طرق ونصائح للأزواج لتحسين الحياة الجنسية

العلاقة الحميمة الناجحة أحد أهم أركان الزواج السعيد، لذلك إليكِ طرق ونصائح لتحسين الحياة الجنسية بينك وبين زوجك لتدعيم روابط الحب والرومانسية بينكما...

Share your love

يمر الكثير من الأزواج بفترات من الملل أو انعدام التواصل بشكل عام، وتتأثر العلاقة الحميمة بهذا الأمر كثيرا. فكل شىء يُعكر صفو الحياة الزوجية يؤثر بشكل أو بآخر على العلاقة الحميمة. لذلك يجب أن يُدرك الزوجين أهمية العلاقة الزوجية ويعملان على تحسينها باستمرار لأنها من أهم جوانب الزواج التي تُقوي العلاقة بين الزوجين ولها دور كبير في إسعادهما. فما هى النصائح والطرق لتحسين الحياة الجنسية بين الزوجين، وكيف يُمكن لكل منهما أن يشعر بالسعادة ويمنحها للطرف الآخر؟ إليكِ بعض النصائح…

نصائح في العلاقة الحميمة

1- تحدثا معا وتشاركا الأفكار

في مجتمعاتنا العربية يُعتبر الحديث عن الحياة الجنسية من التابوهات حتى بين الأزواج. فمشكلة الكثير من الأزواج أنهم لا يتحدثون، ولا يتشاركون أفكارهم ومشاكلهم في العلاقة الزوجية. لذلك من المهم جدا أنتحكي الزوجة لزوجها ما يشغلها وما تنزعج منه في العلاقة الحميمة وما تُحبه أيضا. وكذلك الزوج يجب أن يتحدث مع زوجته ويتفهم مشاكلها، وعلى الطرفين أن يتوصلا معا لحلول تُرضيهما وتُسعدهما.

2- المداعبة تعني الكثير

فكرة المداعبة بين الزوج والزوجة تعني الكثير للطرفين وخاصةً للزوجة. فاللمسات والهمسات والأحضان والقبلات التي تسبق العلاقة الحميمة تُعتبر بمثابة طريقة رومانسية لبداية العلاقة الزوجية بين الطرفين. حتى أن بعض السيدات قد يُفضلن المداعبة أكثر من العلاقة الحميمة نفسها.

ولتحسين الحياة الجنسية يجب ألا يُهمل الطرفين هذا الأمر، ويتبادل الزوجين كلمات الحب والغزل والقبلات الرومانسية حتى قبل العلاقة لأن المداعبة تٌساعد على الوصول للنشوة الجنسية بشكل أفضل وبالتالي تضمن علاقة حميمة ناجحة كل مرة.

علاقات وثقافة جنسية | 6 أمور ماينفعش تتكلمي عنها وقت العلاقة الحميمة

إليك أهم الأمور التي يجب تجنب الحديث عنها وقت العلاقة الحميمة

اقرأي المزيد ..

3- إنهاء المشاكل والخلافات

شكل الحياة بين الزوجين عموما يؤثر بشكل أو بآخر على العلاقة الحميمة، فإذا كانت حياتهما مليئة بالمشاكل والمشاحنات، فستكون علاقتهما الحميمة غير مُرضية وأحيانا مُملة أيضا.

لذلك يجب على الزوجين مناقشة أي مشكلة تحدث بينهما وحلها فورا، لأن تراكم المشاكل يؤثر بالسلب على العلاقة الزوجية ونفسية الزوجين. حاولا أن يعم الحب والسلام بينكما دائما وأن تكون مشاعر المودة والأُلفة هى السائدة.

4- التجديد مهم… لا للروتين

العلاقة الحميمة مثلها مثل أي شىء في الحياة تتأثر بالروتين، ويُصيبها الملل الزوجي الذي يحدث بين الزوجين أيضا، خاصةً بعد مرور فترة على الزواج. ما الحل؟ التجديد! الخروج عن المألوف قد يكون مفتاح السعادة في العلاقة الحميمة دائما. المفاجآات، القبلات غير المتوقعة، كلها أشياء تجعل الحياة الجنسية أفضل بين المتزوجين وتزيد من الحب ومشاعر الاشتياق بينهما.

والتجديد في العلاقة الحميمة يشمل الكثير من الجوانب، مثل تغيير المكان التقليدي لممارسة العلاقة الحميمة، فلا يُشترط أن تكون غُرفة النوم، بل قد تكون أماكن غير مُتوقعة في المنزل مثل غُرفة المعيشة أو المطبخ أو الصالون.

يُمكن للزوجين أيضا التجديد في طرق ممارسة العلاقة الحميمة، أو الملابس أو أن يُفاجىء كل منهما الآخر بطريقة غير متوقعة وهكذا.

علاقات وثقافة جنسية | 5 أمور تدفع بعلاقتك الحميمة إلى الملل والروتين

هذه الأمور تدفع بعلاقتك الحميمة إلى الملل

اقرأي المزيد ..

5- اختيار أوضاع مختلفة

هناك الكثير من الأوضاع التي يُمكن للزوجين تجربتها لعلاقة حميمة أفضل. ولتحسين الحياة الجنسية يجب أن يُجرب الزوجين أفكار جديدة لأوضاع تُساعدهما على الوصول للنشوة الجنسية بطريقة أفضل. 

هذا الأمر سيجعل العلاقة الحميمة تبدو مختلفة في كل مرة، وسيشعر الزوجان بالتجديد والبعد عن الملل تماما، فلا تُصبح علاقتهما روتينية.

6- تجربة الألعاب الزوجية

الألعاب الزوجية حلول لعلاقة زوجية أكثر إثارة وأكثر متعة للطرفين، ولكنها بالرغم من ذلك لا يلجأ إليها الكثير من الأزواج. فهناك الكثير من الأفكار والألعاب المُثيرة التي يُمكن للزوجين تجربتها معا، لزيادة الإثارة والوصول للنشوة الجنسية والأهم الاستمتاع بالعلاقة الحميمة نفسها.

فمن الممكن أن يلعب الزوجين لعبة البطاقات الزوجية مثلا وهى أن يقوما بكتابة أعضاء الجسم بطريقة عشوائية مثل الشفاه أو الذراعين وهكذا على بطاقات، ويقوم كل من الزوجين باختيار بطاقة عشوائيا وتقبيل هذا الجزء من الجسم للطرف الآخر.

علاقات وثقافة جنسية | ألعاب جنسية ونصائح فعالة لحياة زوجية سعيدة

تعرفي على أفكار ألعاب جنسية مميزة هنا وجربيها لإشعال العلاقة الحميمة مع زوجك.

اقرأي المزيد ..

 

7- جلسة مساج قبل العلاقة الحميمة

فوائد المساج للعلاقة الحميمة بين الزوجين كثيرة وله تأثير كبير على العلاقة الحميمة، خاصةً باستخدام الزيوت العطرية. فمن أهم طرق تحسين الحياة الجنسية والعلاقة الحميمة هى الخضوع لجلسة مساج قبل العلاقة الزوجية، سواء من الزوج للزوجة أو العكس.

ومن أهم فوائد المساج للعلاقة الحميمة أنه يُقلل من التوتر والضغط العصبي، ويجعل الزوجين في حالة من الاسترخاء. كما أنه يُعتبر طريقة من طرق المداعبة ويجعل الوصول للنشوة الجنسية أفضل. يزيد المساج أيضا من الرغبة الجنسية ويجعل العلاقة الحميمة أكثر مُتعة بعيدا عن الملل والروتين.

8- ممارسة تمارين كيجل

تمارين كيجل هى تمارين لعضلات الحوض تُساعد على تحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين، وهى مُهمة للرجل والمرأة معا. تمرين كيجل هو تمرين العضلات الواقعة بين الفخذين والعضو التناسلي للمرأة أو للرجل. ويُمكن عمل هذا التمرين في أي وقت وأي مكان لتمرين هذه العضلات، وبالتالي يتحسن أداء الزوج والزوجة في العلاقة الحميمة.

علاقات وثقافة جنسية | تمارين كيجل مُفتاح السعادة الزوجية لكل امرأة

لا تستهيني بقوة تمارين كيجل في تحسين حياتك الزوجية ومُعالجة الكثير من المشاكل التي تواجهك بعد الحمل والولادة. اكتشفي ما هى تمارين كيجل وكيف يُمكنكِ مُمارستها.

اقرأي المزيد ..

9- تمثيل الأدوار خلال العلاقة الحميمة

تمثيل أو تبادل الأدوار من طرق التجديد في العلاقة الحميمة حيث تُشعل الإثارة بين الزوجين وتجعل الأمر مُختلف كليا. تمثيل الأدوار قد يكون بارتداء أزياء مُعينة خلال العلاقة الحميمة، فهناك الكثير من ستايلات اللانجري التي يُمكن للزوج والزوجة الاختيار من بينها. وقد يتبادل الزوج والزوجة الأدوار في العلاقة الحميمة، فالرجل يُحب أن تتملك المرأة زمام الأمور من حين لآخر وتكون هى المُسيطرة في العلاقة الحميمة، هذا الأمر يزيد من رغبته الجنسية ويجعل العلاقة الزوجية أفضل وأكثر مُتعة.

10- التركيز على مناطق الإثارة الجنسية

كل من الرجل والمرأة لديهم مناطق مُعينة تزيد إثارتهم الجنسية أكثر. ولتحسين الحياة الجنسية بين الزوجين، يجب عليهما التركيز على هذه المناطق خلال العلاقة الحميمة، ليُساعد كل طرف الآخر على الوصول للنشوة الجنسية بشكل أفضل.

11- تهيئة الأجواء الرومانسية

اصنعوا أجواء رومانسية تُساعدكما على الدخول في موود العلاقة الحميمة. فمثلا يُمكنكما الاستماع لموسيقى مُعينة، أو تخفيف الإضاءة أو استخدام الشموع. اهتموا أيضا بالروائح العطرية فبعض الروائح تُساعد على الاستثارة الجنسية وتُشجعكما على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

12- تجربة الجنس الفموي

ربما يخجل الكثير من الأزواج من تجربة الجنس الفموي مع الشريك، ولكنه أحد الطرق التي تُجدد العلاقة الحميمة وتجعلها غير تقليدية. كما أن ممارسة الجنس الفموي يكسر حاجز الخجل بين الزوجين ويجعلهما أقرب لبعضهما البعض.

علاقات وثقافة جنسية | 7 خطوات تجعل الجنس الفموي أكثر متعة لك ولزوجك

ارتبط بالجنس الفموي كثير من المعلومات المغلوطة، مثل تسببه في الأمراض والحمل. وفي هذاالمقال ستتعرفين على مدى صحة هذه المعلومات والطرق التي تجعل من الجنس الفمو…

اقرأي المزيد ..

13- الثقافة الجنسية مُهمة

الثقافة الجنسية ليست مُهمة فقط قبل الزواج، فهناك أزواج يحتاجون هذا النوع من الثقافة أيضا. فإذا كان هناك مُشكلة مُعينة بينك وبين زوجك في العلاقة الحميمة، اقرئي عنها وحاولي الوصول لحل. استشيروا مُتخصص في العلاقات الزوجية، ابحثوا عن تفاصيل تُحسن من حياتكما الجنسية وتجعلها أفضل. 

14- اجعلا العلاقة الحميمة أحد الأولويات

مع الوقت قد تتحول العلاقة الحميمة بين الزوجين لمجرد روتين أو أحد الواجبات الزوجية وبالتالي يبدأ الاثنان بالشعور بالملل. ابقيا علاقتكما الحميمة بعيدة عن هذه الدائرة من الروتين. يجب أن تكون العلاقة الحميمة أحد أولويات الحياة الزوجية، حيث يحرص الزوجين على ممارستها والاستمتاع بها ليس لأنها واجب بل لأنها رباط مُميز بينهما يجعلهما يشعران بالحب والرومانسية، فهى أحد طرق التعبير عن العاطفة والاشتياق للشريك.
 
تحسين الحياة الجنسية هو عملية مستمرة ومسئولية مشتركة بين الزوجين، لذلك على كل منهما أن يتفهم احتياجات ومتطلبات الآخر وأن يكونا مُستعدون دائما للنقاش وحل أي مشكلات بينهما.
 
علاقات وثقافة جنسية | 7 أمور تسبب شعور عدم الأمان في العلاقة الحميمة

لماذا تشعر المرأة بعدم الأمان في العلاقة الحميمة

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | هل يختلف مفهوم العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة!

إليك أهم الفروق بين الرجل والمرأة في العلاقة الحميمة

اقرأي المزيد ..

 
 
علاقات وثقافة جنسية | هل يبعد تمثيل الأدوار الملل عن العلاقة الحميمة؟ا

هل تبادل الأدوار يقضي على الملل في العلاقة الحميمة؟

اقرأي المزيد ..

 
Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!