طريقة عمل الكابتشينو في البيت دون الذهاب إلى الكافيه

طريقة عمل الكابتشينو في البيت، واستمتعي بمذاقه مثل الكافيه.

Share your love

في الأوقات التي قد يصعب فيها أن نذهب إلى الكافيه لنستمتع بتناول كوب من القهوة أو النسكافيه، بالتأكيد يمكننا أن نعده بالمنزل، ولذلك اعرفي طريقة عمل الكابتشينو في خطوات بسيطة، حتى لا تفتقدين مذاق مشروبك المفضل، وتعدينه بنفسك بالإضافات التي تريدينها، مع قطعة من الكرواسون أو المعجنات الخفيفة.

تعرفي على: طريقة عمل السحلب 

الفرق بين الكابتشينو والنسكافيه

 

طريقة عمل الكابتشينو

 

يخلط كثيرون ما بين الكابتشينو والنسكافيه، ويعتبرونها شيئا واحدا، ولكن الأمر ليس كذلك، فالكابتشينو Cappuccino مشروب يندرج تحت نوع من أنواع القهوة، اكتشفه الإيطاليون وقاموا بإعداده، وأصبح مشروب إيطالي مميز برغوته الكثيفة على الوجه من اللبن أو الكريمة، ويقوم عمله على قهوة الإسبرسو الإيطالية المكونة من حبوب البن المطحونة الأساسية، ويضاف له اللبن والرغوة، وفي الغالب يتم تقديمه في أكواب وفنجاين كبيرة، وغالبا ما يتم تزيينه ببودرة الشيكولاتة أو الكاكاون وأحيانا القرفة.

أما النسكافيه، فهو ليس نوع من أنواع القهوة، ولكنها ماركة أو علامة تجارية ابتكرتها شركة نستلة، وانتشرت في جميع أنحاء العالم بعد ذلك، كونها تسهل من عملية تحضير القهوة، فهي عبارة عن قهوة بودرة سريعة الذوبان استطاعت ان تكسب شعبية كبرى في مختلف البلاد، كانت بدايتها في سويسرا للتمكن من التعامل مع فائض البن البرازيلي.

لذلك، لا يمكن اعتبار النسكافيه مشروب له طريقة معينة لإعداده، فالجميع يقومون بإذابته إما مع اللبن أو الماء الدافيء، بينما يمكنك عمل الكابتشبنو بطريقته الأصلية في مجموعة من الخطوات البسيطة، بعضها لا يحتاج لماكينة القهوة وعمل الرغوة.

طريقة عمل الكابتشينو بالقهوة

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/2Ao5b6uqI40″ width=”560″]

 

المكونات

  • ملعقة صغيرة قهوة
  • 1/4 ملعقة صغيرة من الفانيليا
  • 1/2 كوب من اللبن
  • السكر حسب الرغبة 

طريقة تحضير الكابتشينو بالقهوة

  1. في البداية تضعين ملعقة صغيرة أو متوسطة من القهوة (حسبما تريدين)، مع ربع كوب من الماء المغلين وباسخدام المضرب اليدوي الكهربائ، تقومين بمزجهمها جيدا، ليكون القوم سميك قليلا.
  2. تقومين بعدا بتغلي مقدر نصف كوب من اللبن في قدر على نار متوسطة، وقبل بدء الغليان، ترفعين القدر عن النار، وتضيفين له رشة صغير من الفانيليا، وتستخدمين المضرب الكهربائي اليدوي من أجل تكثيف اللبن (الحليب)، حتى تحصلين على قوام متماسك وسميك.
  3. في كوب كبير وفنجان واسع، تضعين القهوة ثم تضيفين لها اللبن المكثف، وتقومين بعدها بإضافة مقدار السكر الذي تريدين، واشربيه في الوقت المفضل لكِ.

تعرفي على: مشروبات صحية لذيذة يمكنك إعدادها بسهولة 

طريقة عمل كابتشينو موكا

 

طريقة عمل كابتشينو موكا

مصدر الصورة

المكونات

  • كوب و1/2 لبن مجفف (بودرة)
  • كوب سكر ناعم
  • 1/2 كوب قهوة سريعة الذوبان
  • 1/4 ملعقة قرفة
  • 1/2 ملعقة فانيليا
  • 1/2 كوب كاكاو خام
  • كوب لبن

طريقة تحضير كابتشينو موكا

  1. في البداية، من الممكن ان تقومين بخطوة بسيطة، ولكنها تاتي بنتيجة أفضا، فتقومين بطحن جميع المكونات منفردة في الخلاط الكهربائي لتكون ناعمة جدا.
  2. وتقومين بعدها، بتسخين كوب من اللبن على نار متوسطة، دون أن يغلي.
  3. وفي وعاء كبير، تقومين بخلط كل المكونات معا، فتضعين القهوة سريعة الذوبان مع ملعقة من القرفة وملعقة من الفانيليا وكوب من السكر الناعم واللبن المجفف، والكاكاو، ثم تخلطينهم جسدا، وتقومين بالاحتفاظ بهم في برطمان زجاجي، يمكنك استعماله وقتما تريدين.
  4. وإذا كنتِ لا تريدين الخليط كامل، فيمكنك الامتفاء بمعقة من القهوة سريعة الذوبان مع ملعقة من السكر البوردة واللبن المجففن وربع ملعقة من الفانيليا ورشة من القرفة، وتخلطينهم معا.
  5. وبعد أن يسخن اللبن، تضعين ملعقتين من خليط الموكا مع ربع كوب من اللبن الساخن، وتستدمين المضرب اليدوي في خفقهم، ثم تضيفين باقي كمية اللبن، ويصبح الكابتشينو بالموكا جاهز للتناول.

طريقة عمل الكابتشينو برغوة كثيفة

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/dMfN_jAwnSI” width=”560″]

 

المكونات

  • كوب قهوة سريعة الذوبان (نسكافيه)
  • كوب سكر
  • كوب ماء
  • كوب لبن

طريقة تحضير الكابتشينو برغوة كثيفة

  1. تقومين بإعداد الرغوة بشكل منفصل، وفي هذه الوصفة، نجعلك تعدين منها كمية يمكنك أن ترجعين لاستخدامها مرة أخرى كلما احتجتي إليها.
  2. قي وعاء كبير تقومين بوضع كوب من النسكافيه، مضافا له كوب من السكر، وكوب ماء عادي لا تقومين بغليه.
  3. تقلبين المكونات جيدا حتى يتم الذوبان، بعدها، تستخدمين المضرب الكهربائي اليدوي في خفق المكونات والحصول على القوام المطلوب.
  4. تستمرين في الخفق لعدة دقائق حتى تحصلين قوام سميك يشبه الكريم شانتيه، وتخزنين المزيج في الثلاجة، وتستخدمينه وقت الحاجة.
  5. وتضعين من أجل إعداد كوب من الكابتشينو، ملعقة كبيرة من المزيج، وتسخنين اللبن، وتضعينهم معا وتقلبين جيدا، وتناولي الكابتشينو بعد تزيينه ببودرة الكاكاو.

طريقة عمل الكابتشينو ليست صعبة كما تعتقدين، ويمكنك أن تقومين بإعداده مثل الكافيهات، فقط اتبعي الخطوات والوصفات.. واخبرينا بالنتيجة.

 

اقرئي أيضا:

طريقة عمل موكتشينو بارد 

ميلك شيك لذيذ ومنعش بأكثر من نكهة وطريقة مختلفة

أفضل طريقة لعمل القهوة مثل الكافيهات
 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!