طرق استعمال بذور الكتان وخلطة بالزبادي تعتبر من افضل الوجبات الصحية التي يفتقدها جسمِ الإنسانوَالَّتِيتَدُرَّعَلَينَابِمَنْفَعَةِكَبِيرَةٍكَمَاوَتَعْتَبِرَبذرةُالْكَتَّانِ من النباتات المعمّرة والتي تعود علي جسم الانسان بفوائد كثيرة وفي فهرس التالي سوف نسرد لكم طرق استعمال بذور الكتان مع الزبادي حَيْثُتَعْتَبِرُ بذور الكتان من أهم العلاجات التي ينصح بها الأطباء في علاج السمنة المفرطة كما أن الكتان يعتبر وجبه أساسيّة عند معظم السيدات التي تريد الحصول علي رشاقتها وعلاج السمنه والوزن الزائد كما أنها تستعمل في علاج العديد من الأمراض وتستعمل أيضاََ في صناعة بعض من مستحضرات التجميل الخاصة في البشرة كما أن بذرة الكتان لها فوائد كثير تعود علي جسم الإنسان وفي فهرس التالي سوف نطلعكم علي العديد من فوائد بذور الكتان وطرق استعمال بذور الكتان مع الزبادي.

طرق استعمال بذور الكتان مع الزبادي

نَحْتَاجُإِلَىمِلْعَقَةكَبِيرَةَ من بذر الكِتان المطحون وعلبة من الزبادي بمقدار 250 غ، نخلط بذر الكِتان مع الزبادي جيدا بواسطة شوكة طعام وبعدها يصبح الخليط جاهزاً، ويتم تناوله مرتين في اليوم في الصباح على الريق وفي المساء قبل الخُلود إلى النوم، وهذا الخليط لع تأثير فعال ومهم فهو يعمل على إذابة الدهون الكثير من دهون الجسم الموجودة بالجِسم وحرقها وويزيد من عملية التخسيس وهذه الحمية التي يجب اتّباعها لبذر الكِتان لمدة أُسبوعين تقريباً وتسمى حمية بذر الكتان مع الزبادي.

فوائد بذور الكتان للجسم

يَزْيَلُالشُّحُومُوَيَعْمَلُ على إذابة الدهون الموجودة في داخل الجِسم، بالتالي يحسن من عملية فقدان الوزن لاحتوائه على ألياف غذائية وذلك إذا تم اتباع حمية غذائية لبذر الكتان والاستمرار عليها لفترة.

يخفض نسبة الكولسترول الضار في الجِسم ويعمل على حرق السموم والطُفيليات والفطريات الموجودة بالجسم.

يحمي القلب من الإصابة بنوبات قلبية وسكتات دِماغية أو أي مشاكل مُرض للإصابة بها ويحمي من حدوث تصلّب الشرايين أيضاً.

يَوْسُعُالْأَوْعِيَةُالدَّمَوِيَّةُ، ويساعد مرضى السكر ومرضى الضغط في انتظام المعدل النسبي لقياس هذان المرضان والوقاية من ارتفاعه أو هبوطه.

يعالج بذر الكتان الأورام السرطانية ولاحتوائه على عناصر مضاد للأكسدة فهو يعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية الموجودة في الجِسم مثل سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان القولون.

يدخل في صناعة أدوات التجميل سواء للبشرة أو للشعر فهو يُعالج حالات تساقُط الشعر ويعمل على تكثيفه ويجعله أكثر تألُقاً، ويحمي البشرة من أعراض الشيخوخة التي تؤثر بها ويُفتحها ويحميها من آثار حُروق الشمس.

يجعل جسم الإنسان ينمو بشكل صحي وبدون مشاكل صحية أو أمراض ويحافظ على عِظام الجِسم والمفاصل من الهشاشة والتكسر.

تعتبر بذور الكتان ملين للمعدة ومُدر طبيعي للبول ويقي من المشاكل التي تؤثر بالجهاز الهضمي.