طريقة عمل ايميل جديد خطوة بخطوة وبكل سهولة

خطوة بخطوة، يمكنكم عمل ايميل جديد على أهم المنصات

Share your love

المحتوى:

1- كيفية إنشاء بريد إلكتروني للمبتدئين

2- إنشاء حساب جوجل

3- إنشاء حساب ياهو 

جاءت حاجتنا إلى التعرف على طريقة عمل ايميل جديد، نتيجة استخدامنا للهواتف الذكية، التي أجبرتنا على امتلاك بريد إلكتروني (ايميل E-mail) نتمكن من خلاله تنزيل التطبيقات والألعاب، وكذلك إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، ولكن لا يتوقف الأمر عند ذلك، بل هو بالأساس من أجل التواصل الأكاديمي والعلمي، كذلك في مجالات العمل المختلفة.

صار البريد الإلكتروني حاليا، من ضمن أولى مباديء استخدام الكمبيوتر والإنترنت، فهو بداية التواصل الافتراضي، وكل تفاعلاتنا على أغلب المواقع تعتمد عليه، بداية من الشراء الإلكتروني، وحتى تبادل الرسائل العلمية، أو حتى من أجل ترك التعليقات على المواقع التي نقوم بتصفحها، ولذلك نعرفكم على الطريقة والمنصات التي يمكنكم إنشاء بريد إلكتروني من خلالها بخطوات بسيطة وواضحة.

بيزنس | الذكاء الاصطناعي.. وأهم استخداماته وعيوبه

اعرفوا أكثر عن تطورات الذكاء الاصطناعي وأهم استخدامته ومميزاته.

اقرأي المزيد ..

كيفية إنشاء بريد إلكتروني للمبتدئين

يعود تاريخ إنشاء أول بريد إلكتروني إلى عام 1971، عندما قام مهندس الكمبيوتر راي توملينسون بإرساله لنفسه من كمبيوتر إلى جهاز كمبيوتر آخر جالس جانبه مباشرة، عن طريق شبكة ARPANET، التي كانت المقدمة لشبكات الإنترنت فيما بعد. ووفقا للإحصائيات ففي عام 2019، تم إرسال 293.6 مليار بريد إلكتروني يوميا، في ظل وجود أكثر من 4 مليارات مستخد للبريد الإلكتروني، ومن الممكن أن يكون العدد قد تضاعف الآن.

أهمية البريد الإلكتروني للتواصل الافتراضي العالمي، صار لا مفر منها، ولذلك القدرة على التمتع بمهارة عمل بريد إلكتروني بسهولة، يمكنها أن تجعلك تجتاز كثير من الخطوات الأخرى المتعلقة بالتقدم على الوظائف أو محاولة إرسال الفروض إلى الأستاذ في الكلية أو المدرسة، وطلب منحة في الخارج والتواصل مع مختلف جهات العمل بسهولة.

ويمكننا أن نساعدكم على التعرف من خلال الخطوات التفصيلية على الطريقة التي يمكنكم بها إنشاء حساب أكثر من منصة مختلفة.

بيزنس | 5 نصائح مهنية للـ ”كارير” من مسلسل فريندز

هل فكرت يومًا أنه يمكننا أن نتعلم بعض الدروس المهنية من هؤلاء الأبطال؟ الإجابة نعم بكل تأكيد، وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل.

اقرأي المزيد ..

إنشاء حساب جوجل

 

 

طريقة عمل ايميل جديد

 

محرك البحث جوجل يمتلك أدوات وخدمات مختلفة تساعد على تيسير البحث والتصفح على الإنترنت، فهو واحد من المحركات التي باتت تسيطر على الإنترنت- بشكل أو بآخر- فأي أمر نريد البحث عنه أو السؤال عن تفاصيله من الأخبار إلى الصور والمعلومات، نلجأ إلى جوجل Google.com، الذي صار الموقع الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم

ومن بين أهم خدماتها، إمكانية إنشاء بريد إلكتروني مجانا عن طريق Gmail، الذي تعود بدايته لعام 2004، وهو ما سنحاول تتبعه بالخطوات التفصيلية:

في البداية، تقومون بالذهاب إلى العنوان الإلكتروني: Google.com/mail

 

ايميل جديد بالخطوات

 

ستجد عندها خيارات إن كنت تملك حسابا بالفعل وتريد الدخول، أم أنك تحتاج إلى إنشاء حساب جديد، عندها تقوم باختيار إنشاء حساب جديد Create New Account

بعدها، ستجد خيارات أن تقوم بعمل البريد الإلكتروني (لنفسي، لطفلي، لإدارة نشاطي التجاري)، ومع اختيار (لنفسيfor myself)، تبدأ الخطوات الفعلية.

 

حساب جيميل

 

تظهر بعدها قائمة ملء البيانات، التي يجب أن تقومون بمراعاة توجيهات الموقع لملئها.

تكتبون في البداية اسمكم باللغة التي تريدونها، من الممكن أن تكون العربية والإنجليزية، في خانة الاسم الأول، ثم اسم العائلة، وعند كتابة اسم المستخدم الذي سيكون عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم، يكون باللغة الإنجليزية، ومن المهم أن تحرصون على أن يكون رسمي ويحمل اسمكم، مع كتابة أرقام ورموز حتى لا يشتبه مع عناوين أخرى لأي بريد إلكتروني آخر.

 

حساب جوجل

 

ثم تقومون بكتابة كلمة المرور Password، على أن تكون معقدة تحمل الحروف والرموز ولا تقل عن 8 أحرف، ويفضل كتابتها باللغة الإنجليزية، وإعادة تاكيدها مرة أخرى في الخانة التي تليها، وبعد ملء هذه البيانات والتأكد من صحتها، ثم الضغط على التالي Next.

في الصفحة التالية، يعرض عليك وضع رقم هاتفك، بعد تحديد البلد التي تعيش فيها، كما يعرض عليك أن تكتب بريد إلكتروني آخر ليكون سند في حال نسيت كلمة المرور، أو تعرض حسابك لأي اختراق وأردت استعادته، مع التوضيح على أن هذين الخانتين يمكن ملئهما ويمكن تجاهلهما، ولكن يفضل أن تملأ أي منهما لتستعيد حسابك في أي وقت.

 

طريقة عمل ايميل

 

بعدها، تقوم بتحديد تاريخ ميلادك ونوع الجنس، وتضغط على التالي، أو تطلب الرجوع إلى الصفحة التي سبقتها لتعديل أي شيء، من خلال الضغط على عودة Back.

بالضغط على التالي، تظهر صفحة جديدة عنوانها الخصوصية والبنود، يوضح لك جوجل من خلالها طبيعة الخدمة والسياسة العامة لاستخدام البريد الإلكتروني، ونوع المعلومات التي يحتاجها وطرق حماية الخصوصية، وأسباب الاعتماد على البيانات، وعليك أن تقرأها جيدا، حتى تتخذ القرار المناسب لك.

 

حساب جديد على جيميل

 

إذا قررت أن تضغط على “إلغاء Cancel” تنتهي رحلتك مع إنشاء بريد إلكتروني، ومع اختيار أوافق Accept، تبدأ في استخدام بريد Gmail، الذي يمكنّك من إرسال رسالة لآخرين من خلال “إنشاء”، وتعتبر واجهته الرئيسية هي مكان استلام الرسائل الجديدة أو البريد الوارد.

 

ايميل جيميل

بيزنس | هل الكتب الصوتية مفيدة مثل القراءة؟ هذا رأي الخبراء

مقارنة بين الكتب الصوتية والكتب المقرؤة، وهل الكتب الصوتية مفيدة مثل القراءة التقليدية أم لا؟.

اقرأي المزيد ..

إنشاء حساب ياهو

تعتبر ياهو Yahoo من شركات التقنية العالمية التي تعتبر من أكبر شركات الإنترنت، والتي تقدم مجموعة من الخدمات المميزة، فهي تعتبر محرك بحث له شعبية كبيرة، كما وتقدم خدمة إخبارية، وكذلك البريد الإلكتروني، الذي يمكنكم إنشاء واحد جديد بالاعتماد عليها، من خلال هذه الخطوات:

في البداية، تقومون بالدخول على الموقع الإلكتروني mail.yahoo.com

 

طريقة عمل ايمل جديد على ياهو

 

بعد أن تظهر الصفحة الرئيسية، تقومون باختيار إنشاء حساب، لتظهر لكم بعدها صفحة البيانات التي عليكم ملئها.

 

حساب جدبد على ياهو

 

تعمل على ملء البيانات، من الاسم الأول واسم العائلة، ثم عنوان البريد الإلكتروني، الذي يجب أن يكون معبرا عن اسمك الحقيقي وغير مكرر، وقد يحتوي على أرقام ورموز، وتلي هذه الخطوة اختيار كلمة السر، التي يجب أن تكون معقدة وليست أقل من 8 أحرف، ولا تحتوي على اسمك.

وبقية المعلومات المتعلقة بالبيانات الشخصية، ثم رقم الهاتف وتاريخ الميلاد، والجنس (سواء ذكر أو أنثى، ومن الممكن عدم الإجابة عن هذا السؤال).

بالضغط على زر المتابعة، فهذا يعني أنك توافق على سياسة ياهو لاستخدام البريد الإلكتروني، وكذلك بنود الخصوصية، التي يمكنك قراءتها بالضغط عليها، قبل أن تقر بمتابعة عمل البريد الإلكتروني.

 

بريد إلكتروني جديد

 

بعدها، يطلب ياهو إرسال رمز للتحقق من هويتك على رقم هاتفك، وتقوم بكتابته، وتضغط للمتابعة، وبعدها صبح البريد الإلكتروني جاهز.

 

حساب ياهو

 

تضغط بعدها على Done، ثم ينقلك الموقع إلى الصفحة الرئيسية لموقع ياهو، والتي تختار منها كلمة “بريد mail”.

 

صفحة ياهو الرئيسية

 

ويمكن من خلال الضغط على compose، أن تبدأ في إرسال رسالة جديدة إلى آخرين.

 

خطوات عمل ايميل جديد

 

من خلال التعرف على طريقة عمل ايميل جديد على Gmail وYahoo، تصبح قادرا على أن تستخدم أي منهما في فتح حسابات على مواقع التواصل ااجتماعي، وغجراء كثير من المعاملات الإلكترونية الأخرى، كما أن ذلك يجعل من الرغبة في إنشاء أي حساب أو بريد إلكتروني سهلة التنفيذ.

 

بيزنس | أفضل طرق لتعلم الإنجليزية.. 10 نصائح فعالة ومجربة

10 نصائح فعالة لإتقان اللغة مهارات اللغة الإنجليزية.

اقرأي المزيد ..

بيزنس | أفضل إجابة لسؤال شايف نفسك فين بعد 5 سنين

اعرفوا كيف تجيبون عن هذا السؤال؟

اقرأي المزيد ..

بيزنس | القدرة على إدارة تيم جديد وكسب ثقته

إدارة فريق عمل جديد ليس مهمة سهلة، لذلك إليك بعض الطرق والنصائح لتدعيم قدرتك على إدارة تيم جديد وكسب ثقته لتحقيق أفضل النتائج.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!