأهل وأولاد وسط أكوام من الطعام..ما الهدف من هذا المشروع؟

بدأت فكرة مشروع “Daily Bread”، الذي يركز على نوع الأطعمة التي يأكلها الأطفال بشكل عام ومدى فائدتها، بعد أن رأى المصور الأمريكي، غريغ سيغال،  المخلفات المتروكة في المنازل وبقايا الطعام.

صور تفاجئ الأهل وأولاد وسط أكوام طعام..ما هدف هذا المشروع؟

بدأ المشروع على نطاق صغير، ليتضمن ابنه وأصدقاءه، ليكبر بعد ذلك ويتضمن أطفال من الأحياء المجاورة في مدينة لوس أنجلوس ومن ثم العالم.

صور تفاجئ الأهل وأولاد وسط أكوام طعام..ما هدف هذا المشروع؟

واحتاج سيغال منتِجًا في كل دولة سعى لتصوير الأطفال فيها، حيث طلب منهم أن يساعدوه في تدوين الأطعمة التي يتناولها الأطفال. وكان الهدف الرئيسي من التوسع الكبير هو إظهار التنوع في الوجبات بحسب اختلاف المكان.

ولم يكن التعامل مع الصغار سهلًا، بل أوضح سيغال إنه كان من الصعب التواصل مع الأطفال من مختلف الجنسيات بسبب عائق اللغة، كما واجه أيضًا عملية التأكد من أن الأطفال يحافظون على مذكرات الطعام.

صور تفاجئ الأهل وأولاد وسط أكوام طعام..ما هدف هذا المشروع؟

بعيدًا عن المصاعد وإلى النطاق العملي، استطاع المصور من خلال مشروعه تسليط الضوء على الطعام في 9 مدن مختلفة،  كما التقط صورًا لـ 60 طفلًا وضع منها 52 صورة في كتابه.

جلس الأطفال أثناء حملة التصوير بين أصناف مختلفة من الأطعمة التي تناولوها خلال الأسبوع، والتي عمل على إعدادها مجموعة من الطباخين العاملين في المشروع. وصور سيغال 5 أطفال يوميًا، مما استدعى الطهاة إلى تحضير ما يزيد عن 100 طبق يوميًا في غضون 14 ساعة.

صور تفاجئ الأهل وأولاد وسط أكوام طعام..ما هدف هذا المشروع؟

تراوحت ردود الفعل حول المشروع، ففي الوقت الذي استخدم فيها سيغال التصوير لعكس الموضوع الذي طرحته الصور، لاحظ المصور مفاجأة الأهل بنوعية الطعام الذي يأكله أبناؤهم، حيث استذكر بعض تلك المواقف، قائلًا إن والد أحد الفتيات تفاجأ بالصور التي التقطت لابنته، وقال إنه سيتحدث مع زوجته بخصوص الموضوع، بينما قالت أم مطلقة إن ابنها يتناول كل هذه الأطعمة غير المفيدة عندما يكون في بيت أبيه.

صور تفاجئ الأهل وأولاد وسط أكوام طعام..ما هدف هذا المشروع؟

رأى سيغال أن الملامة المتبادلة بين الأهل بسبب نتائج المشروع تساعد في تغيير شكل الحمية المتبعة بشكل عام، كما استنج أن أنواع الحميات الأفضل كان يأكلها الفقراء وليس الأغنياء، مع أنه وبحسب قوله: “تعتبر الطبقة الفقيرة في الولايات المتحدة من أكثر مستهلكي الطعام السريع بسبب أريحيتها ورخصها”.

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!