طريقة عمل كريب النوتيلا

بالخطوات تعرفي على طريقة عمل كريب النوتيلا أحد أشهر الوجبات التي يُقبل عليها الأطفال والكبار. فهو نوع من أنواع المعجنات التي تعتمد على حشو النوتيلا، والتي

Share your love

mosoah

طريقة عمل كريب النوتيلا

بالخطوات تعرفي على طريقة عمل كريب النوتيلا أحد أشهر الوجبات التي يُقبل عليها الأطفال والكبار. فهو نوع من أنواع المعجنات التي تعتمد على حشو النوتيلا، والتي تتميز بطعمها اللذيذ للغاية. كما يُمكن تناولها في وجبة الإفطار، وكذلك بين الوجبات لمُحبي الحلويات. هذا فضلاً عن كونها من أسرع وأسهل الوجبات التي يُمكن للأم إعدادها في دقائق معدودة دون جهد، ولتتمكني من ذلك عليكِ متابعة مقالنا اليوم عبر موسوعة، والذي سنوضح من خلاله مكونات وطريقة كريب النوتيلا بالتفصيل، فتابعونا.

طريقة عمل كريب النوتيلا

الكريب من الأكلات المستحدثة التي يُقبل عليها الكبير والصغير، يُمكن إعداده كنوع من أنواع الحلوى، كما يُمكن تناوله حادق، باختيار الحشو الذي يُناسب ذوقك. ولأن العام الدراسي على وشك القدوم، فعليك أن تُغيري لطفلك الوجبة التي يتناولها بشكل يومي حتى لا يمل من نوع الطعام الواحد. ولتتمكني من ذلك عليكِ اتباع المكونات وطريقة التحضير التالية:

المكونات:

  • كوب واحد من الدقيق.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفانيلا.
  • ملعقتان كبيرتان من السكر.
  • كوب ونصف من الحليب.
  • نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • 2 بيضة كاملة.
  • ثلث كوب من الزيت.
  • كمية مناسبة من شيكولاتة نوتيلا.

طريقة التحضير:

في وعاء عميق عليك وضع الدقيق مع الملح، وكذلك البيكنج بودر. وفي وعاء آخر ضعي البيض مع السكر، ومن ثم الفانيلا وقومي بالخفق في هذا الوعاء مع إضافة الحليب بشكل تدريجي حتى يمتزج القوام بشكل جيد.

الآن أضيفي المحتويات الجافة المتمثلة في الدقيق والملح، وكذلك البيكنج بودر إلى المزيج الثاني، مع الخلط جيدًا حتى تمتزج المكونات. ومن ثم عليك وضع العجين في الثلاجة لمدة ساعة واحدة فقط، ثم أخرجيه وضعي منه مقدار مُعين في مقلاة مصنوعة من التيفال مع تحريكها بشكل دائري على النار ليكون رقيق السمك. بمجرد ما يبدأ في النضج وتحمر أطرافه، عليك أن تضعيه على الوجه الآخر، ومن ثم عليكِ طيه نصفين ثم وضع النوتيلا بداخله، وطي الطرف الأول ومن ثم الثاني مع تقليه على النار حتى يصل إلى درجة النضج المناسبة.

يُمكنك تقديمه مع قطع الفراولة والموز، وحتى الأيس كريم أو القشدة. وكذلك يُمكنك تقديمه مُقطع إلى أجزاء صغيرة ليسهُل تناوله أو كما هو في شكل المثلث.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!