طبّقي جدول حمية داش وإخسري الوزن الزائد!

هل تسمعين كثيراً بحمية داش للتخسيس إنّما لا زلت تحتاجين معلومات مفصّلة وإضافيّة عنها قبل المباشرة بتطبيقها؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع الذي يقدّمه لك موقع أنوثة ويعرض من خلاله الجدول الخاص بهذا النوع من الرجيم مع الإشارة إلى بعض النصائح والخطوات الضرورية أثناء إتباعه، ولا تترددي بتطبيقه والإستفادة من نتائجه المذهلة.

Share your love

كلّ ما يهمّك معرفته عن حمية داش تجينه في الموضوع التالي من أنوثة
تعتبر حمية داش من الحميات الصحية، الفعالة والمعروفة، إلّا أنّ البعض لا زال يجهل أبرز قواعدها والنصائح الضرورية لتطبيقها. وفي موضوعنا اليوم سنعرفك عن كثب إلى جدول حمية داش مع التوقف عند أهمّ أسسها، وندعوك لمرافقتنا خصوصاً إذا كنت تحاولين خسارة وزنك.

هل جرّبت رجيم سلطة الملفوف للتخلّص من الوزن الزائد؟

ما هي حمية داش؟

تهدف حمية داش بشكل أساسي إلى خفض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على إستقراره، إضافة إلى الحدّ من نسبة الكولسترول والقضاء على الوزن الزائد.

ترتكز هذه الحمية على الألياف وخصوصاً الفواكه والخضروات إضافة إلى المكسرات النيئة، الأجبان والألبان قليلة الدسم، البقول، السمك والدجاج مع كمية محدودة من اللحم الأحمر الذي يستحسن الإبتعاد عنه أثناء تطبيقها. كما يشترط إتباع الحمية الإمتناع قدر المستطاع عن الملح أو الإكتفاء بكمية محدودة جداً منه.

ما النصائح الضرورية لتطبيق هذا الرجيم؟

أولاً، إبتعدي عن الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون المشبعة وخضوصاً المأكولات المقليّة.

ثانياً، تناولي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً فللماء دور أساسي في تكسير الدهون وتنظيف الجسم من الداخل.

ثالثاً، تفادي قدر المستطاع تناول الحلويات إضافة إلى المأكولات الغنية بالسكر والملح أيضاً.

رابعاً، تجنّبي اللحوم الحمراء وإستبدليها بالسمك والدجاج المشوي.

خامساً، مارسي التمارين الرياضية التي تفضلينها أو إكتفي بالمشي 3 مرات أسبوعياً، فللرياضة دور أساسي في حرق الدهون وشدّ الجسم.

ما جدول تطبيق هذه الحمية؟

سنعرض لك في التالي نموذجاً عن طريقة وجدول تطبيق هذه الحمية:

1- الفطور: قطعة من خبز القمح الكامل مع ملعقة من الفول السوداني الخالي من الملح أو اللبنة القليلة الدسم، كوب من الحليب اللايت، حبّة برتقال متوسطة الحجم وكوب من القهوة المرة حسب الرغبة.

2- وجبة خفيفة: كوب من الزبادي الخالي من الدسم.

3- الغداء: طبق من السلطة الخضراء مع إضافة بضع حبات من اللوز النيئ، شريحة من السمك أو الدجاج المشوي مع قطعة من رقائق القمح أو الأرز الخالية من الملح.

هل ترغبين بخسارة الوزن بسرعة؟ إليك رجيم الأسبوع!

4- وجبة خفيفة: قطعتان من البسكويت اللايت.

5- العشاء: شريحة من السمك المشوي والمتبّل مع الأعشاب دون إضافة الملح، كوب من الأرز المسلوق ويستحسن إستخدام الأرز البني، قطعة توست أسمر وكوب من الشاي الأخضر مع الزنجبيل.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!