طريقة معرفة حجم الشاشة المناسب للغرفة

Share your love

تؤثر مسافة الجلوس من شاشة التلفزيون على تجربة المشاهدة ، كلما اقتربت من الشاشة ، كلما كانت التجربة أكثر جاذبية واستيعابًا ، كلما كنت بعيدًا عنه ستكون المشاهدة أصعب وتكون المسافة الصحيحة من الشاشة ، ليس بعيدًا جدًا بحيث لا يمكنك رؤية التفاصيل ، ولكن ليس قريبًا جدًا بحيث يؤثر على انتباهك بسبب صفوف البكسل التي تشكل الشاشة ، وتشمل الاعتبارات الأخرى في تحديد حجم الشاشة لغرفة هي التكلفة ، وأي بنية تحتية موجودة ، مثل الخزائن ، التي ستحتفظ بالتلفزيون أو تؤثر على موقعه.

خطواط لمعرفة حجم الشاشة المناسب للغرفة

  • قم بقياس المسافة من مكان الجلوس إلى المكان الذي تنوي وضع الشاشة فيه وتدوين القياس بالبوصة ، إذا كنت تستبدل الشاشة العادية بشاشة مسطحة ، فستكون قادرًا على الجلوس بالقرب من الشاشة أكثر.
  • يمكن أن تكون مسافة المشاهدة في أي مكان من 1.5 إلى 3 أضعاف حجم الشاشة للحصول على تجربة مثالية ، قسّم مسافة العرض التي كتبتها أعلاه بمقدار 3 لتحديد الحد الأدنى للشاشة بالحجم بالبوصة ، يتم قياس حجم شاشة التلفزيون قطريًا ، ثم اقسم مسافة العرض على 1.5 لتحديد الحد الأقصى لشاشة الحجم ، على سبيل المثال ، إذا كانت مسافة العرض 10 أقدام أو 120 بوصة ، فقم بتقسيم 120 على 3 للحصول على 40 بوصة ، وهو الحد الأدنى لحجمك ، قسّم 120 على 1.5 لتحصل على 96 بوصة ، أقصى حجم لك.
  • تسوق للحصول على حجم الشاشة في مكان ما بين الحد الأدنى والحد الأقصى الذي حددته في الخطوة السابقة ، الأكبر هو الأفضل ، لذا اختر أكبر واحد في حدود الميزانية ، لا تشتريه بعد ، ولكن لاحظ الأبعاد الكاملة للتلفزيون  الشاشة بالإضافة إلى الحافة ، كن على دراية بأن الشاشات التي يزيد حجمها عن 70 بوصة ستضيف عمقًا جسديًا كبيرًا للتلفزيون أيضًا ، لأنها تستخدم تقنية العرض ، ولن تبدو جيدة.
  • قطع قطعة من الورق المقوى إلى أبعاد الشاشة زائد الحافة التي ذكرتها في الخطوة السابقة ، ضع الورق المقوى في موقع الشاشة المقترح وتأكد من أنه لا يربك المساحة ، إذا كان ذلك مهمًا بالنسبة لك ، تحقق من أنه يتناسب مع أي خزانة حالية تخطط لاستخدامها.
  • في المتجر تحقق من أن نسبة العرض إلى الارتفاع ستكون مقبولة عند مسافة المشاهدة التي حددتها ، يمكن أن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 للتلفزيونات الأحدث تغييرًا كبيرًا عن نسبة العرض إلى الارتفاع 4: 3 التي كنت قد اعتدت عليها مع CRT ، قد ترغب في زيادة حجمك دون تجاوز العدد الأقصى الذي قمت بحسابه للتعويض.

نصائح  عند اختيار شاشة التلفاز

مشاهد مجموعة متنوعة من اللقطات

 ابدأ بالبث المجاني في SD و HD ، ثم اطلب مشاهدة شيء آخر غير المحتوى الافتراضي الذي يتم تشغيله بالفعل ، إذا رفضوا السماح لك بمشاهدة أي شيء بخلاف الفيديو المحسن المعد خصيصًا ، فانتقل إلى مكان آخر ، لا يمكنك إصدار حكم استنادًا إلى رسم كاريكاتوري Blu-ray أو فيلم متقن رقميًا  يمكن لبعض أجهزة التلفزيون القيام بمهمة جيدة مع هذا الإدخال ، ولكنها ستبدو غير جيدة مع التعريف القياسي أو لقطات HD المجانية.

ابحث عن التفاصيل في مناطق الظل في المشهد

قد تتمكن من تشغيل الفيلم المفضل لديك على Blu-ray أو DVD حيث تكون على دراية بمشاهد معينة.

تقييم درجات اللون

 استخدم مقدمو الأخبار المباشرة في الاستوديوهات ، هنا يجب أن تبدو النغمة طبيعية ، ولا يجب أن تحتوي الألوان الأساسية على أخطاء واضحة على سبيل المثال الأحمر يبدو برتقاليًا.

الحكم على اللون السود

 يمكن أن يكون هذا أمرًا صعبًا إذا لم تتمكن من التحكم في المصدر ، لكن أجهزة التلفاز الضعيفة جدًا ستظهر باللون الرمادي الداكن بدلاً من الأسود ، توفر بعض أحدث تلفزيونات ألوانًا سوداء جيدة جدًا حيث يمكن لكل بكسل أن يصور اللون الأسود بمجرد إيقاف تشغيله ، ولكنك لا تزال تريد إظهار التفاصيل.

لاحظ الوجوه

هذه طريقة أخرى لتقييم دقة الألوان ، انظر  لترى ما إذا كانت الشاشة تبدوا نقية، أو إذا كانت مناطق الوجه تتحرك بمعدلات مختلفة.

ابحث عن الصورة السلسة

يمكن أن تكون أشياء مثل الاهتزاز الافتقار إلى التحريك السلس وضبابية الحركة العناصر الزائدة وراء الأشياء سريعة الحركة في المصدر ، لذا كن حذرًا للتأكد من أن جميع أجهزة التلفاز على الشاشة لا تفعل ذلك.

جرب جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون

  استخدمه للوصول إلى عناصر التحكم الرئيسية في أجهزة التلفزيون ، يجب أن تكون قادرًا على التجول والقيام بأشياء أساسية مثل اختيار مصدر ، وتغيير القنوات واختيار تطبيق مثل Netflix أو Stan دون الحاجة إلى النظر إلى الدليل.

افتح  دليل البرنامج الإلكتروني (EPG)

 قم بنقر بعض شاشات القائمة ، لقد رأينا بعضًا يجعل من الصعب جدًا التنقل والعثور على البرامج التي تبحث عنها ، يسمح لك Freeview Plus بالوصول إلى جميع القنوات التلفزيونية الشائعة مثل iView ، طالما أن التلفزيون يمكنه الوصول إلى الإنترنت.

تحقق من الجزء الخلفي من التلفزيون

  هذا حتى تتمكن من معرفة مكان الاتصالات ، إذا كنت ستثبّت التلفزيون على الحائط ، فتأكد من إمكانية الوصول إليه بسهولة من الجانب أو تحته ، يجب أن يكون وضع العلامات مقروءًا ومتباينًا بدرجة كافية بحيث يمكن رؤيته حتى في الإضاءة الضعيفة.

إذا كان التلفزيون قادرًا على التسجيل على جهاز USB ، فتحقق من القيود المفروضة على نوع الجهاز الذي يمكنك استخدامه  لن يقبل البعض محركات أقراص ثابتة معينة ويتطلب البعض الآخر تنسيقًا معينًا ، يجب أن تحتوي أجهزة التلفاز هذه على موالفين منفصلين ، لذا اطلب من البائع تسجيل بعض البرامج التلفزيونية المباشرة والتبديل إلى قناة أخرى لمعرفة ما إذا كان يتم تسجيلها بشكل صحيح.[2]

 ارتفاع الشاشة المناسب من الأرض

إن تحديد الارتفاع المثالي لتركيب الشاشة المسطحة ليس عرضًا بسيطًا كما قد تعتقد ، لتمييز الارتفاع المثالي للتركيب ، ستحتاج إلى فهم العديد من الجوانب المختلفة للتلفزيون نفسه ، بما في ذلك حجمه ومسافة العرض وارتفاع مستوى العين وزاوية العرض.

حجم التلفزيون

عند تركيب التلفزيون ، أنت لا تحكم من الأرض إلى الأسفل أو الأعلى ، بل من الأرض إلى منتصف التلفزيون ، تذكر أيضًا أن حجم التلفزيون الخاص بك سيمثل منطقة العرض القطري وبالتالي ، ستحتاج إلى استخدام شريط قياس لمعرفة مدى الارتفاع وفوق المركز الدقيق للشاشة.

عرض المسافة

تعتمد مسافة المشاهدة المثالية أيضًا على حجم التلفزيون ، وهي المسافة المثالية بعيدًا عن الشاشة التي يجب أن تكون جالسًا عند مشاهدتها ، حساب هذا هو حجم التلفزيون الخاص بك ، مقسومًا على 0.55  كمرجع سريع ، بالنسبة للتلفزيون مقاس 42 بوصة ، فإن مسافة المشاهدة المثالية هي 76 بوصة. للحصول على 55 بوصة ، سترغب في أن تكون على بعد 100 بوصة.

إن العرض الأمثل لأجهزة التلفزيون مقاس 65 بوصة هو 118 بوصة ، وبالنسبة إلى أجهزة التلفزيون التي يبلغ حجمها 70 بوصة ، سترغب بشكل مثالي في الابتعاد عن 127 بوصة.

مستوى العين من الأرضية وزاوية الرؤية

يتم حساب مستوى العين عند الجلوس في المكان الذي ستشاهد فيه التلفزيون.

قم بقياس المسافة من الأرض إلى عينيك لتعرف كم ستجلس ، فيما يتعلق بزاوية العرض ، وفقًا لجمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون ، ستحتاج إلى تثبيت التلفزيون لزاوية عرض لا تزيد عن 30 درجة ، ومع ذلك ، يجلس معظم الناس بشكل عرضي بين 10 إلى 15 درجة.

كقاعدة ، يجب تركيب تلفزيون مقاس 42 بوصة حوالي 56 بوصة من الأرض إلى مركز التلفزيون ، ويجب أن يكون التلفزيون مقاس 55 بوصة حوالي 61 بوصة ، ويجب أن يكون التلفزيون مقاس 65 بوصة حوالي 65 بوصة من الأرض إلى المركز ، ويجب أن يكون التلفزيون مقاس 70 بوصة يتم تركيبه على بعد 67 بوصة تقريبًا من مركز الشاشة.[3]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!