طريقة تبيض الأسنان في وقت قياسي

‘);
}

طرق لتبييض الأسنان في وقت قياسي

ندرج فيما يلي أبرز الطرق المنزلية التي يمكن أن تبيض الأسنان خلال فترة قصيرة:[١]

  • فرك الأسنان بصودا الخبز: تحتوي صودا الخبز على خصائص تساهم في تبييض الأسنان، وتعد مكونًا أساسيًا في صناعة معاجين الأسنان، ويمكن تطبيق هذه الوصفة بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء، وضع المزيج مع معجون الأسنان على الفرشاة ومن ثم تفرك الأسنان وتنظف.
  • غسول خل التفاح: يعد الخل مطهرًا ومنظفًا طبيعيُا يقتل البكتيريا في الفم ويستخدم لتبييض الأسنان، ولكن لا يستخدم هذا الغسول إلا مرة واحدة بالشهر لأن كثر استخدامه قد تعمل على تآكل مينا الأسنان ونحتها، يمكن استخدام هذا الغسول بتخفيف خل التفاح بالماء والمضمضة به لدقائق عدة، ومن ثم يتم غسل الفم جيدًا من بقايا وآثار الخل.
  • مزيج الحليب الجاف ومعجون الأسنان: يساهم الحليب الجاف في تبيض الأسنان والمحافظة على صحتها، ويمكن تطبيق هذه الوصفة بوضع كمية من معجون الأسنان المناسبة على فرشاة الأسنان، ومن ثم وضع كمية من الحليب المجفف على هذا المعجون، ثم تنظف الأسنان بالشكل الطبيعي، ويغسل الفم جيدًا.
  • الكركم: يمكن تبيض الأسنان بواسطة مسحوق الكركم وبعض الزيوت الأساسية كزيت النعناع، وزيت جوز الهند، يساهم هذا المزيج بإزالة الطبقات الداكنة عن الأسنان، ويعد الكركم مضادًا للبكتيريا والالتهابات، لذلك يعد خيارً صحيًا على اللثة.
  • قشر الموز: يحتوي قشر المور على العديد من المعادن كالمنجنيز، والبوتاسيو،م والمغنيسيوم، التي تساهم في تبيض الأسنان، ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال فرك الأسنان بقشرة الموز لدقيقتين، ومن ثم تنظف الأسنان جيدًا للتخلص من بقايا هذه القشور.