طريقة صنع مزيل بقع الملابس بالمنزل

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”1cd0122cc88253da65edf0dd-text/javascript”] [wpcc-script type=”1cd0122cc88253da65edf0dd-text/javascript”]

البقع العالقة في الملابس مشكلة كبيرة تواجه كل الأمهات و طرق التخلص منها تكون صعبة، و في بعض الأحيان يصعب التخلص منها و تظل لها أثر في الملابس، كما أن استخدام المسحوق المناسب و الذي يقوم باذابة البقع يصعب الحصول عليه في أكثر الأحيان، و استخدام الكلور يتسبب في هلك الملابس و تغير لونها و عدم القضاء على البقع بشكل كامل، و لكن يمكن الآن صنع مسحوق يقوم بالقضاء على البقع، و تكون مكوناته سهلة و متوفرة بأسعار مناسبة للجميع و يمكن الحصول علي هذه الخامات بسهولة.

 البقع
البقع الموجودة على الملابس متعددة و تختلف على اختلاف نوع المواد التي تسببت في البقع، فيوجد الحبر و الطعام باختلافه و الزيوت و مستحضرات التجميل و غيرهم، و كل بقعة يوجد لها طريقة في كيفية التخلص منها و نوع التنظيف يرتبط بنوع قماش الملابس، و يخاف كثير من الناس عند وجود بقع على ملابس مفضلة و محبوبة لديهم.

و أول شيء يجب الانتباه اليه عند معالجة البقع هو نوع الملابس الذي تلطخ بالبقع، لأنه يمكن أن يكون مصنوع من القطن أو الحرير أو الصوف و في الغالب قد يتأثر بطرق تنظيفه من البقع، و لهذا فان أول شيء يجب الانتباه له قراءة و اتباع تعليمات ملصق العناية الذي يأتي مع الملابس.

استخدام الخل الابيض
استخدامه في الغسيل من أكثر الطرق التي تحافظ عليها و على ثبات لونها، كما يمكن استخدامه كمنعم للأقمشة و مزيل للوبر و ذلك عن طريق اضافته مع الغسيل، فيمكن استخدام الخل في ازالة الترسبات الموجودة في ابريق الشاي و الغلايات، عن طريق وضع كميتين متساويتين من الماء و الخل و يتم غليهم عدة دقائق.

و من ثم يتم غسلهم بواسطة الماء البارد، و هو يعطي للملابس بياض ناصع و خالي من أي بقع و شوائب، فأثناء غسيل الملابس يتم اضافة كوبين من الخل و خاصة اذا كانت الملابس من الصوف، و يمكن اضافة الى الخل بعض قطرات من زيت اللافندر لاعطاء الملابس رائحة عطرية.

طريقة ثانية
يتم احضار زجاجة بخاخة و احضار كمية من ماء الأكسجين و أيضا كمية من البيكنج صودا، مع مقدارين من الماء و يمكن استخدام مقدار واحد فقط لعندما تتم تساوي المقادير، يتم وضع كل المقادير بداخل زجاجة محكمة الغلق و يتم رجها جيدا لتمام مزج المكونات، و يرش كمية من الخليط على البقع و يتم فركها جيدا حتى يتم ازالة البقع منها، و بعد ذلك تغسل مكان البقع بطريقة الغسيل العادية.

طريقة أخرى
لعمل مزيل البقع يتم احضار كمية كبيرة من السيمسول، و كمية مناسبة من البيوتيل جليكول و هذه المادة قوية و بفاعلية عالية في القضاء على البقع، مع كمية من الايثيل جليكول و هو أيضا يقوم باذابة البقع و كمية من الداي ايثيلين جليكول، و هو من أنواع مذيبات البقع، بالاضافة الى كمية من مانع الرغوة و فورمالين و في النهاية يتم احضار الماء، في البداية يتم ذوبان السيموسول في مياه ساخنة و يقلب حتى تمام الذوبان، و يتم احضار وعاء و يوضع باقي الماء الساخن و عليه يتم وضع باقي المواد.

و يتم تقليبهم جيدا و هذه التركيبة يمكن استخدامها و هي آمنة على كل أنواع الأقمشة، حيث يتم وضع كمية من التركيبة على مكان البقع و تترك لمدة خمس دقائق، و من ثم تشطف بالماء كما يمكن وضع التركيبة في الغسالات سواء كانت عادية أو أوتوماتيك، حيث يتم وضع التركيبة بكمية ثمانية جرامات لكل كيلو من مسحوق الغسيل، و هذه التركيبة تقوم بالتخلص من البقع و الأوساخ العنيدة.

استخدام ملح الصوديوم و صودا الغسيل
ملح الصوديوم هو عبارة عن مركب من يوريات و ثاني أكسيد الهيدروجين و الصوديوم، و هي مادة يتم استخدامها بدلا من الكلور كمبيض و يحافظ على الملابس، و يتم اضافة ثلاثة ملاعق كبيرة على الماء أثناء الغسيل للقضاء على البقع.

و صودا الغسيل و يطلق عليها أيضا بيكربونات الصوديوم، و هي من المواد الغير عضوية و لها قدرة عالية في التنظيف و ازالة الدهون، و أثناء الغسيل يتم اضافة ملعقتين كبريتين و يكون أكثر فاعلية، كما يمكن تكوين عجينة من صودا الغسيل و الماء للقضاء على البقع.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!