طرق ازالة بقع الحبر من المفروشات و الملابس

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d04d063b942b22a92256ce47-text/javascript”] [wpcc-script type=”d04d063b942b22a92256ce47-text/javascript”]

البقع اسوء الأشياء التي تواجه ربة المنزل حيث تعاني أحيانًا في إزالتها و بخاصة اذا لم تقم بالتعامل معها مباشرة بعد إصابة قطعة القماش بالبقعة و واحدة من تلك البقع العنيدة التي تؤرق ربات البيوت بقع الحبر و التي تتعرض لها الملابس مما يشوه منظر الملابس او الأقمشة و المفروشات و بخاصة فاتحة اللون , لذا سنتعلم معًأ اليوم بعض الطرق لإزالة بقع الحبر .

طرق ازالة بقع الحبر

الطريقة الأولى .
عند حدوث بقعة من الحبر على السجاد فإنه يمكن إزالتها بوصفة منزلية بسيطة .
1- هات كمية من نشا الذرة و أضيفي لها بعض اللبن و إمزجيه حتى تحصلي على عجينة .
2- قومي بفرد العجينة على مكان بقع الحبر في السجادة و إتركيها حتى تجف و سيستغرق هذا عدة ساعات .
3- قومي بفرك العجينة الناشفة عن السجاد و قومي بكنسها .

الطريقة الثانية .
1- هات قطعة الملابس البيضاء الملطخة بالحبر و قومي برش أماكن البقع برذاذ مثبت الشعر .
2- اتركي قطعة القماش المرشوشة بالمثبت بعض الوقت .
3- قومي بغسل الملابس بالطريقة المعتادة .

الطريقة الثالثة .
في حال قطع اللملابس الملونة و التي تلطخت بالحبر قومي فقط بنقعها في كمية من الحليب لمدة تصل الى يوم او يومين إن أمكن ثم إغسليها بالطريقة المعتادة , هنا يفضل الحليب الفاسد و في هذه الحال يمكن ترك البقعة منقوعة فقط بضع ساعات .

الطريقة الرابعة .
هات قطعة الملابس الملطخة ببقع الحبر و أحضري قطعة من القطن المبلل بالكحول ثم قومي بوضعها على بقع الحبر و إتركيها و كلما تغير لون القطن غيريه بقطعة أخرى حتى لا تؤثر قطعة القطن على باقي القماش و هكذا الى أن تزول البقع ثم إغسليها حسب العادة , للتاكد من الملابس و ألوانها لن تتأثر بالكحول قومي بتجربته على جزء صغير منها و غير مرئي .

الطريقة الخامسة .
معجون الأسنان ذو فوائد كثيرة بخلاف تنظيف الأسنان و المحافظة عليها ففي حال حدوث بقع حبر على ملابسنا فقط قومي بوضع كمية من معجون الأسنان على البقعة و أفركيها جيدًا , ثم إغسلي القطعة و إنظري هل زالت البقعة ام لا , إن كانت مازالت موجودة فغالبًا سيكون قد بهت لونها لذا أعيدي الكرة مرة و مرة حتى تتخلصي من البقعة تمامًا .

الطريقة السادسة .
جهزي عجينة متماسكة من نشا الذرة و الخل الأبيض ثم قومي بفردها على أماكن البقع و إتركيها حتى تجف ثم إفركيها و قومي بغسل الأقمشة بالماء .

الطريقة السابعة .
هات بعض الملح ةو قومي بعصر بضع قطرات من الليمون عليه و إمزجيهم معًا ثم قومي بفرك البقعة بالمزيج جيدًا الى أن تزول البقعة و إغسليها كالعادة .

الطريقة الثامنة .
1- هات بعض من الحليب و بعض المناشف الورقية و فرشاة أسنان .
2- ضع المناشف الورقية أسفل البقعة ثم قومي بغمس شعيرات الفرشاة في اللبن و قومي بفرك البقعة .
3- كلما تشبعت المناديل بالحبر غيريها و ضعي مناديل نظيفة و إستمري بالفرك الى أن تزول البقعة و لا تنسي فرك الجهة الثانية من الملابس مكان البقعة للتخلص نها تمامًا ثم إسليها عالمعتاد .

بالطبع يمكنك التعامل مع بقع الحبر بإستخدام مزيلات البقع التجارية إن أردتي و ستجدين على كل نوع طريقة إستخدامه و الأنواع التي يستخدم معها و لكن : –
1- بقع الحبر كباقي انواع البقع كلما تعاملنا معها سريعًأ كلما حصلنا على نتائج أفضل سواء بإستخدام الخلطات المنزلية او المزيلات التجارية .
2- في حال حدوث البقعة و منعًا لإنتشاراها و هى مازالت رطبة هاتي قطعة من القماش او القطن و إربتي بها على البقع او ضعيها عليها و إضغطي و لا تفركي حتى تمتص القطعة أكبر قدر من بقعة الحبر للتخفيف منها .
3- لا تقومي بغسل الأقمشة التى حدثت بها بقع الحبر الا بعد التخلص منه البقعة حتى يسهل إزالتها .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!