طريقة عمل حلى الكورن فليكس

. حلى الكورن فليكس . مكونات حلى الكورن فليكس . طريقة عمل حلى الكورن فليكس . القيمة الغذائية للكورن فليكس حلى الكورن فليكس يُعدّ الحلى بشكلٍ عام من أكثر

Share your love

طريقة عمل حلى الكورن فليكس

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٦:٠٨ ، ٤ يناير ٢٠٢٠
طريقة عمل حلى الكورن فليكس

‘);
}

حلى الكورن فليكس

يُعدّ الحلى بشكلٍ عام من أكثر الأطباق التي يُحبها الناس، وذلك لما يتميز به من طعم لذيذ وفائدة كبيرة خصوصًا في فصل الشتاء، إذ إنّ الحلى يُعطي للجسم الطاقة والحيوية، ومن أشهر أنواع الحلى سريعة التحضير حلى الكورن فليكس الذي يتم تحضيره بشكلٍ أساسي من رقائق الكورن فليكس المصنعة من دقيق الذرة، وهي من الأغذية الصحية المفيدة للجسم، وتمدّ الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، وحلى الكورن فليكس من الحلويات الغربية التي تنتشر في المطبخ الأوربي والأمريكي عمومًا، كما تنتشر وصفاتها المختلفة في مختلف المطابخ العالمية ومنها المطبخ العربي، وفيما يأتي توضيح طريقة عمل حلى الكورن فليكس.

مكونات حلى الكورن فليكس

قبل البدء في شرح طريقة عمل حلى الكورن فليكس، لا بدّ من ذكر المكوّنات والمقادير اللازمة لعمل هذا الحلى اللذيذ، وفيما يأتي مكوّنات ومقادير حلى الكورن فليكس المغطى بالشوكولاتة، وتكفي مقادير هذه المكوّنات لأربعة أشخاص، ويمكن مضاعفة المقادير حسب الرغبة:

‘);
}

  • ثلاث عبوّات من الشوكولاتة سادة.
  • أربع ملاعق كبيرة من السكر الأبيض.
  • أربعة أكواب من الكورن فليكس.
  • ستة أكواب من الحليب كامل الدسم.
  • ست ملاعق كبيرة من بودرة الكاسترد.
  • كوب ونصف من الكريمة السالة.
  • فستق حلبي “للتزيين”.

طريقة عمل حلى الكورن فليكس

طريقة عمل حلى الكورن فليكس سهلة وخطواتها بسيطة، ويمكن تنفيذها من قبل المبتدئين بالطهي، ويحتاج عمل خلى الكورن فليكس إلى نصف ساعة تقريبًا كي يكون الحلى جاهزًا للتقديم، ويجب اختيار نوع كورن فليكس ذو جودة ممتازة، أما طريقة عمل حلى الكورن فليكس بالتفصيل فهي كما يأتي:

  • تجهيز كاسات مخصصة للحلويات لوضع الحلى فيها.
  • وضع الماء في قدر صغير، ثم وضع الشوكولاتة في طبق، ثم تذويب الشوكولاتة في حمام مائي ساخن لعدة دقائق مع التقليب حتى تذوب الشوكولاتة تمامًا، أو يمكن عملها في الميكرويف.
  • وضع الكورن فليكس في طبق، وإضافة إليه الشوكولاتة الذائبة، وتقليب رقائق الكورن فليكس برفق مع الشوكولاتة حتى تتغطى جميعها بطبقة رقيقة من الشوكولاتة دون أن تتغطى كثيرًا حتى تبقى مقرمشة نوعًا ما.
  • توزيع رقائق الكورن فليكس المغطاة بالشكولاتة في الأكواب المخصصة للتقديم.
  • وضع السكر والكاسترد والحليب في وعاء صغير، والتقليب جيدًا حتى تذوب المكوّنات، ورفعها على نار حرارتها متوسطة مع التقليب بهدوء حتى يصبح الكاسترد متماسكًا، ثم توزيع خليط الكاسترد على الأكواب وتسوية السطح.
  • وضع كاسات في الثلاجة حتى تصبح باردة تمامًا، ويصبح الكاسترد متماسكًا.
  • خفق الكريمة جيدًا حتى تصبح هشة وخفيفة، ثم وضع الكريمة في كيس التزيين وتزيين الأكواب بالكريمة، ثم رشها بالفستق الحلبي المطحون، ثم وضع بعض رقائق الكورن فليكس المغطسة بالشوكولاتة عليها وتقدميها فورًا.

القيمة الغذائية للكورن فليكس

يرغب الكثير من الناس في معرفة القيمة الغذائية للأطباق التي يتناولونها، وبعد شرح طريقة عمل حلى الكورن فليكس، لا بدّ من ذكر القيمة الغذائية لهذا الطبق اللذيذ، ويحتوي الكورن فليكس على السعرات الحرارية التي تمدّ الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية والكربوهيدرات والدهون، أما القيمة الغذائية التفصيلية لكل 28 غرام من الكورن فليكس، أي بما يعادل كوب واحد من هذه الرقائق، فهي كما يأتي:[١]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 100 سعرة حرارية
الدهون 0.1 غرام
الصوديوم 204.1 ملّيغرام
البوتاسيوم 47 ملّيغرام
الكربوهيدرات 23.5 غرام
السكر 2.7 غرام
الألياف الغذائية 0.9 غرام
البروتين 2.1 غرام

المراجع[+]

  1. “Corn flakes”, www.eatthismuch.com, Retrieved 03-01-2020. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!