طريقة معرفة درجة حرارة البروسيسور من الويندوز 10

Share your love

البروسيسور هو القلب النابض في المازربود الخاصة بالحاسوب ذو ويندوز 10 و هذا يعني انه اذا كان هناك مشكلة ما في البروسيسور فلن يعمل الحاسوب بالكفائة المطلوبة ، و على الرغم من ان معظم مكونات اللوحة الام ” مازر بورد ” يمكن ان يتم تصليحها و تغيرها الا انك اذا فقدت البروسيسور لن تكون قادر على استبداله باخر و انما عليك ان تقوم باستبدال اللوحة الام بأكملها ، لذلك عليك ان تراعي البروسيسور بشكل كبير اثناء استخدام الحاسوب و الابتعاد عن اي استخدام قد يؤدي الى تلفه .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”32c2606502358c40bf1cec4e-text/javascript”] [wpcc-script type=”32c2606502358c40bf1cec4e-text/javascript”]

ارتفاع درجة حرارة البروسيسور ويندوز 10

في حالة اذا كان البروسيسور في الحاسوب يعاني من ارتفاع درجة الحرارة فلن تكون قادر على معرفة ذلك الا من الاستخدام الطبيعي للحاسوب ، حيث النتيجة الاساسية و التبعية التي تنتج عن ذلك هو ” التهنيج ” او الموت للحاسوب و هذا يعني انه لن يكون قادر على اتمام المهام المطلوبة منه ، و لن يعمل معك الحاسوب الا في حالة اذا عادت درجة الحرارة الى وضعها الطبيعي مهما كانت مواصفات و مميزات ويندوز 10 .

طرق معرفة درجة حرارة البروسيسور من ويندوز 10

من خلال الاعدادات و الخيارات الداخلية لويندوز 10 لن تجد اداة محددة من اجل التعرف على درجة حرارة البروسيسور و بالتالي فاننا نعتمد على البرامج التي نقوم بتحميلها ثم استخدامها لكي تعطي لنا ارقام محددة عن ارتفاع درجة حرارة البروسيسور .

تحميل برنامج C Cleaner

– قم بالذهاب الى الموقع الرسمي لهذا البرنامج و تحميل النسخة المجانية او يمكنك شراء النسخة المدفوعة و التي تحتوي على الكثير من المميزات الاخرى من خلال الرابط التالي : https://www.ccleaner.com/speccy/download .
– قم بالضغط على زر التحميل و انتظر حتى يتم تحمل و تثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك .
– استخدام هذا البرنامج بسيط للغاية فعندما تقوم بفتحه على الحاسوب سيظهر لك جميع البيانات الخاصة بالحاسوب و التي من ضمنها درجة حرارة CPU و درجة حرارة Matherbord بالاضافة الى مؤشر يوضح درجة الحرارة الطبيعية للجهاز و المرتفعة كذلك .

تحميل برنامج Core Temp

على الرغم من ان هذا البرنامج ذو تصميم بدائي الا انه فعال بشكل كبير حيث يعطيك جميع البيانات المطلوبة و جميع المعلومات الخاصة بحهازك ، و المميز في هذا البرنامج انه مجاني بالكامل و ليس له اي نسخة مدفوعة كما يمكنك تحميله بشكل مباشر من خلال الموقع الرسمي الخاص به .

– قم بالذهاب بشكل مباشر الى رابط تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي : https://www.alcpu.com/CoreTemp/ .
– في الصفحة الرئيسية من هذا البرنامج ستجد معلومات كثيرة عنه مع امكانية التبرع الى صاحب البرنامج و ستجد ايضا زر التحميل نقوم بالضغط عليه .
– عليك الانتظار الى ان يتم تحميل البرامج بالكامل على الحاسوب ثم تقوم بتشغيله .
– واجهة البرناج تحتوي على بيانات محددة و التي تتمثل في ” نوع البروسيسور ، عدد الانوية ، درجة حرارة الانوية ” ، في الجزء السفلي من البرامج تجد درجة حرارة البرسيسور و درجة حرارة الانوية .

اسباب ارتفاع درجة حرارة البروسيسور

– في العادة يكون السبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة البروسيسور بسبب ضعف المروحة الخاصة به عن العمل او توقفها بشكل كامل ، عليك ان تقوم بفك المروحة و تنظيفها بشكل جيد او تغيرها حتى لا يسخن البروسيسور مرة اخرى .
– الاستخدام المكثف للحاسوب ، عليك ان تراعي حدود البروسيسور الخاص بك و لا تقوم بتشغيل الكثير من البرامج الثقيلة و الالعاب الضخمة في وقت واحد .
– اغلاق فتحات الحاسوب ، هذه الفتحات في اسفل الحاسوب تكون مخصصة من اجل ادخال الهواء اليه من اجل تبريد مكوناته و التي منها البروسيسور و لذلك عليك ان تراعي بان تكون هذه الفتحات غير مغلقة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!