طريقة عمل راحة الحلقوم التركية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”fd7ec9a986eed26410eec4f1-text/javascript”] [wpcc-script type=”fd7ec9a986eed26410eec4f1-text/javascript”]

راحة الحلقوم او كما يعرف باسم الملبن، يعتبر الملبن أحد أنواع الحلوى الذي يشتهر بطعمه الشهي وقوامه المطاطي الطري، كما ان الملبن يتم استخدامه في العديد من الحلويات والمعجنات، ومن أشهر البلاد التي اشتهر بها عمل راحة الحلقوم هي تركيا، فهي بلدة المنشأ والتي تشتهر بعمل الكثير من المعجنات والفطائر طريقة عمل راحة الحلقوم التركية ، كما انها انتشرت أيضا في سوريا داخل مدينة درعا، واليوم سنتعرف على تلك الحلوى الرائعة وكيفية عملها.

راحة الحلقوم

تعد راحة الحلقوم من الحلوى المحببة بشكل كبير لدى الكبار والصغار ايضا، ويتم استخدام الملبن في عمل الكثير من الحلويات، وأيضا يتم خلطها وعمل بها بعض أنواع البسكويت السادة، ويتم تقديمها أيضا مع القهوة او الشاي، ويتم ادخال الكثير من النكهات مع الملبن، فيمكن وضع المستكة كتغيير او يمكن حشوها بالفستق او بالفواكه، ولكن ما هي طريقة تحضير راحة الحلقوم.

طريقة عمل راحة الحلقوم

المكونات

1_ نستخدم حوالي كوب ونصف من الماء الدافئ.

2_ نحتاج الى حوالي كوب من السكر الأبيض.

3_ نستخدم أيضا ملعقتين كبيرتين من بودرة الجيلي.

4_أيضا سوف نستخدم حوالي نصف كوب من السكر الأبيض البودرة.

5_ نحتاج الى نصف كوب من الطحين المنخل.

6_ نحتاج الى ملون الطعام حوالي أربعة نقط من اللون الأحمر.

7_ نستخدم حوالي نصف ملعقة صغيرة من بودرة تارتار.

8_ نستخدم نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد.

9_ حوالي نصف كوب من السكر الأبيض البودرة والذي يستخدم في التزيين.

طريقة التحضير

1_ نأتي بوعاء يمكننا ان نقوم بإدخاله داخل الميكرويف، ثم نقوم بوضع كمية السكر الأبيض المذكورة، ونضع فوقها الماء، ثم نضع الجيلاتين ويتم تقليبهم بشكل جيد حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، ثم يتم ادخال الوعاء داخل الميكرويف ونتركه لمدة سبع دقائق على حرارة عالية، ثم بعد المدة المحددة يتم إخراجه من الفرن ونعيد تقليبه مرة أخرى ثم ندخله داخل الميكرويف مرة أخرى على نفس درجة الحرارة العالية، ونتركه أيضا لمدة سبع دقائق.

2_ في وعاء آخر يتم خلط الدقيق والسكر البودرة معا، ثم نضيف ذلك الخليط الى المكونات الموجودة في الوفاء الاخر وتحريكه جيدا، بعد مزج كل المكونات مع بعضها البعض يتم ادخال المكونات جميعها داخل الميكروويف، وتركه لمدة ستة دقائق أخرى على درجة حرارة عالية.

3_ يتم اخراج الخليط من الميكروويف ثم يتم إضافة صبغة الطعام الأحمر له والكمية المحددة من ماء الورد، ويتم تحريكها بشكل مستمر حتى يختلط اللون الأحمر جيدا ويمتزج مع المكونات.

4_بعد ذلك نقوم بإسكاب الخليط دخل صينية تكون قد تم دهنها بالزيت النباتي، ونقوم بتسوية الخليط حتى يصبح كله متساوي.

5_ نقوم بوضع الصينية التي وضعنا بها راحة الحلقوم داخل الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين كاملتين، ثم نقوم بعدها بتقطيع الملبن الى مربعات متساوية بشكل كبير، وبعدها نقوم بغمس كل مربع من تلك المربعات على حدي حتى يغطيها كاملة، وبعدها يتم وضعها داخل صينية للتقديم وتكون جاهزة وقتها للاستخدام.

طريقة عمل راحة الحلقوم بالمستكة

المكونات

1_ نحتاج الى أربعة اكواب من السكر.

2_ أيضا نحتاج الى أربعة اكواب من الماء.

3_ نستخدم حوالي ملعقة صغيرة من المستكة.

4_ ونصف كوب من النشا.

5_ أيضا نحتاج الى ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

6_ ونحتاج الى ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير

1_ نقوم بخلط كل من السكر مع كوبين من الماء، وأيضا نضع عليهم ماء الورد وعصير الليمون، ونقوم بوضعهم جميعا على قدر متوسط على النار، ونقوم بتقليبه حتى يصبح متماسك بشكل جيد.

2_ نوم بعدها بخلط كمية من النشا مع كوبين من الماء وأيضا المستكة، ونقوم بتقليبهم وخلطهم جيدا حتى يتم اذابة النشا بشكل تام.

3_ بعدها يتم إضافة خليط النشا الى خليط السكر بشكل تدريجي، ويتم خلطه جيدا حتى يتماسك.

4_ في تلك المرحلة يمكنك أن تضيف أي نوع من أنواع المكسرات على حسب حاجتك لها، مثل الفستق واللوز وغيرها من المكسرات على حسب الرغبة.

5_ بعدها نأتي بصينية كبيرة نقوم بوضع ورق الزبدة بداخلها وندهنه بكمية من الزبد المناسبة ونصب ذلك المزيج بداخلها، ثم يتم تركه يوم كامل حتى يبرد وبعدها يتم تقطيعه مربعات.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!