‘);
}

طريقة تفصيل فستان

هل صادفتِ يوماً فستاناً رائعاً في طريقٍ، أو في مجلات الموضة المبهرة لم يكن بإمكانكِ اقتنائها؟ أو من الممكن أن تحلمي في فستان جميل من الصعب العثور على مثله، نقدّم لكِ سيدتي بعض الخطوات الأساسية التي سوف تساعدك في صنع فستانك الخاص، فتابعي معنا التالي:

إرشادات للتفصيل

  • اختاري قماشك المفضل: أي نوع من القماش يمكن أن يستخدم في صناعة الفستان، لكن يفضّل إذا كانت هذه المرة الأولى لك في صناعة فستان اختاري قماش يسهل التعامل معه في عملية الخياطة كالقماش الطبيعي أو الأمزجة القطنية، تَطَلعي لقماش يُظهر فستانك بلون جميل، حيث إنّ استخدام الحرير أو الأقمشة الثقيلة يزيد من صعوبة عملية الخياطة خاصة في حالة قلة الممارسة، بالإضافة، يجب عليك اختيار قماش سميك إلى حدّ ما حتى لا تحتاجي لوضع طبقتين لإتمام الخياطة بشكل مريح.
  • غسل قطعة القماش: لإزالة أي تجاعيد أو أوساخ، ولإعادة كمش قطعة القماش قبل عملية الخياطة، من المهم أن تقومي بغسل القطعة جيداً، وبعد الغسل والتجفيف، استخدمي المكواة لإعادة نعومتها ولتحضيرها لعملية الخياطة.
  • اختيار النمط: الفساتين أحد أكثر أنواع الملابس تعقيداً للبدء فيها، ويمكن أن تصبح أسهل عند صناعتها باستخدام نمط، إنّ الأنماط عبارة عن قياسات وأشكال محدّ