عطلة نهاية الأسبوع فرصة للاعتناء بجمالك

لا تعد عطلة نهاية الأسبوع فرصة لأخذ قسط من الراحة و التخلص من ضغوطات العمل من خلال النشاطات العائلية مع الأهل و الأصدقاء فحسب, بل هي أيضا فرصة قيمة للاعتناء

عطلة نهاية الأسبوع فرصة للاعتناء بجمالك

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
عطلة نهاية الأسبوع فرصة للاعتناء بجمالك

‘);
}

لا تعد عطلة نهاية الأسبوع فرصة لأخذ قسط من الراحة و التخلص من ضغوطات العمل من خلال النشاطات العائلية مع الأهل و الأصدقاء فحسب, بل هي أيضا فرصة قيمة للاعتناء بجمالك و استعادة إطلالتك المشرقة قبل العودة إلى العمل مرة أخرى, فكيف ستفيدك هذه العطلة في ذلك؟ و كيف تستغلينها من أجل الحصول على هدفك؟ قد يكون فيما يلي ما يساعدك في تحقيق ذلك:-

حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام الكمبيوتر و الهاتف النقال, فهذا سيعطي عينيك فرصة للراحة و التخلص من أثار التعب و الإجهاد التي تصيب العينين بفعل استخدام هذه الأجهزة بشكل كبير خلال العمل, لتبدو عيناك بصورة أكثر جمالا, من خلال التخلص من الهلات السوداء, أو انتفاخ الجفون.

‘);
}

الحصول على قسط كافي من النوم المريح, فعطلة نهاية الأسبوع تساعدك في الحصول على نوم أكثر اطمئنان و أقل قلقا, مما قد تحصلين عليه خلال أيام العمل, التي قد تضطرين فيها أحيانا إلى اختصار نومك إلى عدد غير كافي من الساعات لسبب أو لأخر, و من المعروف أن أفضل وصفات الجمال, التي تترك بشرتك نضرة و صحية هي النوم الجيد.

تجنبي الخروج إلى الأماكن المزدحمة و الملوثة بمخرجات الحياة الصناعية, مثل دخان عودام السيارات, و التي تترك أثرا كبيرا على بشرتك, مثل اغلاق المسام, و منع بشرتك من التنفس, أو تأثرها بالمواد السامة الموجودة في الهواء.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

عطلة نهاية الأسبوع فرصة جيدة لتناول المزيد من الخضار و الفاكهة, فهي تؤمن مواد غذائية ضرورية لجمالك و نضارتك, و لكنك قد تجدين صعوبة في تناولها خلال العمل.

لا تضعي مستحضرات التجميل خلال عطلة نهاية الأسبوع, و لأطول وقت ممكن, فهذه المستحضرات تسبب الإجهاد لبشرتك, و تمنعها من التنفس بحرية, لأنها تغلق مسامها, و قد تكون العطلة وقتا مناسبا لعدم وضعها و فرصة لترتاح بشرتك من ثقلها, و خصوصا إذا كنت من النوع الذي يضعها بصورة يومية.

تحتاج البشرة, كذلك الشعر إلى بعض الأقنعة المغذية, أو المعالجة لبعض المشاكل, والتي قد تكون صعبة التحضير, أو تحتاج إلى وقت طويل من أجل تحضيرها أو وضعها, او حتى تنظيفها و التخلص من أثرها, و تعد عطلة نهاية الأسبوع وقتا مناسبا لمثل هذه الأقنعة, فأنت تملكين الوقت الكافي لها.

إذا كنت بحاجة للحصول على العناية ببشرتك أو شعرك من قبل خبير مختص, فإن عطلة نهاية الأسبوع وقت مناسب تستطيعين فيه زيارة الخبير المختص, وتلقي الرعاية المناسبة, خصوصا أن ذلك قد يحتاج إلى وقت طويل, قد لا تملكينه خلال أيام العمل.

Source: sotor.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *