طريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز و الفراولة

. كوكتيل اللبن بالموز والفراولة . مكونات كوكتيل اللبن بالموز والفراولة . طريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز والفراولة . القيمة الغذائية لكوكتيل اللبن بالموز

Share your love

طريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز و الفراولة

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٠:٥٨ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز و الفراولة

‘);
}

كوكتيل اللبن بالموز والفراولة

إن كوكتيل اللبن بالموز والفراولة متعة حقيقية لعشاق العصير، مع بعض من لبن الزبادي وقليل من الثلج للحصول على انتعاش رائع، وهو نوع من أنواع عصير الفواكه المنزليّ الصنع الأكثر شيوعًا، وهو العصير المفضل لدى الأطفال حيث يمكن تناوله كوجبة خفيفة في المدرسة، فكوكتيل اللبن بالموز والفراولة بسيط للغاية وتتوفر مكوناته دائمًا، ومن الممكن مزجها وشربها على الفور، أو تبريده لتناوله في وقت لاحق، كما أن طريقة صنع هذا الكوكتيل المنعش واللذيذ سهلة التطبيق، وفيما يأتي مكونات وطريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز والفراولة:

مكونات كوكتيل اللبن بالموز والفراولة

هناك عدّة طرق مختلفة يُمكن من خلالها صنع كوكتيل اللبن بالموز والفراولة اللذيذ والصحي، فالمكونات الرئيسة بالطبع هي الفراولة والموز، وبالنسبة للفراولة من الممكن الاحتفاظ بكيس كبير من الفراولة المجمّدة في الثلاجة، فالفاكهة المجمدة هي أفضل وسيلة للحصول على فيتامينات الفاكهة في غير موسمها، والجدير ذكره أن هذا الكوكتيل سريع التحضير ولا يحتاج إلا لبضع دقائق، ومن الممكن زيادة بعض العناصر الغذائية إليه، وفيما يأتي سيتم ذكر مكونات طريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز والفراولة:

‘);
}

  • المكونات الأساسية:

    • 2 كوب من الفراولة المجمّدة.
    • 1 حبة موز.
    • ربع كوب من حليب اللوز أو الزبادي.
    • 1 كوب ثلج.
    • 1 ملعقة كبيرة من العسل أو شراب القيقب
  • مكونات اختيارية لزيادة التغذية:

    • 1 ملعقة طعام من الكتان.
    • 1 ملعقة طعام من بذور الشيا.
    • ربع كوب شوفان.
    • 1 كوب سبانخ صغير.

طريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز والفراولة

كوكتيل اللبن بالموز والفراولة طعمه مثل الآيس كريم، إنها طريقة رائعة لبدء اليوم أو لتقديم وجبة صحيّة خفيفة بعد الظهر في أيام الصيف الحارّة، فالعصائر المصنوعة من اللبن تعد صحية بشكل عام، والفاكهة الطازجة الممزوجة بالزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك المعروف أيضًا باسم البكتيريا الحية النشطة تُساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء، وفيما يأتي طريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز والفراولة بالتفصيل:

  • تُوضع الفراولة والموز المقشر والزبادي أو حليب اللوز والثلج والعسل أو شراب القيقب في الخلاط، ويُخلط حتى يُصبح المزيج ناعمًا، يُضاف المزيد من الحليب أو اللبن حسب الحاجة لتخفيف كثافته.
  • لزيادة الفائدة الغذائية لكوكتيل اللبن بالموز والفراولة، تتم إضافة بذور الكتان أو بذور الشيا أو الشوفان أو السبانخ الصغير ويُخلط حتى يُصبح المزيج ناعمًا للغاية.
  • يُقدّم هذا المزيج من كوكتيل اللبن بالموز والفراولة في كوب، ومن الممكن تقديمه في مرطبان صغير أكثر سمكًا بينما تعلوه الفاكهة المفضلة أو الغرانولا أو المكسّرات أو البذور أو جوز الهند.

القيمة الغذائية لكوكتيل اللبن بالموز والفراولة

بعد أن تم التعرف على طريقة صنع كوكتيل اللبن بالموز والفراولة، لا بد من الإشارة إلى الزبادي يحتوي على كمية سخية من فيتامينات الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 وفيتامين B12، بالإضافة إلى ذلك، عند استخدام الحد الأدنى من المُحليّات والتمسك بالمُحليّات الطبيعية كالعسل، ستكون النتيجة صحية أكثر، بالإضافة إلى الفوائد الغذائية للموز فهو غنيّ بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن اللازمة لجسم الانسان، كما أن الفراولة تحتوي على فيتامين C وهي تقوّي جهاز المناعة وتساعد في خفض الكولسترول السيئ وهي تساعد على تنظيم عملية الهضم، وفيما يأتي جدول يبين القيمة الغذائية لكوب من كوكتيل اللبن بالموز والفراولة:[١]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 209 كالوري
الدهون 2.6 غرام
الكوليسترول 6.1 مليغرام
الصوديوم 87 مليغرام
الكربوهيدرات 41.9 غرام
البروتين 7.5 غرام
الكالسيوم 223.5 مليغرام
المغنيسيوم 53.3 مليغرام
البوتاسيوم 560 مليغرام

المراجع[+]

  1. “STRAWBERRY BANANA YOGURT SMOOTHIE”, www.foolproofliving.com, Retrieved 23-12-2019. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!