طريقة عمل قبعة التخرج في المنزل

‘);
}
هنالك العديد من الأشياء التي بإمكاننا صنعها بأنفسنا بسهولة ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود والوقت، عوضًا عن شرائها من السوق المحلي، والذي سيساهم في تقليل التكلفة المدفوعة، وزيادة الجودة عند إتقاننا لها، وصنع الأشياء كما نرغب بها، بحيث تعبّر عن شخصيتنا، بالإضافة إلى الاستمتاع وتطوير المهارات اليدويّة والحرفيّة والمحافظة على البيئة بإعادة استخدام الأدوات المتوفرة لدينا في المنزل، ومن الأمور التي نستطيع صنعها في المنزل بسهولة وبتكلفة قليلة وكنشاط عائلي مع العائلة صنع قبعة التخرج.

طريقة عمل قبعة التخرج

يمكن صناعة قبعة التخرج في البيت من خلال اتباع ما يلي:

الأدوات المستخدمة في صنع قبعة التخرج

  • قطعة كرتون مقوى أي لون بحيث تكون غير قابلة للطيّ.
  • قطعة كرتون قابلة للطيّ أي لون.
  • مقص حاد.
  • غراء أو صمغ أو سيلكون حسب المتوفر في المنزل.
  • قطعة قماش سوداء.
  • قلم ومسطرة.
  • متر للقياس.
  • خيط خيش أسود وخرزة سوداء للزينة.

طريقة عمل قبعة التخرج

بداية نقوم بتجهيز المكان؛ طاولة، مكتب، أرض، وتنظيفه ووضع الأدوات التي نحتاجها لصُنع قبعة التخرج بسهولة، ثم نقوم باتباع الخطوات التالية على التوالي:

  1. قياس محيط رأس الشخص الذي نريد صنع قبعة التخرج له باستخدام المتر لصنع قبعة مناسبة لحجم رأسه.
  2. قص الكرتونة غير القابلة للطيّ “الكرتون المقوى” إلى مربع طول ضلعه 23 سنتيميتر ويمكن شرائه من المكتبة أو الاستفادة من علبة أحذية مستخدمة لدينا وإعادة تدويرها واستخدامها.
  3. قص الكرتونة القابلة للطيّ أو ما تسمى “بالفوم” إلى مستطيل طوله على حجم الرأس وعرضه 9 سنتميتر.
  4. تغليف كل من القطع التي قمنا بقصها “المربع والمستطيل” بقطعة القماش السوداء، وإلصاقها بشكل جيد باستخدام أيّ من الصمغ أو الغراء أو السليكون حسب المتوفر.
  5. نقوم بإلصاق طرفيّ القطعة المستطيلة ببعضها البعض بشكل جيد لعمل دائرة.
  6. نقوم بإلصاق الدائرة على الطرف الخلفي من المربع في المنتصف وبشكل جيد.
  7. نقوم بقياس طول القطر للمربع وذلك بوضع المسطرة بخط مستقيم يصل أحد رؤوس المستطيل بالرأس المقابل له، وتحديد علامة على منتصف القطر.
  8. إلصاق الخرزة السوداء بخيط الخيش الأسود الذي ينتهي بشريطة، وإلصاقها على الطاقية في منتصف القطر عند العلامة التي وضعناها، كما يمكن استخدام أي لون للخيط الذي نريده.