طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز

. سلطة البطاطس بالمايونيز . مكونات سلطة البطاطس بالمايونيز . طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز . القيم الغذائية لسلطة البطاطس بالمايونيز سلطة البطاطس

Share your love

طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٧:٢٨ ، ١٥ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز

‘);
}

سلطة البطاطس بالمايونيز

إنّ البطاطس من أكثر الأغذية استعمالًا في أطباق الطعام، وهي تُطهى بأشكال عدة، فمنها المقلية ومنها المشوية ومنها المسلوقة، كما تُستخدم كمكون من المكونات في إعداد بعض الأطباق، ومن الأمثلة على ذلك طبق سلطة البطاطس بالمايونيز، وهو أحد الأطباق الجانبية اللذيذة والمغذية، كما يُعدّ من الأطباق السهلة في تحضيرها والبسيطة في مكوناتها، وفي هذا المقال ستُعرض مكونات هذا الطبق، ثم ستُوضّح طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز بالتفصيل، ويُختم المقال بالقيم الغذائية للطبق.

مكونات سلطة البطاطس بالمايونيز

سلطة البطاطس بالمايونيز من الأطباق ذات المكونات البسيطة والمتوفرة في المنزل أو في المحال التجارية المختصة ببيع الأغذية، وهذا ما يجعل منه طبقًا محببًا للسيدات، وقبل شرح طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز لا بُدّ من معرفة مكوناته، وهو يحتاج إلى “البطاطس والمايونيز واللبن والملح والفلفل الأسود والثوم البودرة والبابريكا والكزبرة الخضراء” ومقاديرها هي:

‘);
}

  • البطاطس: 2 حبة كبيرة.
  • المايونيز: 1/2 كوب.
  • اللبن: 1/4 كوب.
  • الفلفل الأسود: 1/4 ملعقة صغيرة.
  • الملح: 1/4 ملعقة صغيرة.
  • الثوم البودرة: 1/2 ملعقة صغيرة.
  • الكزبرة الخضراء: 1/2 كوب مفروم ناعمًا.

طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز

أما بعد الاطلاع على مكونات طبق البطاطس بالمايونيز يمكن القول بأنّه سهل وبسيط في التحضير والإعداد، ولكن هذا لا يُلغي فكرة التجهيز المسبق وتحضير المكونات قبل البدء بخطوات طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز، ومما يزيد هذا الطبق سهولة أنّه لا يحتاج للطهي أو الشوي، وفقط تُستعمل النار في واحدة من خطواته كما سيتبين في شرح خطوات طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز، وهي:

  • تقوم السيدة بتقشير حبات البطاطس وغسلها، وتقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم.
  • تُوضع مكعبات البطاطس في قدر وتُغمر بالماء، وتُوضع على النار حتى تصل لدرجة الغليان ثم تُطفأ النار بعد ربع ساعة، وتُصفّى حبات البطاطس بعد رفعها وغسلها بالماء البارد.
  • في قدر عميق وواسع يُوضع اللبن والملح والفلفل الأسود والبابريكا والثوم البودرة، وتُقلّب مع بعضها البعض، ثم يُضاف نصف كوب المايونيز ويُحرّك جيدًا مع المكونات.
  • تُضاف مكعبات البطاطس فوق الخليط، وتُحرّك جيدًا حتى يصل المزيج إلى كل حبات البطاطس، ثم تُوضع في الثلاجة مدة نصف ساعة.
  • بعد إخراج الطبق من الثلاجة، تُوضع سلطة البطاطس في طبق التقديم، وتُزين بالكزبرة الخضراء المفرومة وتُقدم باردة كطبق جانبي على المائدة.

القيم الغذائية لسلطة البطاطس بالمايونيز

إنّ طبق سلطة البطاطس من الأطباق الشهية والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولكن البعض منهم قد يتوخى الحذر في تناوله لهذا الطبق وذلك لأن البطاطس تشتمل -كما هو معروف- على نسبة من النشويات التي قد تكون مضرة لبعض الأشخاص، ولذلك لا بدّ من التعرف إلى أبرز القيم الغذائية لسلطة البطاطس، ومن خلالها يمكن لكل شخص أن يعرف المقدار الذي يناسبه من هذا الطبق، وبالنهاية يمكن القول بأنّ كل شيء إذا تناوله الإنسان ضمن الحدود المقبولة دون إسراف أو تجاوز لما هو مألوف يبقى صحيًا وغير مضرًا، والجدول الآتي يبين أبرز القيم الغذائية لطبق سلطة البطاطس:[١]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 259 سعرة حرارية
الكربوهيدرات 34.16 غرام.
البروتين 3.22 غرام.
الدهون 12.87 غرام.
الكولسترول 6 مليغرام.
الصوديوم 687 مليغرام.
فيتامين C 23.4 ميليغرام.
فيتامين A 239 وحدة دولية.
السكريات 3.28 غرام.
الألياف الغذائية 3.1 غرام.

المراجع[+]

  1. ” Potato Salad”, www.fatsecret.com, Retrieved 14-12-2019. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!