‘);
}

ريستور للآيفون

يقوم بعض مستخدمي أجهزة الآيفون بعمل ريستور أو ما يسمى بإعادة ضبط المصنع بعد فترة من استخدامه، وذلك نتيجة وجود مشاكل تؤثر على سرعة تجاوب الجهاز مع المستخدم، من حيث سرعة فتح التطبيقات، أو إصلاح المشاكل التي تواجه النظام الداخلي للجهاز، إذ يعتبر عمل ريستور للآيفون من الطرق السهلة والآمنة، كوّنها تتيح للمستخدم عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات الموجودة على الجهاز من رسائل، وصور، وفيديوهات، وتحميلها لاحقاً على الجهاز بعد الإنتهاء من عمل الريستور.

طريقة عمل ريستور للآيفون

من نسخة احتياطية على iCloud

  • عندما نشغل الجهاز ستظهر لنا شاشة ترحيب، وفي حال قمنا بإعداد جهازنا فسنحتاج إلى مسح جميع المحتوى الموجود فيه قبل قيامنا بمتابعة الخطوات من أجل استعادة النسخة الاحتياطية.
  • نتبع خطوات الإعداد التي تظهر لنا على الشاشة حتى نصل إلى شاشة البيانات والتطبيقات، ثمّ ننقر على الاستعاد من النسخة الاحتياطية (iCloud).
  • نسجل الدخول إلى iCloud باستعمال معرف Apple ID لدينا.
  • نختار نسخة احتياطية، وننظر إلى تاريخ وحجم كل منها، ثم نختار الأنسب لنا، ثم يبدأ النقل بعد ذلك، وفي حال ظهرت رسالة تفيد بأنه يلزمنا وجود إصدار جديد من (iOS) فيجب علينا اتباع الخطوات التي تظهر لنا على شاشة التحديث، ولكن في حال لم تظهر لنا الخطوات التي توجد على الشاشة والتي تسهل التحديث لنا، فلا بد من معرفتنا ما يجب علينا القيام به.
  • في حال طلب منا تسجيل الدخول إلى حساب مُعرف (Apple ID) من أجل استعادة المشتريات والتطبيقات لنا، ففي حال قمنا بشراء (iTunes) أو محتوى (App Store) باستعمال العديد من مُعرفات (Apple ID)، فسطالب بتسجيل الدخول إلى كل منهما، وفي حال عدم تذكرنا كلمة المرور، فيمكننا الضغط على خيار (تخطي هذه الخطوة)، وتسجيلنا الدخول فيما بعد.
  • نبقى متصلين، وننتظر حتى يظهر لنا شريط التقدم واكتماله، وذلك بحسب سرعة الشبكة وحجم النسخة الاحتياطية، فقد يحتاج شريط التقدم إلى عدة دقائق أو ساعة حتى يكتمل، وفي حال قمنا بقطع اتصال شبكة (Wi-Fi) بعد مدة قصيرة للمهمة، فسينتج عن ذلك توقف مستوى التقدم مؤقتاً إلى حين إعادة الاتصال.
  • يمكننا استكمال الإعداد، والاستمتاع بالجهاز، وسيتم متابعة استعادة محتويات الجهاز، مثل الموسيقى، والصور، التي توجد في الخلفية على مدى الأيام المتتالية أو مدى الساعات، وذلك بحسب حجم المعلومات المتوفرة، ويجب علينا الحرص دائماً بالاتصال بشبكة (Wi-Fi)، وتوصيلنا الجهاز بالطاقة حتى تتم العملية بشكلٍ كامل.