انتشرت الوجبات السريعة بشكل كبير في عالمنا الحديث، وكتير من الناس يلجأ اليها أثناء العمل او الدراسة، كطلبة الجامعات مثلاو المهندسين والاطباء الذين يمكثون وقتا طويلا في العمل، ان الاعتماد على تناول الوجبات السريعة له تاثير سلبي على صحة الفرد، فهي تعتبر عامل اساسي من العوامل التي تسبب الاصابة بالسمنة على سبيل المثال، كما انها تزيد من فرصة الاصابة بأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم ايضا، لذلك يجب علينا ان نحرص على تناول غذاء صحي ومتوازن.

البرجر هو احد الوجبات السريعة التي تقدمها المطاعم بنوعيه باللحم او الدجاج، في هذا فهرس أعددنا لك سيدتي طريقة عمل برجر الدجاج في البيت، كي تصنعيه لعائلتك بطريقة آمنة وصحية، وتستمتعوا بمذاقه الشهي.

مقادير عمل برجر الدجاج


  • نصف كيلو صدر دجاج
  • حبة بطاطس كبيرة، مسلوقة
  • بصلة متوسطة الحجم، مفرومة
  • ملعقة صغيرة ثوم بودرة
  • ملح وفلفل اسود حسب الرغبة
  • نصف كوب زيت نباتي، للقلي

طريقة تحضير برجر الدجاج في البيت


  1. نفرم صدر الدجاج في محضرة الطعام أو ماكينة الكبة جيداً ثم نرفعها في وعاء.
  2. نهرس البطاطس المسلوقة، ثم نضيفها على وعاء الدجاج المفروم.
  3. في مقلاة على النار، نضع القليل من الزيت، نضيف البصلة المفرومة، ونقلبها حتى تصبح شفافة اللون ثم نرفعها حتى تبرد.
  4. نضيف  البصلة على خليط الدجاج ونتبل بالملح والفلفل، ثم نضيف الثوم ونحرك جيداً حتى نحصل على خليط، نتركه فى البراد لمدة ساعة حتى يتماسك.
  5. نشكل اقراص من الخليط ثم نقليها في زيت على النار، ترفع في صحن وتقدم بجانب شرائح من الطماطم والخيار ونزينها برشة بقدونس.
  6. أو نحضر خبز الفينو الخاص بالبرجر،ونضع القليل من المايونيز او الكاتشب حسب الرغبة، ثم نضع قطعة من البرجر ثم شريحة جبن ثم قطعة خس شريحة طماطم ثم تقدم.