طريقة صنع اسياخ الموز بالشوكولاتة

. الموز والشوكولاتة . مكونات أسياخ الموز بالشوكولاتة . طريقة صنع أسياخ الموز بالشوكولاتة . القيمة الغذائية للموز والشوكولاتة الموز والشوكولاتة الموز هو

Share your love

طريقة صنع اسياخ الموز بالشوكولاتة

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١١:٠٧ ، ٣١ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة صنع اسياخ الموز بالشوكولاتة

‘);
}

الموز والشوكولاتة

الموز هو واحد من أهم أنواع الفاكهة وله أهمية كبيرة في التجارة عالميًّا ويُزرع في المناطق الاستوائية والعديد من دول العالم، ويُعد الموز من أنواع الفاكهة المطلوبة بشكل كبير جدًّا، وذلك بسبب تنوع استخدامها وغالبًا ما يكون متواجدًا على مدار العام، وذلك بسبب كثرة تخزينه واستيراده وتصديره، وأما الشوكولاتة فهي أحد أنواع الحلوى التي تمتاز بطعمها الحلو ويكون الكاكاو هو المكون الأساسي لها، والشوكولاتة هي من المكونات الأساسية للعديد من أنواع الحلوى اللذيذة والشهية وعادة ما يتلذذ الأطفال والكبار بطعمه، ولذلك فإن جُمع هذان المكوِّنان معًا فسينتج واحدة من الأكلات اللذيذة جدًّا، وفيما يأتي تفصيلٌ لطريقة صنع أسياخ الموز بالشوكولاتة.

مكونات أسياخ الموز بالشوكولاتة

إنَّ واحدة من الأكلات اللذيذة والصحية بشكل كبير لا بدَّ من أن تجذب العديد من النَّاس، وخاصَّةً أنها من صُنع منزلي والمكونات التي تحويها هي مكونات سهلة وبسيطة ولذيذة، ولذلك لا بدَّ من التنويه إلى العديد من المكونات التي يجب أن تُصنع منها أكلة أسياخ الموز بالشوكولاتة، وهي مكونات سهلة وبسيطة وقليلة وفيما يأتي تفصيل طريقة صنع أسياخ الموز بالشوكولاتة:

‘);
}

  • كيلو واحد من الموز الطازج واللذيذ والقاسي.
  • كوب واحد من الشوكولاتة النوتيلا.
  • القليل من الفستق الحلبي المبروش.
  • القليل من اللوز المبروش.
  • القليل من الفارمسيل الملوَّن.

طريقة صنع أسياخ الموز بالشوكولاتة

لا بدَّ لإنجاز أي أمرٍ من العديد من الطرائق لاتباعها، وذلك للوصول إلى النتيجة الصحيحة المرجوة، وهذا لا يتوقف فقط على صنع الأطباق بحسب بل على العديد من الأمور، أمَّا الآن فإنَّ الأمر فهو مقتصرٌ على صنع الأطباق اللذيذة والشهية، والموز والشوكولاتة هي واحدة من المكونات التي يُصنع منها طبق لذيذ وشهي، وفيما يأتي تفصيل لطريقة عمل أسياخ الموز بالشوكولاتة:

  • يُوضع الموز في صينية من البلاستيك ويُبدأ بتقشيره مع المحافظة على الشكل الأساسي أثناء التقشير، ويُفضل الانتباه إلى أن يكون الموز طازجًا وقاسيًا.
  • يُوضع الموز في وعاء بلاستيكي بعد أن يُقسم إلى نصفين متساويين ويُغرز الموز بأسياخ خشبية مع الانتباه إلى أن يكون الموز مُصطف إلى جانب بعضه بشكل جيد.
  • يُوضع الموز في الوعاء البلاستيكي في الثلاجة، وذلك لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات حتى يتجمد الموز تمامًا.
  • تُوضع الشوكولاتة في حمام مائي حتَى تسيح بشكل جيد وتكون ساخنة ومُذابة حتى يمكن الاستفادة منها.
  • يُوضع الموز على الطاولة بعد أن تكون الشكولاتة في وعاء مُسطَّح ويُبدأ بغرس الموز في وعاء الشوكولاتة وذلك حتى تنغمس كامل الموزة في الشوكولاتة.
  • تُوضع كمية الموز إلى جانب أوعية الفستق المبروش واللوز والفارمسيل، ومن ثم يُبدأ بغمس الموز في أوعية الفستق واللوز والفارمسيل بالتَّرتيب.
  • تُوضع كمية الموز المطلوبة في الثلاجة حتى تجمد بشكل جيد، وذلك لمدة لا تقل عن ساعتين من الزمن.
  • تُوضع كمية الموز المطلوبة في أطباق التقديم مع تزيينها بالشوكولاتة بطريقة عشوائية، وفي ذلك تفصيلٌ لطريقة صنع أسياخ الموز بالشوكولاتة.

القيمة الغذائية للموز والشوكولاتة

بعد أن تمّ التعرف على طريقة صنع أسياخ الموز بالشوكولاتة، لا بد من الإشارة إلى أنَّ القيمة الغذائية للأطعمة تتوقف على العناصر الغذائية التي يحملها هذا العنصر الغذائي، ولذلك لا بدَّ لأي شخص مدمن على نوع معين من الطعام أن يعرف القيمة الغذائية التي تحويه، وفيما يأتي تفصيلٌ للقيمة الغذائية في كل من الموز والشوكولاتة:

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

  • القيمة الغذائية للموز:[١]
القيمة الغذائية العناصر الغذائية
المنغنيز 0.3 مليغرام
البوتاسيوم 450 مليغرام
النياسين 0.8 مليغرام
  • القيمة الغذائية للشوكولاتة:[٢]
العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 200 سعرة حرارية
الدهون 12 غرام
السكر 21 غرام
البروتين 2 غرام
الكالسيوم 4 % RDI
الحديد 4 % RDI

المراجع[+]

  1. “Benefits and health risks of bananas”, www.medicalnewstoday.com, Retrieved 30-12-2019. Edited.
  2. “Is Nutella Healthy? Ingredients, Nutrition and More”, www.healthline.com, Retrieved 30-12-2019. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!