طريقة غسل الشعر من الزيت

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”f15d667ec93db4d2958a1016-text/javascript”] [wpcc-script type=”f15d667ec93db4d2958a1016-text/javascript”]

هناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر و من بينها زيت الزيتون ، و لكن قد تواجه بعض السيدات مشكلات في التخلص من آثار هذه الزيوت من الشعر ، و في هذا المقال سوف نطرح بعض الطرق التي يمكن من خلالها تخليص الشعر من بقايا الزيوت العالقة به .

وسائل تنظيف الشعر من الزيوت

عصير الليمون

يمزج عصير حبتان من الليمون مع 240 مل من الماء ، ثم يتم وضع المزيج على الشعر و فروة الرأس ، و يُترك لبضع دقائق ، ثم يُشطف الشعر بالماء الدافئ ، و يمكن إضافة بضع قطرات من العسل لتنعيم الشعر .

جل الصبار

تخلط ملعقة صغيرة من جل الصبار مع الشامبو العادي ، ثم يُغسل الشعر وفروة الرأس و يُترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يتم شطف الشعر جيدًا .

البيض

يتم مزج بيضتان إلى ثلاث بيضات مع 950 مل من الماء ، ثم يُستعمل المزيج لغسل الشعر و هو جاف مع التدليك ، ثم يُترك لمدة 5-10 دقائق و يُشطف بالماء الفاتر .

صودا الخبز

تُخلط ملعقة إلى ملعقتي طعام من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء لتكوين عجينة سميكة ، ثم تُوزع العجينة على الشعر من الجذور و حتى الأطراف ، ثم يُشطف الشعر بالماء الدافئ .

[wpcc-iframe class=”lazy lazy-hidden” loading=”lazy” title=”كيف أنظف شعري من الزيت” width=”708″ height=”398″ data-lazy-type=”iframe” data-src=”https://www.youtube.com/embed/ocG6ur521Ic?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”كيف أنظف شعري من الزيت” width=”708″ height=”398″ src=”https://www.youtube.com/embed/ocG6ur521Ic?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

خل التفاح 

– في البداية يتم شطف الشعر بربع كوب من خل التفاح أو عصير الليمون ، ثم يُترك على الشعر لمدة 10 دقائق ، و بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر ، ثم يوضع القليل من الصابون السائل في راحة اليد ، و ملعقة كبيرة من أملاح إبسوم (بالإنجليزية: Epsom Salts) ، و يتم وضع الشامبو على الشعر من الجذور و حتى الأطراف ، و بعد ذلك يُغسل الشعر بالماء ، و يُجفف الشعر ثم يُرش الشعر بالشامبو الجاف و يُمشط ، و يفرك الشعر بمنشفة لامتصاص الزيوت المتبقية على الشعر .

نصائح لغسل الشعر 

1- يجب تمشيط الشعر قبل الاستحمام ، و ذلك للتخلص من أي عقدة و لمنع تكسر الشعر ، و للتخلص من بقايا أي مستحضرات تجميل خاصة بالشعر .

2- يجب اخيتار نوع الشامبو المناسب لنوع الشعر ، حيث تتوفر العديد من أنواع الشامبوهات المختلفة مثل : شامبو للشعر الجاف ، و شامبو للشعر الدهني ، و الشامبو المضاد للقشرة .

3- الحرص على استعمال الماء الفاتر ، و يجب تجنب استعمال الماء الساخن لغسل الشعر ، فهو يؤدي إلى جفاف فروة الرأس ، مما يساهم في إنتاج الزيوت لتعويض الزيوت المفقودة .

4- يجب استعمال الشامبو بطريقة صحيحة ، حيث توضع كمية مناسبة من الشامبو في راحة اليد بحسب طول الشعر ، ثم يُضاف القليل من الماء لتكوين رغوة ، و بعدها يتم وضع الشامبو على الشعر بالتساوي على جميع أنحاء الشعر بداية من الأطراف و حتى الجذور ، ثم تدلك فروة الرأس بحركات دائرية لطيفة ، و يمكن أن يستغرق التدليك حوالي 30-60 ثانية .

5- الحرص على وضع كمية مناسبة من البلسم في راحة اليد ،  و فركها في اليدين معاً ، ثم يتم وضعها على الشعر بدءاً من الأطراف حتى يتم تغطية الشعر بالكامل ، مع مراعاة عدم تدليك البلسم على جذور الشعر و فروة الرأس ؛ ذلك لأنه يمكن أن يحفز الغدد الدهنية ، و يمنع نمو الشعر ، ثم يُترك البلسم لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق وفقاً للتعليمات الموجودة على عبوة البلسم ، و بعدها يُغسل الشعر بالماء البارد دون فركه .

6- الحرص على تجفيف الشعر من خلال لفه بمنشفة عادية ذات ألياف ،و لمدة 10 دقائق مثل القميص القطني ، مع مراعاة تجنب استعمال منشفة ذات ألياف سميكة ؛ ذلك لأنها تؤدي إلى تكسر الشعر الرطب ، و تجعده .

7- يجب التوقف عن غسل الشعر بصورة يومية ، و خاصةً إذا كان الشخص معادًا على أن يستخدم الشامبو ، و ذلك لأنه سيضيع هدف خفض الزيوت ، لأن هذا يتسبب بقيام الغدد الدهنية الخاص بالرأس بالقيام بإفراز و إنتاج المزيد من الزيت ، و من أجل أن يتم إعادة الوضع إلى المسار الصحيح ، يجب غسل شعرك بما لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع ، مع العلم أنه خلال الأسبوع الأول ، قد يصبح الشعر دهنياً بين فترات غسله ، و ذلك لأنك لا زلت تحفز فروة رأسك لإنتاج الكثير من الزيت ، و بعد مرور أسبوع أخر قم بغسله مرتين في الأسبوع بعد مرور أسبوع يجب أن تلاحظ أن فروة رأسك لم تعد تقوم بإنتاج الزيت بشكل مفرط .

8- هناك البعض ممن ينصحون إستخدام بودرة الأطفال خاصة في حالة تأخر الشخص في نومه و لم يتمكن من غسل شعره قبل النوم ، فيمكنه رش بعضاً من بودرة الأطفال على الشعر مما سيقلل من تشبع الزيت به .

  • How to Remove Olive Oil From Your Hair
  • How to Remove Olive Oil From Hair
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!