طريقة استخدام الحلبه للتسمين

‘);
}

الحلبة والوزن

تتعدّد الأدوية والعلاجات المستخدمة من أجل زيادة الوزن، بينما يمكن الحصول على نتيجة قريبة إذا ما اتبعنا هذه الوصفة الطبيعية المعتمدة على استخدام الحلبة لكسب المزيد من الوزن، فالحلبة إحدى النباتات الطبيعية المستخدمة من قبل العديد من سيدات آسيا للحصول على غرض التسمين.

عدا عن الفوائد الصحية الأخرى للحلبة؛ من علاج للالتهابات الموضعية، وتنشيط للرحم، وعلاج للجروح والقروح، ونحن هنا بصدد بيان أهمّ طرق استخدام الحلبة للتسمين، إضافة إلى عرض أهم فوائدها في هذا المجال.

فوائد الحلبة لزيادة الوزن

  • تساعد الحلبة على فتح الشهية، وللوصول إلى هذه النتيجة يجب شرب كميات كبيرة من الماء بشكل مطّرد مع نسبة استهلاك الحلبة، لوجود جزيئات معيّنة في الحلبة تساعد على قيام المعدة بمهماتها.
  • يجب مراعاة تناول الأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية، بشكل مترافق مع استهلاك الحلبة كالفاصوليا والحبوب الكاملة، والحرص على الابتعاد عن المواد الغذائية “فارغة السعرات الحرارية”، صحيحٌ أنه لا وجود لمواد غذائية خالية من السعرات الحرارية إلا أنها ببساطة تعني: مواد ذات قيمة غذائية منخفضة وسعرات حرارية كثيرة، كالبطاطا المقلية وغيرها الكثير من الوجبات التي يزداد تناولها في هذه الأيام، وقائمتها تطول، فهذه الوجبات تعمل على إغلاق شهيتك عن تناول المزيد من الطعام، وبالتالي فهي لن تعطي لك الكثير من الوزن المراد الوصول له.
  • تعمل الحلبة على تحفيز نسبة الإنسولين المفرز، فتجعل الجسم يحرق بعض السكر مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإنهاك والجوع، مما يحفز الشخص على تناول المزيد من الأطعمة، كما تخزن بعض السكريات على شكل دهون.