عبر "الفيديو كونفرانس".. "زايد" تطمئن على أحوال المصريين بالحجر الصحي

عبر “الفيديو كونفرانس”.. “زايد” تطمئن على أحوال المصريين بالحجر الصحي

Share your love

عبر "الفيديو كونفرانس".. "زايد" تطمئن على أحوال المصريين بالحجر الصحي

الدكتور هالة زايد

كتب – أحمد كُريِّم:

تواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، مع المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، أثناء تواجدهم بالحجر الصحي، عن طريق “الفيديو كونفرانس”، للاطمئنان على صحتهم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة اطمأنت على الحالة الصحية لجميع المصريين العائدين من الصين، وحرصت على الاستماع لجميع احتياجاتهم ومطالبهم، كما اطمأنت على سير العمل، والدور الذي يقوم به كافة العاملين بمنطقة الحجر الصحي في مرسى مطروح.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة وجهت الشكر لجميع الفرق الطبية والمسئولين وممثلي الجهات المعنية المتابعين للحالة الصحية والوقائية والأمنية للمصريين أثناء تواجدهم بمناطق الحجر الصحي، واصفةً إياهم بالأبطال.

وأضاف أن الوزيرة نقلت إليهم شكر وتقدير الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لما قاموا به من دور كبير لتأهيل منطقة الحجر الصحي والعمل على مدار 48 ساعة متواصلة، لاستقبال المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، وتنفيذ خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة، وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن الوزيرة شددت على الإجراءات الوقائية الخاصة بالنظافة وطريقة تجميع المخلفات والتخلص منها، كما وجهت الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة، للاطمئنان بشكل مستمر على نظافة الأماكن، والتأكد من توافر كميات كافية من المنظفات، لرش الأماكن وتطهيرها.

وأوضح مجاهد أن الوزيرة أوصت في نهاية حديثها، جميع العاملين بالحجر الصحي، بالحفاظ على صحتهم، وتطبيق كافة وسائل الحماية ومكافحة العدوى .

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!