إن كُنتِ لم تجربي من قبل المكرونة بالسبانخ لابُدّ أن تُجرّبيها بوصفتنا المُميّزة والشهية فإنّ المكرونه بالسبانخ والدجاج والصوص الابيض تُعتبر بداية جيدة لعهد جَديد من وصفات المكرونة بالخضروات.

فتُعتبر وصفة المكرونة بالسبانخ أكلة سريعه وسهله ويُمكن تناولها أيضًا لمن يتبع أكلات الدايت مُنخفضه السعرات ومُمكن أن تصنعيها كوجبة أو سلطة يمكنك صُنعها في دقائق بسيطه فقط نفّذي خطوات تنفيذ طريقة عمل المكرونة بالسبانخ بالخطوات عبر هذا فهرس.

مقادير مكرونه الفوسيلي مع الدجاج والسبانخ

250جم من معكرونة الفوسيلي- 15ملل من زيت الزيتون- 3شرائح مقطعة من أفخاذ الدجاج- 33فصوص ثوم مفرومة- 1/2بصلة متوسطة الحجم- 1/2عبوة من الطماطم(مقطعة مكعبات)- 1/2حزمة من السبانخ الطازجة(مغسولة ومقطعة إلى قطع بحجم اللقيمات)- 2ملعقة كبيرة من جبن البارميزان المبشور- ماء للغلي- رشة من الملح- بقدونس أسترالي.




طريقه تحضير مكرونه الفوسيلي مع الدجاج

في قدر متوسطة الحجم يغلى الماء مع الملح والزيت، تطهى فيه المعكرونة لمدة من 7 إلى 10دقائق إلى أن تطرى. في تلك الأثناء تسخن 1ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقﻻة على نار متوسطة الحرارة، ويطهى فيها الدجاج إلى أن يتحمر، ثم يضاف الثوم والبصل ويطهيا لمدة دقيقة إضافية، ثم تضاف الطماطم وتقلب وتطهى إلى أن تسخن جيدا. توضع السبانخ في مصفاة وتصفى المعكرونة الساخنة عليها كي تذبل. تنقل المعكرونة والسبانخ إلى وعاء تقديم كبير الحجم وتقلب مع بقية زيت الزيتون وخليط الدجاج والطماطم، وترش بالجبن وتزين بالبقدونس الأسترالي

وبالهناء والشفاء .