طرق آمنة لعلاج حب الشباب أثناء الحمل

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”285d90f460c6737485d77bd1-text/javascript”] [wpcc-script type=”285d90f460c6737485d77bd1-text/javascript”]

حب الشباب بصفة عامة مشكلة تتعرض لها الكثير من الرجال والنساء على السواء، وبالفعل يبدأ من يعاني من هذه المشكلة في البحث على في حلول للتخلص من هذه المشكلة.

وأيضًا المرأة الحامل تتعرض لمثل هذه الحبوب في مرحلة الحمل، ونحن من خلال ذلك المقال سنوضح لك سيدتي كيف يمكن أن تتخلصي من تلك الحبوب في فترة الحمل.

أسباب حب الشباب في فترة الحمل
تفرز الغدد الدهنية كمية من الدهون في فترة الحمل بسبب لخبطة الهرمونات في تلك الفترة، وتلك الدهون تتراكم تحت بقايا الجلد الميتة وتقوم بغلق مسامات الجلد. وهذا بالطبع يخلق بيئة مناسبة جدًا لتكاثر البكتريا وبالتالي ظهور حب الشباب.

وتختلف كل سيدة عن الأخرى في طبيعة ظهور الحبوب لديها، فالسيدات التي تعاني من ظهور الحبوب قبل موعد الدورة الشهرية بأيام هم أكثر أنواع السيدات التي تتعرض للإصابة بتلك الحبوب.

في فترة الحمل يجب أن لا تأخذي أي دواء إلا تحت استشارة الطبيب المختص لأن بعض الأدوية تحدث تهيج للبشرة وبالتالي ظهور حب الشباب في فترة الحمل.

علاج حب الشباب أثناء الحمل
هنا العديد من الطرق المنزلية التي تساعد السيدة الحامل على التخلص من تلك المشكلة وهي:

1- العناية الجيدة بالبشرة: وهذه أولى الطرق التي يجب اتباعها وهي أن تعتني بنظافة بشرتك بشكل مستمر عن طريق غسل الوجه بالماء والصابون لإزالة أثر الزيوت الموجودة على البشرة.

أو يمكنك القيام باستخدام غسول أمن على البشرة لتنظيف البشرة من الأوساخ والدهون المتراكمة عليها، كما يجب غسل الشعر أيضًا باستمرار لمنع انتقال الزيوت الموجودة على الشرع إلى الوجه.

يجب أن لا نلمس الوجه إذا كانت يدينا غير نظيفة لأن ذلك يعمل على تكاثر الميكروبات على الوجه،لا يجب وضع الكثير من المكياج على البشرة لأنه يضر البشرة على المدى البعيد، وأهم شيء لا يجب الضغط على هذه الحبوب أو تفريغ ما بها من سائل لأن هذا يعمل على انتشار الحبوب بشكل كبير في الوجه.

2- عمل كمادات دافئة على الوجه: من الطرق التي تعالج الحبوب بشكل كبير هي وضع كمادات دافئة على الوجه لأن الكمادات الدافئة تعمل على تقليل الالتهابات، كما تعمل على قتل الجراثيم الموجودة على البشرة.

ويتم عمل الكمادات الدافئة عن طريق نقع ملعقتين ملح في طبق به ماء دافئ، ثم بعد ذلك نقوم بوضع فوطة داخل الطبق لامتصاص الماء الدافئ،ثم نقوم بوضعها على الوجه إلى أن تخف سخونة الفوطة.

3- استخدام الكركم: الكركم هو أحد أنواع العلاجات التي تستخدم في علاج حب الشباب لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتريا.

ويتم استخدام الكركم عن طريق عمل عجينة من الكركم على الوجه ودهن الوجه به لمدة ساعة ثم القيام بشطفه بالماء.

4- العسل: العسل من أكثر المواد التي تحتوي على مواد مضادة للجراثيم كما أنه يعمل على تهدئة البشرة من الاحمرار أو التهيج.

ويستخدم العسل الخام عن طريق وضعه بطريقة مباشرة على الحبوب وتركها ربع ساعة، ومع تكرار تلك العملية سوف نصل إلى نتيجة ممتازة في التخلص من الحبوب بشكل أمن.

5- ماسك الليمون: يعتبر الليمون من أكثر المواد التي تحارب حب الشباب لأن به مواد مضادة للأكسدة كما أناه يقتل الميكروبات والجراثيم، ولا يخلو منه أي منزل.

ويتك عمل ماسكات متنوعة بالليمون وذلك عن طريق دهن البشرة بالليمون بشكل مباشر وشطفها بالماء بعد عشر دقائق.

او ممكن أن نستخدم الليمون عن طريق خلطه مع بعض الخامات مثل العسل أو الزبادي أو الشوفان أو زلال البيض أو غيرها من المكونات لأن الليمون له قدرة عالية على التخلص من حب الشباب في فترة الحمل.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!