طريقة تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي

Share your love

لكي تتمكن من تحويل المكالمات الى مغلق في موبايلي يمكنك الاعتماد بشكل اساسي على خدمة راحتي التي تقدمها الشبكة و هي خدمة ليست مجانية و لكنها بالتأكيد الافضل في القيام بهذه المهمة .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”5f4c2948b30206819fc17f9b-text/javascript”] [wpcc-script type=”5f4c2948b30206819fc17f9b-text/javascript”]

برامج تحويل المكالمات الى مغلق في موبايلي

فعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات المجانية على المتجر التي تمكنك من القيام بمنع وصول الارقام المزعجة من الاتصال بك و ذلك مثل قائمة الحجب الا انها جميعا تعطي المتصل بأنك مشغول و ليس مغلق الجوال و هذا ما لا نريده في مقالنا الحالي ، اما اذا كنت ترغب ان تجعل الهاتف يعطي رسالة ” مغلق ” المعتادة و التي تظهر بشكل رسمي في حالة اغلاق الجوال لكي تظهر للمتصلين المزعجين عليك الاشتراك في خدمة راحتي موبايلي .

كذلك في حالة اذا قمت بوضع بوضع المكالمات المزعجة على قائمة الحجب المجانية التي تأتي في جوالات الاندرويد فان المضافين بها يظهر لهم اثناء الاتصال ان الجوال مشغول و كذلك يظهر بشكل سريع و في غالب الامر اذا كرر المتصل الاتصال و وجد ان رسالة المشغول تظهر سريعا فانه سيدري انه على قائمة الحجب او الرفض .

خدمة راحتي لتحويل المكالمات الى مغلق في موبايلي

تكلفة هذه الخدمة هي 15 ريال سعودي و تسمح لك بانشاء قائمة سوداء تقوم باضافة الارقام اليها بشكل بسيط و سهل و لكن المميز هنا انها تعطيك دد من الخيارات الخاصة بالرسائل التي تظهر للمتصل و من ضمن هذه الرسائل ” ‫نغمة المشغول ، نغمة الرنين دون رد ، نغمة المغلق ، نغمة الرقم الخطأ ، نغمة خاصة بصوتك ” و بالتالي يكون متاح لك اختيار نغمة الملق و ستظهر للمتصل الرسالة التقليدية لشبكة موبايلي في حالة اذا كان الجوال مغلق .

طريقة تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي

هناك ثلاث طرق يمكن القيام بهم من اجل تحويل المكالمات في موبايلي الى مغلق ، حيث الطريقة الاولى هي من خلال طلب كود #1100* لتظهر لك قائة الخدمات التي نختار منها خدمات موبايلي ثم بعد ذلك نقوم باختيار الخدمات ذات القيمة المضافة و نختار منها خدمة راحتي ، قم الان بالاشتراك في هذه الخدمة و سداد الرسوم .

الطريقة الثانية و هي من خلال ارسال رسالة قصيرة تحتوي على كلمة ” راحتي ” الى الرقم 1100 ، اما الطريقة الثالثة فهي الاتصال على الرقم 1100 و الاستماع الى الرسائل المسجلة و تنفيذ الخطوات المطلوبة لكي تتمك من الانضمام الى خدمة راحتي .

اضافات الارقام الى خدمة راحتي موبيلي

الان بعد ان تقوم بتفعيل خدمة راحتي و يصل الى جوالك رسالة تؤكد ذلك يمكنك ان تقوم باتباع احد الطرق السابقة لكي تتمكن من الوصول الى خدمة ” راحتي ” المفعلة و اختيار من خلالها اضافة ارقام الى قائمة الحجم ثم تقوم باضافة الرقم المطلوب ، كما يمكنك من خلال ذات الخطوات ان تقو بحذف الرقم المضاف في القائمة .

نغمة المغلق موبايلي

كما اوضحنا سابقا فان هذه الخدمة تحتوي على عدد من خيارات النغمات التي تريد ان تظهر الى المتصل و لكن الميزة هنا انك بمجرد الاشتراك في هذه الخدمة فان نغمة المغلق ستعمل بشكل افتراضي على الارقام التي في القائمة و اذا كنت ترغب في تحويلها الى نغمة اخرى مثل نغمة الرقم غير الصحيح او نغمة مشغول فيمكنك القيام بذلك من خلال الوصول الى خدمة ” راحتي ” .

هذه الطريقة لـ تحويل المكالمات الى مغلق في موبايلي من خلال خدمة راحتي هي ايضا من اشهر طرق حجب الرقم في موبايلي .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!