تعتبر الحلويات الباردة هي السائدة في فصل الصيف والايام الحارة، كما أنها الأكثر شيوعاً بين الناس في الايام ذات الطقس الحارة، بحيث يلجأون إليها كي تخفف عنهم من حرارة الجو وتعطيهم لو القليل من البرودة، يدخل الجيلي بنكهاته المتنوعة في تحضير أصناف من الحلويات الباردة بطرق متعددة.

كما يمكن تحضير الجيلي بأكواب أو كؤوس منفردة دون إضافات أخرى، وقد يرغب البعض إضافة طبقة من البسكويت إلى الجيلي، وربما يحب البعض إضافة طبقة من الكريمة أو قطع الفواكه إلى الجيلي عند تحضيره هذا كله يرجع إلى رغبة أفراد العائلة، في هذا فهرس سنقدم لكم طريقة عمل طبقات الجيلي اللذيذة .

مقادير عمل طبقات الجيلي


  • نكهة الفراولة.
  • نكهة البرتقال.
  • نكهة الليمون الأخضر.
  • نكهة الأناناس.
  • أربعة كوب ماء مغلي.

طريقة عمل طبقات الجيلي


  1. نقوم بوضع بودرة الجيلي كل نكهة في وعاء على حدة، ثم نضيف كوب ماء مغلي إلى الوعاء الأول ثم نخفق جيداً كي تذوب البودرة تماماً.
  2. نضع كمية الجيلي في قالب عميق من السيليكون له شكل جميل، وننتظر حتى تتجمد تماماً يمكن وضعها في الثلاجة كي تتجمد بشكل اسرع.
  3. نقوم بخفق البودرة الموجودة في الوعاء الثاني مع كوب ماء مغلي ثم ننتظر أيضاً حتى تبدأ بالتماسك والتجمد ثم أنصبها برفق فوق الطبقة الأولى في قالب السيليكون.
  4. نكرر العملية للكمية المتبقية من الجيلي، ثم نترك طبقات الجيلي حتى تبرد تماماً ثم نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، وبعد التأكد من تماسكها جيداً نقوم بقلب القالب وإخراج طبقات حلوى الجيلي ونزينيها بالكريمة ونقدمها باردة .

ملاحظة : يمكنك سيدتي إضافة طبقة من الكاسترد بين كل طبقة والاخرى من طبقات الجيلي، أو إضافة قطع من الفواكه حسب الرغبة .